العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تلقى هزيمة ثانية من منتخب الفراعنة

    الأبيض يخسر بطاقة الـتأهل في «شاطئية القارات»

    Ⅶ «أبيض الشواطئ» يخسر ثاني مبارياته في البطولة | تصوير - سالم خميس

    خسر منتخبنا الوطني بطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة هواوي كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، المقامة في منطقة مراس بالخليج التجاري، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتختم منافساتها بعد غد. وجاء خروج منتخبنا من الدور الأول بعد هزيمته أمس على يد المنتخب المصري 4-3 لحساب الجولة الثانية ليحتل المركز الأخير في المجموعة الأولى التي تصدرها المنتخب البرازيلي بـ 6 نقاط بفوزه على البرتغال 4-1 وضمن بذلك عبوره إلى نصف النهائي فيما تحسم مواجهة اليوم بين منتخبي الفراعنة والبرتغال البطاقة الثانية.

    وأكد محمد المازمي مدرب منتخبنا الوطني أن الأبيض لم يظهر بالمستوى المطلوب في البطولة، بسبب سوء الإعداد وشعور اللاعبين بالإحباط بسبب خسارتهم في الجولة الأولى من البرتغال، مشيراً إلى أن كرة القدم تمر بفترة صعبة، وتحتاج إلى تكاتف الجهود لإعادة الحياة إليها، وأن ذلك لن يتم إلا عبر تنظيم دوري محلي بمشاركة أغلب الأندية. وقال: على عكس استعداداتنا لنهائيات كأس العالم تحضيراتنا هذه المرة كانت ضعيفة وليست بحجم الحدث الذي يعد ثاني أقوى بطولة في كرة قدم الشاطئية.

    جاءت المباراة قوية من الجانبين، وتمكن منتخبنا الوطني من افتتاح التسجيل بعد 13 ثانية فقط من انطلاق الشوط الأول عن طريق أحمد بشر فيما عادل منتخب الفراعنة بواسطة هيثم محسوب في الثانية 59 قبل أن يضيف زميله محمد جمال الهدف الثاني (ق5) لكن الأبيض الإماراتي أدرك التعادل سريعاً بعد 40 ثانية بواسطة علي محمد.

    عروض جيدة

    وقدم الأبيض عروضاً جيدة قبل نهاية الشوط الأول ترجمها بهدف ثالث عن طريق هيثم المنتصر في الثواني الأخيرة، مؤكداً به الأسبقية التي فرضها منتخبنا على مستوى الأداء والاستحواذ.

    وبعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني نجح المنتخب المصري في معادلة النتيجة عن طريق حسن حسين ليزيد من إثارة المباراة في ظل حاجة المنتخبين إلى الخروج بنقاط الفوز لتدارك خسارة الجولة الأولى والحفاظ على أمل الـتأهل إلى الدور الثاني. وشهد الشوط الثالث صراعاً قوياً وتسابقاً في خلق الفرص إلى أن تمكن الفراعنة من تسجيل الهدف الرابع بواسطة مصطفى أحمد في الدقيقة 8 من تسديدة قوية لم ينجح حميد جمال في التصدي لها، واستمر المنتخب المصري في بسط سيطرته على أحداث الشوط الثالث بفضل تحركات مهاجمه محمد جمال الذي شكل خطراً مستمراً على منتخبنا. وخسر منتخبنا الوطني جهود اللاعب المتألق أحمد بشر منذ الشوط الأول بسبب إصابة عضلية غادر على إثرها الملعب.

    برنامج اليوم

    المكسيك - الباراغواي س 16:15

    مصر- البرتغال س 17:30

    الإمارات - البرازيل س 18:45

    إيران - روسيا س 20:00

    طباعة Email