العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    عبدالجليل راشد: استثناء المركزين 11 و 12 يظلم «الهواة»

    أكد عبدالجليل راشد مدير فريق بني ياس، سلبية وضع الهبوط الحالي من دوري الخليج العربي، واصفاً خوض صاحبي المركزين 11 و12 مباراتين مع ثالث ورابع الدرجة الأولى فيه ظلم على فرق «الهواة».

    وقال مدير فريق بني ياس، إن القرار المناسب كان الهبوط المباشر من أجل المحافظة على قوة التنافس ومكافأة الفرق التي تميزت في دوري الدرجة الأولى بدلاً من الدفع بها في مواجهات غير متكافئة مع منافسين لعبا في المحترفين، مشيراً إلى أن فريقه بني ياس برغم أفضليته على الورق وترشيح معظم المتابعين لصعوده بسهولة، إلا أن واقع الملعب مختلف فكل الفرق لديها طموحات في الدرجة الأولى وتقاتل بحماس من أجل مركز متقدم، وكان من الأفضل منح الأفضلية في زيادة فرق دوري الخليج العربي، لفرق الدرجة الأولى بصعودها مباشرة من الأول للرابع.

    وجدد عبدالجليل راشد، تأكيده على قوة المنافسة من خلال الندية الواضحة في معظم المباريات وأي نتيجة متوقعة في دورة «الهواة»، مؤكداً أن المنافسة في دوري الأولى تفرز فرقاً قوية في النهاية والآن الترشيحات تدور حول 5 فرق على الأقل للصعود لدوري الخليج العربي.

    كما اعترف مدير فريق بني ياس، بتميز عناصر الفرق في دوري الخليج العربي سواء كانوا محترفين أجانب أو مواطنين الشيء الذي يمنحهم فرصة ذهبية للبقاء حتى وإن ظلوا في المركزين الأخيرين على عكس ثالث ورابع الدرجة الأولى.

    تأثير

    واستبعد مدير فريق بني ياس تأثر صاحبي المركزين 11 و12 في دوري الخليج العربي، بقرار استبعاد اثنين من أجانبهم الأربعة لخوض ملحق البقاء، موضحاً أن هذا الأمر لن يؤثر كثيراً، في ظل وجود لاعبين مواطنين على مستوى جيد من الكفاءة كما أن أجانبهم الاثنين أفضل من أجانب لاعبي دوري «الهواة». مبيناً أن الوضع مختلف بين الدورة الرباعية قبل 5 سنوات والوضع الحالي.

    كما أبدى تأييده لاستمرار الدوري بـ14 فريقاً، ولكن وفق آلية غير التي تم إقرارها للهبوط هذا الموسم بالنسبة لدوري الخليج العربي، حيث كان يفترض على أقل تقدير وضع فريق واحد للهبوط المباشر على أن يلعب الثاني ملحق بقاء.

    طباعة Email