ديربي خليجي في ربع نهائي أبطال آسيا

العين والهلال السعودي .. «حوار الزعامة» الليلة

يستضيف العين في الثامنة إلا عشر دقائق من مساء اليوم، نظيره الهلال السعودي، في ديربي خليجي على ملعب استاد هزاع بن زايد، في جولة الذهاب من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، يمكن أن نطلق على المباراة «حوار الزعامة» نظراً لقوة الفريقين إضافة إلى أن كلاً منهما يلقب بـ«الزعيم».

ويتطلع العين إلى تحقيق نتيجة كبيرة على ملعبه تعزز حظوظه في بلوغ المربع الذهبي للمسابقة القارية البارزة، قبل جولة الإياب المقررة بين الفريقين 11 سبتمبر المقبل باستاد الملز بالعاصمة السعودية الرياض، وتعتبر مواجهة اليوم هي الثامنة بين الفريقين الكبيرين اللذين التقيا 7 مرات من قبل، كان التفوق فيها للفريق العيناوي الذي فاز في 4 مقابل 3 انتصارات لشقيقه الهلال السعودي فيما غابت عن لقاءاتهما نتيجة التعادل، وبينما يأمل العين في الإبقاء على تفوقه التاريخي يطمح الهلال في إيقافه والعودة بأفضل النتائج، وهو ما يضفي مزيداً من التشويق والإثارة لمباراة الديربي الخليجي الكبير الليلة.

ختام الإعداد

اختتم العين مناوراته الميدانية بحصة تدريبية أخيرة أمس على ملعبه باستاد خليفة بن زايد، تحت قيادة المدرب الكرواتي زوران ماميتش وسط أجواء رائعة سادتها المعنويات العالية والتفاؤل والثقة، وبدا الفريق في أفضل حالاته البدنية والمعنوية والذهنية خلال التدريبات التي عمد خلالها المدرب إلى التأكد من جاهزية الفريق فنياً وبدنياً

أوراق رابحة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع الدولي إسماعيل أحمد، لعدم الجاهزية البدنية، يعول الجهاز الفني بقيادة زوران على خبرة لاعبي الفريق ومقدراتهم الفنية والبدنية لترجيح الكفة أمام الضيف السعودي الليلة، في ظل وجود عدد من الأوراق الرابحة بقيادة صانع الألعاب الموهوب عمر عبد الرحمن، أفضل لاعب في آسيا، وشقيقه محمد عبد الرحمن، والمهاجم البرازيلي العائد لقائمة الفريق دوغلاس ، والوافدين الجديدين السويدي بيرغ، والياباني شيوتاني، إضافة للبرازيلي المتميز كايو ، وينتظر أن يدخل العين المباراة بنوايا هجومية منذ البداية لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات المنافس.

جاهزية

وفي المقابل أكمل الهلال السعودي، تحضيراته مساء أمس على ملعب إستاد هزاع بن زايد تحت قيادة مدربه الأرجنتيني رامون دياز الذي وقف على جاهزية اللاعبين قبل أن يضع لمساته الأخيرة على خطة المباراة، وينتظر أن يلجأ إلى أسلوب دفاعي لإدراكه القوة الهجومية الكبيرة للعين، الأمر الذي يفرض عليه الحذر وإحكام الرقابة على مفاتيح لعب العين، والعمل على استغلال الهجمات المرتدة.

غياب

ويغيب عن الهلال اليوم الأوروغوياني مليسي، ونجمه المتميز نواف العابد، الذي استبعد من التشكيلة بسبب شعوره بخفاق القلب بعد مباراة الفريق الأخيرة أمام التعاون، وهى المباراة نفسها التي تعرض خلالها ميليسي للإصابة.

تحكيم أسترالي

أسند الاتحاد الآسيوي ، إدارة مباراة العين والهلال إلى طاقم تحكيم أسترالي بقيادة الدولي غرين دانيال، ويعاونه مواطنوه جيمس ماثيو، وآدم بول، وكريستوفر بيتز، والحكم الإضافي الأول إلى جانب كواك مان ليو من هونغ كونغ الحكم الإضافي الثاني ومواطنه شون كيت ، حكماً رابعاً، ويراقب اللقاء الصيني تو اكسيلينغ، والحكام ،السنغافوي شيا واه جون.

