العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الوحدة والعين..كلاسيكو الكبار

    من لقاء سابق بين الوحدة والعين | البيان

    تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في الثامنة إلا ربع من مساء اليوم، صوب استاد آل نهيان، حيث يلتقي الوحدة والعين في كلاسيكو القمة في ختام مباريات الجولة السابعة من دوري الخليج العربي. ويستعيد كلاسيكو الوحدة والعين سخونته وإثارته كونه يتمتع بخصوصية شديدة باعتباره بطولة خاصة بين جماهير الناديين الكبيرين في ظل تنافس الفريقين على مراكز المقدمة، ورغبة كل منهما في الاستمرار في صراع الصدارة.

    ويدخل الفريقان الكلاسيكو بطموح الفوز وحصد النقاط الثلاث، من أجل مواصلة ملاحقة الوصل متصدر جدول الترتيب بعد فوزه على النصر أول من أمس، فالوحدة صاحب الأرض يحتل المركز الثالث برصيد 13 نقطة، متخلفاً بنقطة عن العين صاحب المركز الثاني، وبالتالي فالمباراة تعد بست نقاط، حيث في حالة فوز الوحدة سيقفز إلى مركز الوصافة، بينما فوز العين يضعه في الصدارة بالمشاركة مع الوصل.

    غيابات العين

    من جهته يرى المدير الفني لفريق الوحدة، الروماني لورينت ريجيكامب، أن العين لن يتأثر بغياب عدد من عناصره الأساسية، وأن هذا الأمر لن يغيّر شيئاً في المباراة، وقال تعليقاً على غياب مهاجمي الزعيم دوغلاس وبيرغ: «غيابات العين ليست مشكلتي وأعتقد أن اللاعبين الذين سيشاركون سيقدمون أداءً قوياً، وإذا لم نكن نحن في المستوى لن نحقق شيئاً حتى ولو واجهنا أي فريق».

    وأضاف: «أفضل عدم وضع اللاعبين تحت الضغط ولذلك أكدت لهم على أن الدوري لا يزال طويلاً، وحتى لو فزنا على العين فذلك لن يحسم الدوري لمصلحتنا، الأهم أن نخرج من المباراة دون بطاقات أو إصابات».

    استعداد العين

    وفي العين أكمل الفريق استعداده وبات في كامل جاهزيته للمواجهة، ويدخل مباراة الليلة في ظل غياب عدد كبير من لاعبيه المؤثرين بقيادة ثنائي الهجوم السويدي بيرغ، والبرازيلي دوغلاس، بداعي الإيقاف بعد طرد الأول بالجولة الماضية أمام الشارقة، وحصول الثاني على البطاقة الصفراء في المباراة نفسها.

    كما يغيب أيضاً قلبا الدفاع مهند العنزي بعد طرده في المباراة السابقة، وإسماعيل أحمد بداعي الإصابة، بالإضافة إلى محمد عبد الرحمن المصاب، ولم تتحدد بشكل قاطع مشاركة قائد الفريق وصانع ألعابه المتميز عمر عبد الرحمن برغم تواجده في التدريبات الأخيرة.

    النقاط الثلاث

    ومن جهته، قال الكرواتي زوران ماميتش، مدرب العين، إن فريقه يأمل في تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث، وذكر أن الفريق يعاني من ظروف غيابات عدة في صفوفه بسبب الإيقاف والإصابات، موضحاً أن اللاعب عمر عبد الرحمن لم يشارك في أية حصة تدريبية بعد أول مباراة للفريق أمام الوصل بالدوري ويتوجب عليهم التعامل مع وضعه بحذر لأن الفريق يحتاجه في الاستحقاقات المقبلة.

    فيما لم يبلغ إسماعيل أحمد الجهازية المطلوبة، ولم يشارك محمد عبد الرحمن منذ أسبوعين، وأكد أن ثقته عالية في جميع العناصر الموجودة بقائمة الفريق للظهور كأفضل ما يكون في ملعب مباراة الليلة.

    إلغاء الإيقاف

    وحول إيقافه قال: لا يوجد بند في اللوائح يمنع صراحة ركض المدرب على أرضية الملعب بعد نهاية المباراة، وكانت العقوبة على الركض حسب ما جاء في حيثيات القرار، الذي لم يتضمن أي شيء آخر لأنني لم أخرج عن النص، فقد تحدثت مع الحكم لخمس ثوانٍ ولم أتجاوز حدودي، ولذلك أتوقع أن تلغي اللجنة قرار الإيقاف.

    وحول مشاركة العين في مسابقة دوري أبطال آسيا، قال: «بالطبع العين عندما يخوض أي مسابقة فهدفه لا يقتصر على المشاركة فقط بل يدخل منافساً على اللقب، والبطولة الآسيوية تحتاج لوفرة من اللاعبين».

    الشحي: الأجواء إيجابية وأسعى للتسجيل

    أكد نجم الوحدة العائد للتألق محمد الشحي، أن اللاعبين يدركون أهمية المباراة أمام العين، وأننا مطالبون بتقديم 100% من مستوانا من أجل تحقيق الفوز، وقال: «جاهزون للمباراة ونسعى للظهور بنفس القوة التي ظهرنا عليها في الجولات السابقة، وخصوصاً أن المدرب ريجيكامب أظهر شخصية الفريق في ست جولات، واستطاع نحو 7 لاعبين تسجيل الأهداف وهي ميزة لم تكن في الفريق من قبل».

    وأضاف: «الأجواء داخل الفريق إيجابية وبالتأكيد نسعى لتقديم أداء كبير أمام العين، وأتمنى أن أقدم مباراة قوية بجانب زملائي اللاعبين ومحاولة التسجيل وهز شباك حارس مرمى العين». وأبدى الشحي ثقته بمواصلة جماهير الوحدة مؤازرة الفريق من المدرجات. أبوظبي - البيان الرياضي

    الأحبابي: نتطلع لحصد النقاط الثلاث

    أكد بندر الأحبابي لاعب العين، أن فريقه يتطلع للمنافسة على لقب الدوري، ولذلك فهو مطالب بحصد النقاط في جميع مبارياته بالمنافسة، وأوضح أن مباريات العين والوحدة دائماً ما تتسم بالقوة والندية لخصوصيتها التاريخية، ولكن ما يهمهم هو الفوز على أقرب المنافسين اليوم.

    وعن إخفاق العين في تحقيق الفوز على الوحدة في ملعبه باستاد آل نهيان منذ تسع سنوات، أكد بندر الأحبابي أن كرة القدم لا تعترف بالعمليات الحسابية والتاريخ فهي تكافئ الفريق الأفضل والأكثر عطاء ورغبة في الملعب، وما حدث سابقاً أصبح من الماضي، ونحن الآن أمام مواجهة جديدة وتحد مختلف ويتوجب أن ينحصر تركيزنا في المباراة التي أمامنا، فنحن مطالبون بالفوز للمحافظة على موقعنا في قمة الترتيب، وحصد النقاط الثلاث. العين - البيان الرياضي

    طباعة Email