العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    خسارة ثقيلة للأبيض أمام البرازيل

    البرتغال إلى نصف نهائي «شاطئية القارات»

    من مباراة منتخبنا أمام البرازيل | البيان

    تأهل منتخب البرتغال إلى نصف نهائي بطولة هواوي كأس القارات لكرة القدم الشاطئية بعد فوزه على منتخب مصر 3-1 أمس في البطولة التي تقام بمنطقة مراس بالخليج التجاري تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتختتم منافستها غداً.

    وخطف المنتخب البرتغالي بطاقة التأهل بعد أن ابتسمت له ركلات الترجيح إثر انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل 6-6 ليلتحق بالبرازيل وروسيا وإيران التي حجزت مق اعدها في المربع الذهبي من البطولة في وقت سابق.

    وتلقى منتخبنا الوطني هزيمة قاسية من البرازيل 15-4 وهي الخسارة الثالثة على التوالي بعد خسارته في المباراة الافتتاحية 4-6 أمام البرتغال ومن مصر أول أمس 3-4.

    جاءت البداية حماسية من الأبيض ترجمها بهدف عبر اللاعب هيثم الكعبي، ليرد السامبا بهدف التعادل عبر اللاعب برنو دا سيلفا. وواصل البرازيل فرض قوته والاستحواذ ليحرز الهدفين الثاني والثالث عبر لاعبيه جوزيه لوكاس وبرنو داسيلفا. وحاول منتخبنا مجاراة منافسه وأحرز لاعبنا أحمد بشر الهدف الثاني، إلا أن لاعبو السامبا فرضوا سيطرتهم المطلقة وواصلوا عروضهم القوية لينتهي الشوط الأول بتقدم البرازيل 5-2.

    لم يختلف المشهد كثيراً في الشوط الثاني، حيث أكد البرازيل أفضليته بهز شباك الأبيض 5 مرات متتالية. وسعى منتخبنا إلى تقديم عرض أفضل أثمر عنه هدف ثالث عن طريق اللاعب وليد بشر وهدف رابع عن طريق شقيقه أحمد بشر، فيما كان الرد قاسياً من الضيوف حينما أمطر شباك الأبيض في الشوط الثالث بـ 5 أهداف أخرى في سيناريو مشابه للشوطين الأول والثاني.

    في السياق نفسه، حقق البارغواي فوزاً صعباً على المكسيك 5-4 في المباراة الافتتاحية.

    ورشة عمل

    من جهة أخرى، ينظم مجلس دبي الرياضي ولجنة الكرة الشاطئية في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ورشة عمل صباح اليوم، لاستعراض التجارب الناجحة في لعبة كرة القدم الشاطئية ومناقشة سبل تطويرها، وذلك بالتزامن مع إقامة منافسات بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية.

    وترسم دبي مستقبل الكرة الشاطئية في ورشة العمل الدولية عبر 8 محاور رئيسية، وفق البرنامج المعتمد للورشة التي تنطلق الساعة التاسعة صباحاً وتقام في أوبيروي، يلقي المحاضرة علي عمر مدير إدارة تطوير الأندية في المجلس ومدير بطولة كأس القارات، وجوان كوسكو المدير التنفيذي لكرة القدم الشاطئية في الفيفا.

    وتنطلق المحاور الثمانية تباعاً، بداية من استعراض تجربة البرازيل في إعادة تطوير منتخبها للفوز بلقب كأس العالم العام الحالي بعنوان «تحقيق الحلم»، ويقدم المحاضرة جيلبرتو كوستا مدرب المنتخب البرازيلي.

    وفي المحور الثاني يستعرض الثنائي راميرو أماريلا وروس أونجارو، تحليل الأداء الفني لنهائيات كأس العالم الماضية.

    وفي المحور الثالث سيقوم المستشار بيرس أوكالاجهان باستعراض الترتيبات لتنظيم منافسات الكرة الشاطئية في الألعاب الأوروبية التي ستقام في مدينة مينسك الروسية في عام 2019.

    ويشمل المحور الرابع مناقشة نوعية الرمال المستخدمة في ملاعب كرة القدم الشاطئية، وكيفية استخدام ما يناسب كل منطقة، والبطولات التي تقام عليها، ويقدم المحاضرة تود كانابتون.

    وفي المحور الخامس سيتم مناقشة سبل تطوير بطولات المرأة الخاصة بكرة القدم الشاطئية، مع بداية انتشارها على نحو واسع عالمياً.

    أما في المحور السادس، سيقوم جابينو ريناليس من اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية، بالكشف عن روزنامة نشاطات وبطولات كرة القدم الشاطئية العام المقبل 2018.

    وفي المحور السابع يستعرض بيدرو دياس من الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، التجربة الناجحة لبطولة البرتغال الدولية التي باتت حدثاً سنوياً ثابتاً على روزنامة البطولات الدولية للكرة الشاطئية.

    أما في المحور الثامن، سيتم عقد لقاء طاولة مستديرة بين أبرز المتحدثين والحضور، لمناقشة آليات التعامل مع مسألة انتقالات اللاعبين في ضوء ظهور العديد من الأندية حول العالم وإقامة مسابقات للأندية بشكل أكبر مقارنة بالسنوات الماضية، وآليات التعامل مع هذه المسألة لحفظ حقوق اللاعبين والأندية.

    وأوضح علي عمر، مدير البطولة، أن هذه الورشة باتت محطة سنوية تقام في دبي مع استضافتها لبطولة كأس القارات الشاطئية، تساهم من خلالها في إعادة صياغة العديد من الجوانب المتعلقة بتنظيم لعبة كرة القدم الشاطئية، والتعرف إلى التجارب الناجحة، وهو نابع من حرصنا في المجلس على أن تكون البطولة أكثر من مجرد مباريات تنافسية، عبر المساهمة في تطوير الجوانب الفنية والإدارية عبر جعل دبي محطة يلتقي فيها صناع القرار لبحث مستقبل اللعبة وكيفية تطويرها على المدى الطويل.

     

    طباعة Email