تأقلم

قال السويدي ماركوس بيرغ مهاجم العين الذي يخوض معه مباراته الأولى اليوم، إنه يشعر بالحماس للمشاركة أمام الهلال ،أحد أقوى الأندية الآسيوية، وأوضح أنه تأقلم جيدا مع أسلوب الفريق وخطة المدرب زوران، خلال الفترة السابقة بعد أن خاض مع العين عددا من التجارب الودية، وهو يشعر بالارتياح وسيعمل من أجل مساعدة فريقه في تحقيق التطلعات، وعبر عن تقديره للحفاوة التي وجدها في العين ما يعزز دوافعه المعنوية.

زوران: هدفنا الفوز مع احترامنا لطموحات المنافس

أكد الكرواتي زوران ماميتش، مدرب العين، جاهزية فريقه لمواجهة الهلال السعودي، وقال: «أنا سعيد بقيادة العين في هذه المباراة التي يواجه فيها فريقاً كبيراً ومتمرساً في البطولات الآسيوية، ويملك في صفوفه لاعبين متميزين لديهم مقدرات ومهارات فنية عالية، ولكن العين استعد جيداً من خلال المعسكر الإعدادي في الفترة السابقة، وبلغ مرحلة متميزة من الجاهزية الفنية، ونثق بأنه سيظهر بأفضل صورة في مواجهة اليوم، وسيعمل من أجل تحقيق نتيجة جيدة، مع كامل الاحترام للهلال القوي والعريق الذي نعرفه جيداً ونعرف طموحاته، كما نعرف أنه خاض خلال الفترة الماضية نحو 27 مباراة ولم يخسر إلا مباراة واحدة فقط كانت في كأس ولي العهد، ولكن بالطبع فإن مواجهة اليوم مختلفة، وسيشارك فيها لاعبون مختلفون في بطولة مختلفة، ومن المهم بالنسبة إلينا التركيز على هذه المباراة بعيداً عن استرجاع ما حدث في السنوات الماضية».

وعن غيابات العين في مباراة اليوم، أكد المدرب الكرواتي أن الفريق مكتمل الصفوف، ولا يعاني أي ظروف غيابات، وأعرب عن أمله بأن يكون جميع اللاعبين في كامل لياقتهم البدنية والفنية، وأن يوفقوا في تحقيق تطلعات النادي وجماهيره.

رؤية

وعن رؤيته للهلال السعودي وما إذا كان يعتقد أنه سيدخل المباراة بأسلوب دفاعي والعمل على الخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير، خصوصاً أنه سيلعب المباراة في غياب اثنين من أفضل لاعبيه، هما ميليسي ونواف العابد، أوضح زوران أنه لا يستطيع التحدث عن استراتيجية الهلال في المباراة، فهو لديه مدرب ولاعبون، وقال: «لا أعتقد أنه سيلعب مدافعاً أو من أجل الخروج بنتيجة التعادل، فهو يضم في صفوفه لاعبين أقوياء في المقدمة الهجومية، وسيعمل من أجل الفوز، وعموماً فإن كل تركيزي منصبّ على فريقي والكيفية التي سنخوض بها المباراة من أجل الظهور الجيد الذي يقودنا لتحقيق الفوز».

وعن تصريح لاعب العين الياباني شيوتاني، الذي ذكر فيه أنه لا يعرف الهلال، قال زوران: «لا أعرف فيم كان يفكر اللاعب عندما قال هذا الكلام، ولكنني متيقن من أنه الآن أصبح يعرفه، فقد تحدثت مع كل اللاعبين عن الهلال ولاعبيه، وأطلعتهم على كل شيء أعرفه عن هذا الفريق الكبير».

دياز:المباراة مفتوحة ونعتمد على جماعية الأداء

أكد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال السعودي، أن مباراة اليوم مع العين تتحدث عن نفسها، وهي بين فريقين كبيرين في ربع نهائي آسيا، ومهمة جداً لفريقه، كما أنها مباراة مفتوحة وأشار إلى غياب نواف العابد وميليسي، وأكد أنهما لاعبان مهمان في الفريق، ولكن الهلال لديه عناصر متميزة وبدلاء أقوياء، وهم على أهبة الاستعداد لتقديم أفضل ما لديهم من أجل تأكيد جدارتهم، ونحن نعتمد على الأسلوب الجماعي وليس على لاعب أو اثنين، ونثق بأن اللاعبين المتواجدين سيعوضون الغيابات.

وأضاف: أنا سعيد لأن فريقنا استعد جيداً ، وبلغ قمة جاهزيته الفنية والبدنية بعد العمل الكبير خلال فترة الإعداد ، ونثق أنه سيظهر بأفضل صورة في المواجهة التي نتوقع لها أن تكون مشوقة وممتعة للجمهور.

جهود

وأضاف: كنا موفقين في الموسم الماضي بالحصول على بطولتي الكأس والدوري وحاليا لدينا كل المقومات والإمكانات التي تساعدنا لتعزيز حظوظنا في الذهاب إلى المرحلة التالية من البطولة الآسيوية مع إدراكنا أننا نواجه فريقاً قوياً ويملك الخبرة ويضم لاعبين متميزين. وأوضح أنه غير قلق، لأن الكرة لا تخضع لأي معطيات سابقة ،والهلال في مستوى متميز ومشاركته في البطولة خلال مرحلة المجموعات جيدة، وحاليا لدينا لاعبون جدد ، وفي الموسم الماضي كان أحد أهدافنا هو صدارة المجموعة وهو ما حدث بالفعل، ولذلك نحن متفائلون وواثقون بأننا سنظهر بصورة متميزة الليلة.

أمنية

من جهته وصف كارلوس أدواردو، مهاجم الهلال بأن المباراة جيدة، وقال: أي لاعب في العالم يتمني أن يكون حاضراً في مثل هذه المباريات الكبيرة ونحن جاهزون ولعبنا مباراتين في الدوري كانتا بمثابة إعداد جيد، سنعمل من أجل أفضل نتيجة الليلة أمام فريق قوي، وهدفنا تحقيق تطلعات جماهيرنا، وإسعادها ورد الجميل لها.

نفي

من ناحية اخرى نفى نادي الهلال ما تردد مؤخراً حول اعتزال لاعبه نواف العابد، وأكد فيصل المطرفي، مدير المركز الإعلامي للهلال أن العابد سيخضع لفحوصات إضافية، للتأكد من سلامته.

«تيفو» ثلاثي الأبعاد

يتم اليوم الكشف عن «تيفو» مباراة العين والهلال وهو ثلاثي الأبعاد ومتحرك، وسترفع لافتات ترحيب بالأشقاء السعوديين، وأعدت رسائل ترحيب بلاعبي العين الجدد. وتدافعت الجماهير لشراء التذاكر وتوقع أحمد الكعبي، مدير مكتب شؤون جماهير العين، نفادها قبل ركلة البداية، ومن المقرر اعتماد أسلوب تشجيع حديث بمشاركة أبناء جاليات بالدولة ومن ضمنهم اليابانية.

العين بالزي البنفسجي

يرتدي العين، في مباراة اليوم أمام الهلال، الزي البنفسجي الكامل المخطط باللون الذهبي، في حين يرتدي الهلال الزي السماوي الكامل، جاء ذلك خلال الاجتماع الفني للمباراة باستاد خليفة بن زايد، وترأسه الصيني أكسيلينغ ، مراقب المباراة، بحضور السنغافوري شياجون، مراقب الحكام، وترأس وفد العين مطر الصهباني، مدير الفريق، ووفد الهلال، فيصل الفرشان، إداري الفريق.

عبدالله حسن محللاً فنياً

كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخبير الفني عبدالله حسن مدير التدريب والتطوير في اتحاد الكرة، بمهمة التحليل الفني لمباراة العين مع الهلال السعودي اليوم في دور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، ويملك عبدالله حسن خبرة كبيرة في التحليل الفني للأحداث الكبيرة، وقام بتحليل العديد من مباريات البطولات القارية والدولية والمباريات الكبرى في السنوات الأخيرة. دبي - البيان الرياضي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات