البطل يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بنجاح أمام الفراعنة

الأبيض يفشل في عبور البرتغال بـ«شاطئية القارات»

■ أبيض الشواطئ يخسر أولى مبارياته أمام البرتغال | تصوير: سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

خسر منتخبنا الوطني مباراته الأولى أمام البرتغال بنتيجة 6-4، في بطولة هواوي كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، التي انطلقت أمس وتستمر حتى السبت المقبل بمنطقة الخليج التجاري، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي.

وتقام اليوم مباريات الجولة الثانية، حيث يواجه منتخبنا نظيره المصري في الساعة الرابعة والربع مساء اليوم، فيما يلتقي منتخب البرازيل مع منتخب البرتغال في الساعة الخامسة والنصف، تليها مباراة الباراغواي مع روسيا في الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة، وتقام المباراة الأخيرة بين المكسيك وإيران في الساعة الثامنة مساء.

تفاصيل اللقاء

ودخل المنتخب البرتغالي المباراة بقوة، ونجح في اختطاف الهدف الأول بعد 20 ثانية فقط عن طريق نجمه ليوناردو سانتوس، وضاعف جوردن سانتوس (ق11)، قبل أن يقلل الأبيض النتيجة بواسطة علي محمد في الثواني الأخيرة من الشوط الأول. وأدرك علي كريم التعادل لمنتخبنا 2-2 في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني من ركلة حرة مباشرة، في الوقت الذي طرد فيه الحكم حارس مرمى المنتخب البرتغالي لمدة دقيقتين بسبب اعتماده الخشونة، وبعد 30 ثانية تعرض لاعبه بيرناردو سانتوس للطرد أيضاً للسبب نفسه، ولكن منتخبنا لم يستغل تفوقه العددي لإضافة أهداف أخرى خلال فترة الطرد، في المقابل عاد المنتخب البرتغالي للتسجيل وتقدم بالهدف الثالث عن طريق جوردن سانتوس مرة أخرى (ق8)، لينهي الشوط الثاني متفوقاً بثلاثة أهداف مقابل هدفين، رغم المحاولات التي بذلها منتخبنا للعودة في النتيجة.

الشوط الثالث

وشهد الشوط الثالث بداية قوية للمنتخب البرتغالي، ونجح نجمه جوردن سانتوس في خطف الأضواء إليه من جديد بتسجيله الهدف الرابع، من تسديدة قوية أسكنها الشباك (ق2)، قبل أن يتمكن منتخبنا من تقليل الفارق بواسطة هاشم المنتصر (ق8) ليشعل حماس لاعبينا في الدقائق الخمس الأخيرة، وينجح المنتصر في اختطاف هدف التعادل (ق9) ويعيد المباراة إلى نقطة البداية. وجاءت الثواني الأخيرة ساخنة بين المنتخبين، وكان علي كريم قريبا من وضع الأبيض في المقدمة إلا أن تسديدته مرت بجانب القائم بقليل، فيما تمكن مادجر نجم البرتغال الأول في تسجيل الهدف الخامس لمنتخب بلاده ويحسم النتيجة لصالحه 5 ـ 4. وأكد مدرب منتخبنا محمد المازمي، أن الأبيض ظهر بمستوى مقبول أمام البرتغال بطل العالم العام قبل الماضي، مشيراً إلى أن الاستعدادات لم تكن بحجم الحدث.

فوز البرازيل

من جهته، استهل المنتخب البرازيلي مشوار الدفاع عن لقبه بنجاح بعدما تمكن من هزم نظيره المصري في المباراة الافتتاحية بنتيجة عريضة 11-3، رغم البداية الجيدة لمنتخب الفراعنة الذي بادر بافتتاح التسجيل، وإنهاء الشوط الأول متعادلاً بهدف لمثله، واستمر في تقديم عروضه الجيدة في الشوط الثاني، لكن الحظ أدار له ظهره ليخرج خاسرا بفارق هدف واحد (4-3). ونجح منتخب السامبا في فرض سيطرة واضحة في الشوط الثالث مستغلاً تراجع المنتخب المصري من الناحية البدنية وتمكن من تعميق الفارق لينهي المباراة لصالحه ويتصدر المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبي الإمارات والبرتغال.

لقاء سنوي

جدد فريق اللجنة المنظمة لبطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، فوزه على فريق الإعلاميين في اللقاء السنوي الذي يجمع بين الفريقين قبل انطلاقة البطولة. وحسم فريق اللجنة المنظمة الفوز في المباراة بنتيجة 6 ـ 2، حيث سجل أهداف اللجنة المنظمة كل من عمران الجسمي، وأحمد إبراهيم، وعلي محمد وجوان كوسكو، فيما سجل هدفي فريق الإعلاميين بشار هلال ورضا سليم. وضم فريق الإعلاميين رضا سليم، مراد المصري، وليد فاروق، سيد عبد الكريم، عدنان الغربي، بشار هلال، فراس العليان وأيمن المهدي، وألاريك جوميز وأحمد نبيل.

Ⅶ برنامج

الإمارات- مصر: 16:15

البرازيل- البرتغال: 17:30

الباراغواي- روسيا: 18:45

المكسيك- إيران: 20:00

Email