راحة 48 ساعة للاعبين بعد العودة إلى أبوظبي

الجزيرة يبحث عن «وديات» استعداداً لـ«السوبر»

ت + ت - الحجم الطبيعي

يجري الجهاز الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم مفاوضات متواصلة مع بعض الأندية الإماراتية والخليجية للعب عدد من المباريات الودية في أبوظبي الفترة المقبلة، ووصلت بعثة الفريق مساء أمس إلى العاصمة، بعد معسكر ناجح في هولندا استمر 25 يوماً في مدينتي فينلو وآرنهايم الهولنديتين، وخاض الفريق خلاله 5 وديات مع فرق هولندية.

وأكد أحمد سعيد مشرف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة أن التحضيرات في أبوظبي تتركز على مباراة كأس سوبر الخليج العربي أمام الوحدة، وقال: «يسعدنا ويشرفنا أن نخوض مباراة السوبر في جمهورية مصر العربية الشقيقة للموسم الثاني على التوالي».

مشيرا إلى أن مباراة السوبر الإماراتي المغربي تم تأجيلها لتاريخ غير محدد ومعرباً عن رضاء الجهازين الإداري والفني عن المعسكر الخارجي. وقال: المعسكر حقق أهدافه، وأتممنا المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي بنجاح، وسيحصل اللاعبون على راحة لمدة يومين، ويدشن الفريق بعدها المرحلة الثالثة من البرنامج التحضيري.

وأضاف: يعد معسكر هولندا حجر الأساس للعمل الكبير الذي ينتظر الفريق في الموسم الجديد الذي سيكون الأصعب على الإطلاق، لأننا نخوض مسابقة الدوري بصفتنا الأبطال الذين يسعى جميع المنافسين للتفوق عليهم، ونخوض بطولة دوري أبطال آسيا بنية الوصول لأبعد المراحل المتقدمة.

كما نشارك في كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، لاستعادة اللقب الغالي الذي فقدناه في الموسم السابق، كما نتطلع للفوز بكأس السوبر الإماراتي لأن هذه الكأس المهمة هي ما تفتقده خزائن الجزيرة في ما يتعلق بالبطولات المحلية.

مساندة

وتوجه أحمد سعيد بالشكر إلى سعيد النويس سفير الدولة لدى المملكة الهولندية، وإلى القنصل علي المزروعي في قنصلية الدولة بمدينة برلين، على الدعم والمساندة لبعثة الجزيرة منذ اليوم الأول لوصولها وحتى العودة إلى الوطن، وقال: أتممنا جميع إجراءات مغادرة البعثة إلى أبوظبي عبر طيران الاتحاد من مدينة دوسلدورف الألمانية بالتعاون مع سفارتي دولة الإمارات في كل من هولندا وألمانيا.

وأضاف: نتقدم بالشكر أيضا إلى شركة بورياليس، الشريك الاستراتيجي للنادي، والراعي الرسمي لمعسكرات الجزيرة التدريبية في أوروبا، على رعايتها للمعسكر.

وعبر أحمد سعيد عن سعادة الجهاز الفني بالمستوى المتقدم من الجاهزية البدنية والفنية لكل اللاعبين، مع خلو القائمة من الإصابات، ومشيداً بالانضباط والالتزام اللذين أظهرهما الجميع خلال التدريبات اليومية الشاقة والمباريات التحضيرية الجادة، وقال: متفائلون بقدرة الجزيرة على الظهور بشكل مميز في جميع مشاركاته المحلية والخارجية.

وأشاد مشرف الفريق بالروح العالية للاعبين وأفراد الجهازين الإداري والفني في المعسكر، مؤكداً أن روح العائلة وشخصية الفريق الأول هي التي قادت الجزيرة للفوز بلقب الدوري في العام الماضي، ونحن سعداء لأن المعسكر التدريبي الحالي في هولندا عزز من هذه الروح بشكل كبير، ورفع من مستوى الانسجام بين القدامى واللاعبين الجدد المواطنين والأجانب الذين استوعبوا رؤية الجهاز الفني بسرعة ووصلوا إلى مرحلة متقدمة من التفاهم وأقنعوا الجميع بأحقيتهم بارتداء قميص فخر أبوظبي.

إضافة نوعية

وأشاد أحمد سعيد بالصفقات الجديدة التي أبرمتها الإدارة واصفاً إياها بأنها إضافة نوعية للفريق خلال استحقاقات الموسم الجديد وتضعه في دائرة المنافسة على كل البطولات، وقال: أصبح لدى الجهاز الفني قاعدة كبيرة من العناصر للاختيار منها وتدويرها بما يضمن منافسة الفريق بشكل جدي على جميع الألقاب والبطولات، حيث أصبح خط هجوم الجزيرة أقوى بانضمام أحمد خليل للفريق ووجود الهداف علي مبخوت وزميليهما أحمد ربيع وأحمد العطاس.

إضافة لكل من الصاعد زايد العامري الذي أظهر مستوى فنيا جيدا خلال المعسكر، وأحمد فوزي صاحب الأعوام الـ16 والذي قدم مستوى طيبا يفوق سنه الصغيرة بكثير.وشدد أحمد سعيد على أن قدوم الثنائي الدولي الفرنسي لاسانا ديارا والأوزبكي ساردور راشيدوف وعودة سالم علي للتشكيلة وتعافيه من الإصابة يعزز قوة خط الوسط دفاعيا وهجوميا، وسيحصل المدرب على المزيد من الخيارات الدفاعية بفضل تصاعد مستوى الثنائي الشاب سيف خلفان وسالم العيدي وانسجامهما مع بقية زملائهم أصحاب الخبرة في خط الدفاع .

لاعبو الأكاديمية

ونوه إلى أن لاعبي أكاديمية الجزيرة الذين رافقوا البعثة خلال المعسكر أظهروا إمكانيات كبيرة خلال التدريبات والمباريات الودية في هولندا، وقال: حالفنا التوفيق ببقاء اللاعبين الدوليين مع الفريق طيلة الأيام الـ25 الماضية، وهو ما يضاعف من استفادة جميع اللاعبين من العمل الفني والبدني الكبير الذي تم تنفيذه في المعسكر، الذي سينعكس على مردود الفريق خلال المسابقات المحلية والقارية.

Email