التفاؤل يغمر صفوفه قبل استطلاع «الهلال»

العين يتدرب باستاد هزاع بن زايد والمعنويات عالية

على بعد 72 ساعة من المواجهة المهمة التي تجمعه بضيفه الهلال السعودي والمقررة يوم الاثنين المقبل على ملعب استاد هزاع بن زايد، بجولة ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، يتابع العين مناوراته الميدانية المكثفة على ملعبه باستاد خليفة بن زايد، ويؤدي اليوم تدريباً رئيساً على استاد هزاع بن زايد والمعنويات عالية والتفاؤل عنوان معسكر البنفسجي قبل المواجهة المرتقبة ويختتم الفريق تحضيراته غداً في انتظار المباراة.

وكان العين تعادل بهدف لمثله في آخر تجاربه الإعدادية أول من أمس أمام فريق المحرق البحريني في المباراة المغلقة التي جرت بينهما باستاد هزاع بن زايد، وحرص خلالها المدرب الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني للفريق على الدفع بمجموعة كبيرة من اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة الأولى ضد الفريق البحريني والتي انتهت لمصلحة العين بثلاثية نظيفة سجلها كل من البرازيلي دوغلاس داينفريس والسويدي ماركوس بيرغ (هدفين) بينما سجل هدف الفريق في المباراة الأخيرة المهاجم الشاب يوسف أحمد.

رضا زوران

عبر الكرواتي زروان ماميتش مدرب العين عن رضاه بسير تحضيرات فريقه استعداداً للمواجهة المرتقبة أمام ضيفه الهلال السعودي في جولة ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وأشاد بالمردود المتميز الذي ظهر به الفريق في مباراته أمام المحرق البحريني، وقال: اللاعبون ظهروا بصورة ممتازة في ملعب المباراة وكان التركيز حاضراً لدى كل لاعب من البداية وحتى النهاية.

وأوضح أن المباراة أمام الهلال السعودي لن تكون سهلة لأن الفريق السعودي يملك في صفوفه لاعبين متميزين ولديهم دوافعهم وطموحهم، غير أن العين يضم في صفوفه أفضل اللاعبين على مستوى آسيا، والكل يدرك المطلوب في مواجهتي الذهاب والإياب أمام الهلال السعودي في ربع نهائي المسابقة القارية.

بدوره، أكد مطر عبيد (الصهباني)، مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، أن المدرب زوران عمد إلى إشراك عدد من العناصر الشابة التي تتطلع للظهور الجيد في الموسم الكروي الجديد ويسعون لنيل ثقة المدرب للتواجد ضمن خياراته في الاستحقاقات المقبلة على المستويين المحلي والآسيوي، وأوضح أن التحضيرات لمواجهة الهلال السعودي تمضي على أفضل نسق وسط حالة معنوية عالية تسود جميع اللاعبين وتفاؤل كبير، وأعرب عن تمنياته بالتوفيق للعين في مواجهة الهلال المقبلة.

خطة

تسود حالة ممتازة من التفاؤل والثقة وسط العيناوية قبل مواجهة الاثنين والسر في الخطة الإعدادية الممتازة التي رسمها المدرب زوران، والثقة الكبيرة التي يتحدث بها الجميع من جهاز إداري وفني ولاعبين، إلى جانب عودة جميع المصابين لقائمة الفريق واكتمال شفائهم، ما يرجح بنسبة كبيرة مشاركتهم أو معظمهم في لقاء الهلال.

ويأتي في مقدمتهم المدافع القوي إسماعيل أحمد، بالإضافة إلى الظهيرين الشقيقين، محمد وفوزي فايز، ولاعب المحور المتميز عامر عبد الرحمن، والمدافع محمد أحمد، وهو ما يدعم صفوف الفريق ويعزز مقدراته الفنية.

أوراق رابحة

تعول جماهير العين كثيراً على عدد من الأوراق الرابحة في صفوف الفريق لترجيح كفة العين أمام الهلال ، بقيادة صانع الألعاب وأفضل لاعب في آسيا عمر عبد الرحمن، وشقيقه محمد عبد الرحمن، إلى جانب البرازيليين كايو الذي كان له دور فعال مع الفريق الموسم السابق في (أبطال آسيا)، إلى جانب مواطنه العائد داينفريس الذي حظي بثقة المدرب زوران بعد أن تم استبعاده في الموسم الماضي وتحديداً بعد إهداره ركلة الجزاء الشهيرة أمام تشونبوك الكوري الجنوبي باستاد هزاع بن زايد في إياب نهائي البطولة القارية.

وهو ما اعتبرته الجماهير سبباً في خسارة اللقب الذي كان قريباً من خزائن الزعيم، كما يراهن العيناوية على الوافدين الجديدين لاعب المحور المدافع الياباني تسوكاسا شيوتاني، والمهاجم السويدي بيرغ، اللذين أظهرا إمكانات فنية وبدنية طيبة خلال المباريات التجريبية، إضافة إلى كوكبة من نجوم الفريق المواطنين.

الهلال بدون ميليسي

تصل اليوم على متن طائرة خاصة، بعثة فريق الهلال السعودي ويؤدي الفريق مرانه الرئيس غداً على ملعب المباراة باستاد هزاع بن زايد، وسيفقد في لقائه بالعين مهاجمه الأوروغوياني نيكولاس ميليسي الذي يغيب عن الفريق فترة تمتد 3 أسابيع بسبب إصابته بتمزق في العضلة الأمامية خلال مباراة الهلال والتعاون بدوري جميل ، وتحوم الشكوك حول مشاركة نواف العابد الذي خضع لفحوص طبية بسبب زيادة خفقان القلب.

وتأهل الهلال لربع النهائي متصدراً المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة بفوزه في 3 مباريات وتعادله في مثلها، وضمت مجموعته كلاً من بيروزي الإيراني والريان القطري والوحدة الإماراتي، وفي ثمن النهائي فاز على استقلال خوزستان ذهاباً وإياباً 2 -1.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات