3 برامج على «أبوظبي الرياضية» تطلق شرارة الدوري

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ قنوات أبوظبي الرياضية ابتداء من اليوم خريطة برامج خاصة تمهد لبطولة «دوري الخليج العربي» وقبل انطلاقه بأسبوع كامل حتى تتيح للمشاهد تكوين فكرة شاملة وكاملة عن المسابقة والفرق وما تضمه من عناصر ومدربين، وتبدأ أبوظبي خريطتها بثلاثة برامج منوعة وشاملة لتقديم المسابقة من كل الوجوه وتبدأ الدورة البرامجية الخاصة في الثامنة مساء اليوم على قناة أبوظبي الرياضية الأولى من خلال البرنامج التسجيلي «الطريق إلى الدوري» ويليه في التاسعة مساءً برنامج العد التنازلي ثم برنامج «جيم أوفر» في الحادية عشرة مساءً.

وقال يعقوب السعدي، رئيس قنوات أبوظبي الرياضية: «التطوير لا يتوقف لدينا فحركة الحياة مستمرة ومتطورة ولا بد من ملاحقتها بشكل دائم خاصة على صعيد المضمون وهو الهم الأول والشغل الشاغل لنا، هذا التطوير ينطلق من استراتيجية «أبوظبي للإعلام» وما تطمح إليه لتقدم إعلاماً يتواكب ونهضة دولتنا الحبيبة».

وتابع: في ظل تغير طبيعة المسابقة سواء بتقليص عدد الفرق أو على صعيد الانتقالات والتعاقدات كان لا بد أن نقدم للمشاهد كل التفاصيل وننقل هذه التصورات للمشاهد العربي ليرى حركة أقوى دوري في آسيا وكيف يسير ويتطور.

التناول النقدي

وأضاف: المهم في الباقة التي تقدمها أبوظبي الرياضية هو التناول النقدي لكل ما يدور في منظومة الدوري، ومنها ننطلق لمنظومة كرة القدم نفسها والتي باتت تحتاج إلى الكثير من التطوير والتحديث بما يتواقف مع حركة المجتمع وتطوره وتقدمه في كل الجوانب، وهو لا يزال يتوقف عند مسيرة كرة القدم، خاصة على صعيد المنتخبات فيما أنديتنا تواصل جهدها لتحقيق الأهداف المرصودة لوجودها، وركزنا على أن يجد المشاهد كل ما يريد معرفته عن كل الفرق وعن اللاعبين والمدربين والأجهزة الإدارية والفنية بجانب رصد طموح كل فريق.

موسم حافل

وأشار إلى أن هذه البرامجية الافتتاحية للموسم تأتي في وقت مهم بعد موسم حافل على صعيد الأندية، ومخيب على صعيد المنتخب ونطمح إلى تسويق الدوري برؤية واضحة وقال: «أبوظبي الرياضية» تسير في إطار نهج واضح يقوم على التنوع وجذب المشاهد لما يفيده ويقدم له المعلومة الدقيقة من مصادرها، ونؤكد على ثقة المشاهدين فينا وما سيرونه سيكون عند مستوى «أبوظبي الرياضية» الثابت.

البرامج

يقدم برنامج الطريق إلى الدوري استعدادات كل الفرق والتعاقدات خلال الميركاتو الصيفي، وهو من إعداد: حمدي زميط ومحمد سوسه وعارف حشاني، ويعد وجبة تلفزيونية مليئة بالمعلومات الخاصة بكل فريق ورصد كواليس الإعداد.

وينقل برنامج العد التنازلي كل يوم نبض كل الفرق، ويقدم لأجواء التحضير قبل صافرة بداية الدوري، كما يجري البرنامج عدداً من اللقاءات الحصرية المثيرة مع أصحاب القرار في كل نادي، بالإضافة إلى استعراض آخر المستجدات ويضم فريق عمل البرنامج نبيل القابسي وعبد الله عامر وبراء الخصاونة وسائد خضرة وشريف علاء ويقدمه أسامة الأميري.

ويظل برنامج «جيم أوفر» الأكثر مشاهدة ويتضمن البرنامج عدداً من التقارير الخاصة بالفرق والقضايا، ويبدأ بقضية فشل المنتخب في ظل نجاح الدوري وتطوره.

يقوم بإعداد الحلقات فريق عمل يضم علاء رمضان وعمر جمعة وعبد الله الزعابي وعلي الهاجري ومحمد السبع ودفع الله ادريس، ويقدمه المذيعان جمال بو شقر وعمر الجغيمان بالتناوب، ويستمع المشاهد بمجموعة مثيرة من الفواصل تقدم فكرة عن المسابقة، ويتولى الإعداد علي الهاجري ومحمد السبع وعبد الله عامر وأمجد القيسي.

Email