23 لاعباً في القائمة.. والمغادرة إلى معسكر النمسا 8 الجاري

المنتخب العُماني وأودينيزي يجهزان الوحدة

صورة

أدى فريق الكرة الأول بنادي الوحدة أول من أمس على ملعبه باستاد آل نهيان الحصة التدريبية الأولى عقب العودة من المشاركة في البطولة العربية بمدينة الإسكندرية، بقيادة المدير الفني الروماني لورينت ريجيكامب، ويدشن العنابي معسكره الخارجي بالنمسا 8 الجاري ويستمر حتى 29 منه وتضم القائمة 23 لاعباً.

ومن المقرر خوض العنابي 5 وديات بالمعسكر، ستكون الأولى 15 الجاري مع أحد فرق الدرجة الثانية في النمسا، وتعتبر مباراتا الفريق مع كل من المنتخب العُماني وأودينيزي الإيطالي 22 و28 الجاري، أبرز الوديات في المعسكر الخارجي، وتشمل الوديات لقاءين مع فريقين من دوري المحترفين بالنمسا.

غياب

تغيب عن المران حمدان الكمالي بعد خضوعه إلى عملية رباط صليبي ناجحة في ألمانيا، ويفتقد الفريق خدمات مدافعه الدولي من 5 إلى 6 أشهر، كما يخضع خالد باوزير لفحوص طبية على الرأس وتظهر نتائجها خلال اليومين المقبلين، وأظهرت الفحوص الأولية اشتباهاً في إصابته بشرخ في الجمجمة، وحدثت خلال مشاركته في البطولة العربية.

لم يشارك في الحصة التدريبية الأولى الثنائي خليل إبراهيم وخالد الظنحاني اللذان التحقا بدورة الإنعاش بعد أدائهما الخدمة الوطنية لمدة أسبوعين، وينضم اللاعبان لمعسكر النمسا يومي 15 و20 الجاري على الترتيب، وحرص المدير الفني ريجيكامب على إخضاع اللاعبين لحصص تدريبية بدنية للتخلص من آثار الإرهاق التي صادفت الفريق خلال المشاركة في البطولة العربية، كما تحدث مع اللاعبين حول البرنامج المقبل للفريق في معسكره الخارجي.

من جانبه أكد عبدالباسط الحمادي مدير فريق الكرة أن التدريبات مستمرة حتى موعد المغادرة إلى معسكر النمسا، وربما تتخلل الأيام القليلة المقبلة تدريبات صباحية، لرفع معدلات اللياقة البدنية، وقال الجميع متحفز لبداية مميزة للموسم الجديد، حيث تعد مواجهة الجزيرة في السوبر بمدينة الإسكندرية 15 سبتمبر المقبل أبرز اللقاءات.

مساندة

وعن إصابة حمدان الكمالي بالرباط الصليبي وتغيبه من 5 إلى 6 أشهر، قال الحمادي: إن دور اللاعب محوري مع زملائه وغيابه مؤثر لكن لدينا البدلاء الذين نعول عليهم، ونادي الوحدة يدعم لاعبه نفسياً ويعمل دائماً على رفع معنوياته، والجميع سيكون مسانداً للكمالي حتى إتمام مراحل العلاج ودخوله المرحلة التأهيلية.

وأشار الحمادي إلى أن قرعة الكأس والدوري جاءت متوازنة وقال: على كل الفرق خدمة نفسها بنفسها، وهدف الإدارة القريب هو الإعداد الأمثل والجاهزية العالية لجميع اللاعبين، والعنابي سيقاتل على جميع البطولات، تماشياً مع أهداف الإدارة بتحقيق نتائج أفضل من الموسم الماضي.

كاهل الديون

وعن قرار سقف رواتب اللاعبين المحترفين قال: هو خطوة إيجابية وسيحقق الفائدة العامة لجميع فرق الدوري، ونادي الوحدة يدعم القرار الذي سيضع حداً للمغالاة في مرتبات اللاعبين، وسيخلص الأندية من كاهل الديون التي لازمتها على مدار السنوات الماضية ومنذ عهد الاحتراف ونتمنى أن يطبقه اتحاد الكرة بشكل صحيح، حيث إنه تأخر كثيراً في إصداره والقرار سيطور الكرة الإماراتية.

وشدد عبدالباسط على أهمية دعم الأندية للقرار لأنه سيساهم بشكل كبير في تحقيق العدالة بين فرق الدوري وخصوصاً التي تتمتع بإمكانيات كبيرة والأخرى ذات الإمكانيات المتوسطة والمحدودة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات