تشكيل فريق برئاسة مسلم الكثيري لوضع خطة العمل

اتحاد الكرة يستحدث نظام منح رخص لأندية «الأولى»

استحدث اتحاد الكرة نظاماً لمنح أندية الدرجة الأولى تراخيص على غرار أندية المحترفين، سعياً للارتقاء بعملها سواء من الناحية الفنية والتنظيمية، والارتقاء بالمنشآت والبنية التحتية، بما يسهل من مهمة أندية الأولى عند الصعود إلى المحترفين، وتقرر تشكيل فريق عمل برئاسة مسلم الكثيري وعضوية ممثلين عن لجنة دوري المحترفين واللجنة الفنية في اتحاد الكرة.

إضافة إلى حمد الدوسري، وتعقد اللجنة اجتماعات لوضع المعايير والأسس الخاصة والأنظمة والقوانين وطريقة العمل بهذا المشروع الطموح، وكذلك كيفية تطوير العمل والدور الذي يلعبه الترخيص في تطوير الأندية من مختلف الجوانب (البنية التحتية، الموظفين والإدارة، المعيار القانوني، المالي والرياضي).

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة ظهر أمس بالخوانيج برئاسة المهندس مروان بن غليطة، والذي استمر نحو 4 ساعات ونصف الساعة وحضره عبدالله ناصر الجنيبي نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة دوري المحترفين،وعدد من أعضاء المجلس وإبراهيم النمر الأمين العام بالوكالة.

لجنة للرقابة المالية

وأشار إبراهيم النمر إلى تشكيل لجنة للرقابة المالية، وفق سياسة الحوكمة التي استحدثها اتحاد الكرة ، سعيا لترشيد الإنفاق والإشراف على مشروع سقف الرواتب الذي اعتمده مجلس الإدارة مؤخراً.

الجدير بالذكر أن لجنة الحوكمة والرقابة المالية تهدف إلى الحد من الإنفاق الزائد بالأندية وإهدار المال العام على اللاعبين والصفقات، وفرض رقابة مالية صارمة على الأندية بمشاركة المجالس الرياضية، بما يقضي على التلاعب بأسعار اللاعبين وينهي اختراقات سقف الرواتب.

المنتخبات

وأشار إبراهيم النمر إلى أن مجلس الإدارة اطلع على تقرير مقدم من عبيد مبارك المدير الفني للاتحاد عن نشاط المنتخبات خلال الفترة الماضية، وعن انتظام منتخبات المراحل السنية في معسكرات خارجية في أوروبا استعدادا للاستحقاقات القارية المقبلة، وقال: أشاد اتحاد الكرة بالجهد المبذول في الارتقاء بعمل تلك المنتخبات، متمنيا لهم التوفيق في مهماتهم الرسمية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات آسيا سواء لفئة الناشئين أو الشباب.

البنية التحتية

وأكد النمر أن مجلس الإدارة اطلع على تقرير عن تطوير البنية التحتية لأندية الدرجة الأولى، حيث تم الانتهاء من مشروع العيادات الطبية التي تم تنفيذها في عدد من الأندية، بهدف تدعيم العمل الطبي بها، بجانب تطوير البنية التحتية للملاعب المختلفة، والاطلاع على سير العمل في مشروع استحداث الإضاءة في عدد من الأندية واطمأن المجلس على انتهاء المشروع قبل انطلاقة منافسات الموسم الجديد.

آلية

عن مشروع آلية الصعود والهبوط لفرق دوري الخليج العربي الموسم المقبل، قال : الاتحاد ملتزم بتسليم تلك الآلية للأندية قبل بداية الموسم الجديد وفق قرار (العمومية).

حكم الفيديو

وفيما يتعلق بتطبيق تجربة حكم الفيديو من عدمها «تقنية الفيديو» قال: الاتحاد سيقوم بعمل تجارب مع بداية الموسم الجديد للوقوف على سلبيات وإيجابيات التجربة، وسيتم تدريب الحكام على التجربة خلال المعسكر الخارجي بألمانيا وقال «اتحاد الكرة حريص على تطوير النظم التحكمية وحسن استغلال التكنولوجيا الحديثة ».

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات