الجنيبي:المرتبة الأولى قارياً تضاعف مسؤوليتنا.. ونظام جديد للكأس

■ عبدالله الجنيبي يتحدث للإعلام | البيان

أكد عبد الله ناصر الجنيبي، نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة دوري المحترفين، أن اللجنة تضع لنفسها تحدياً في في كل موسم ، وقال: مع وصول الدوري إلى المرتبة الأولى على مستوى قارة آسيا في التقييم الآسيوي باتت المسؤولية والتحدي أكبر.

وقال: أنديتنا وصلت إلى مرحلة النضج الإداري في النسخة العاشرة من «الاحتراف» وأتوقع أن يكون شكل الفرق والمنافسة في الموسم الجديد مختلفين،وهو ما يجعلنا نتوقع موسما أفضل من كل المواسم السابقة.

واعتبر الجنيبي أن أبرز مميزات قرعة الدوري وجود مباريات قوية أو «ديربيات» على مدار الموسم ما يسهم في زيادة الإثارة وارتفاع المستوى.ظواهر

وأضاف: النسخة العاشرة من موسم الاحتراف ستشهد عدة ظواهر جديدة أبرزها مشاركة 12 فريقا فقط للمرة الأولى، بجانب مشاركة الأندية تحت مسميات جديدة بعد (الدمج)، وإطلاق نظام جديد لبطولة الكأس ، ما يسهم في صنع الإثارة وزيادة قوة البطولة بإقامة مبارياتها بعيدا عن «أيام فيفا» ، بما يسمح بمشاركة «الدوليين» ، وهو ما يضفي مزيدا من القوة والإثارة على المباريات، عكس ما كان يحدث في المواسم السابقة.

وأضاف : دورنا أن نهيئ البيئة المناسبة من أجل مشاركة أفضل خارجية سواء لمنتخبنا أو أنديتنا، وهو ما يتطلب منا تنظيم البطولات والمسابقات المحلية بشكل مميز وتسويق «دورينا» بشكل جيد. وحول استقطاب الجماهير، أوضح أن التجربة الجديدة التي سيتم تطبيقها في دوري «الرديف» والممثلة في السماح بمشاركة المقيمين مع الأندية سيسهم في صنع قاعدة جماهيرية للأندية لم تكن موجودة.

وعن آلية الهبوط كشف أن مجلس إدارة الاتحاد سيعقد اجتماعا قريبا، لحسم الموقف فيما يتعلق بآلية الهبوط من أجل العودة إلى مشاركة 14 فريقا في النسخة التالية. واشارالجنيبي إلى وجود فريق عمل باللجنة يدرس «المبادرات» الجديدة التي يمكن تقديمها بعد نجاح فكرة «المبادرات الاجتماعية» بالنسخة الماضية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات