العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مواجهة مصيرية للأبيض الشاب أمام قيرغيزستان اليوم

    ■ من تدريبات منتخب الشباب استعداداً للقاء قيرغيزستان | البيان

    يخوض منتخبنا الوطني للكرة القدم للشباب (تحت 19 سنة) صباح اليوم مواجهته الثالثة المرتقبة أمام نظيره القرغيزي مستضيف منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب- إندونيسيا 2018، بقدر كبير من الأهمية والإثارة، لأنها قد تحسم موقف المنافسة على صدارة المجموعة.

    وربما تحسم مباراة اليوم أمر تأهل الأبيض الشاب إلى النهائيات قبل مباراته في الجولة الرابعة والأخيرة أمام المنتخب البحريني الشقيق، في حالة انتهاء مباراة منتخبي عمان والبحرين، التي ستقام ظهر اليوم بالتعادل.

    الأبيض الشاب ينفرد حالياً بالصدارة بفارق الأهداف أمام منتخب قيرغيزستان، ولكل منهما ست نقاط، لكن الأبيض لعب مباراتين فقط مقابل 3 مباريات لعبها المستضيف القيرغيزي، ورغم تساوي النقاط، يتفوق الأبيض بفارق الأهداف، حيث سجل الأبيض 6 أهداف مقابل هدف وحيد في مرماه، بينما سجل قيرغيزستان 4 أهداف واستقبل مثلها.

    وبناء على ما سبق سيحاول المنتخب القيرغيزي، استغلال الفرصة في مباراته الأخيرة، لإيقاف انتصارات الأبيض الشاب، ومحاولة انتزاع الصدارة منه، أو على الأقل تعزيز موقفه لاحتلال المركز الثاني في المجموعة وإمكانية التأهل بين أفضل الثواني.

    ويدخل «الأبيض الشاب» المباراة بمعنويات عالية وطموح كبير لمواصلة انطلاقته القوية والمحافظة على الصدارة، كما يسعى للمحافظة على تحقيق العلامة الكاملة في ثالث مبارياته، بعد فوزه على منتخبي عمان ونيبال، وإذا ما تمكن من الفوز ورفع رصيده إلى تسع نقاط، فستكون فرصته كبيرة للتأهل قبل خوض المباراة الأخيرة أمام البحرين.

    ويعمل الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي ليوبينكو درولوفيتش على تهيئة اللاعبين للمباراة، بتمارين الاستشفاء بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في المباراة الماضية أمام نيبال، مع عرض جلسة فيديو استعرض من خلالها الأخطاء التي صاحبت أداء اللاعبين والتأكيد على تلافيها لأهمية نقاط مباراة اليوم. وحرص المهندس مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، يرافقه حسن عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الاتحاد، على التواجد في الحصة التدريبية والالتقاء بالجهاز الفني واللاعبين، والتأكيد على ضرورة التركيز والمواصلة بنفس الروح القتالية، التي ظهر عليها اللاعبون، لضمان بلوغ الهدف المنشود والعودة إلى أرض الوطن ببطاقة التأهل.

    إشادة

    ومن جانبه أشاد راشد عامر رئيس قسم مراكز التدريب باتحاد الإمارات لكرة القدم مشرف منتخبنا الوطني للشباب بالمجهود الذي قدمه «الأبيض الشاب» أمام نيبال ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب 2018، ومواصلة انطلاقته القوية رغم الهدف الوحيد، الذي شهدته المباراة وجاء بتوقيع اللاعب خلفان حسن النوبي إلا أنه كان كفيلاً باقتناص النقاط الثلاث والمحافظة على صدارة المجموعة.

    وأكد مشرف منتخبنا للشباب إلى أن «الأبيض الشاب» أثبت أنه الأفضل من بين منتخبات المجموعة بفرض أسلوبه متمنياً مواصلة المشوار لحجز بطاقة التأهل إلى آسيوية إندونيسيا.

    طباعة Email