العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    العامري:الصدارة تضع أنديتنا أمام تحدٍ

    صورة

    أكد محمد علي العامري عضو مجلس إدارة نادي الوصل المدير التنفيذي للنادي، أن تصدر الدوري الإماراتي لآسيا، طبقاً لتصنيف الاتحاد الآسيوي مؤخراً، يفرض نوعاً من التحدي على الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا، مشيراً إلى أن التقرير الصادر من الاتحاد الآسيوي لم يأتِ من فراغ، وإنما جاء بناء على تقارير سليمة، ونتائج إيجابية حققتها أندية الأهلي والعين في المواسم الماضية، وهذا واقع موجود، وكان لهما النصيب الأكبر في حصول الدوري الإماراتي على الصدارة.

    وقال: «هذا التحدي سيكون موجوداً لدى الأندية التي ستشارك في آسيا للحفاظ على هذه الصدارة، وأعتقد أن كافة أندية الدولة لن ترضى بغير المركز الأول، مشيراً إلى أنه من السهل الصعود على القمة، لكن من الصعب الحفاظ عليها».

    صدارة آسيا

    ورد العامري على القائلين بوجود دوريات تستحق صدارة آسيا، وليس الدوري الإماراتي، قياساً على المستوى الفني والحضور الجماهيري، قائلاً: «هناك تساؤل مهم، مفاده، هل الاتحاد الآسيوي قام بمجاملة الدوري الإماراتي واتحاد كرة القدم، وأعطاه صدارة القارة الصفراء؟ هذا الأمر بلا شك ليس صحيحاً، لأن تقارير الاتحاد الآسيوي لا تخضع للمجاملة، بل هي مبنية على معطيات ونتائج وتقارير دقيقة، ترصد حالة كل دوري في القارة».

    وأضاف العامري: «إن حصول الدوري الإماراتي على صدارة قارة آسيا في تصنيف الاتحاد الآسيوي، لهو فخر لكافة الأندية بالدولة وللرياضيين، كما أنه يلقي مسؤولية كبيرة على الأندية كافة، وخصوصاً الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا، من أجل الحفاظ على هذا المركز ببذل الجهد واعتلاء الصدارة، وهذا أمر تطمح إليه الأندية كافة».

    طباعة Email