قرعة متوازنة لدوري وكأس الخليج العربي

فخر أبوظبي يدافع عن اللقب أمام عجمان

■ محسن مصبح ويوسف عزير خلال مراسم القرعة | تصوير اكسفير ويلسون

أوقعت قرعة دوري الخليج العربي لكرة القدم فريق الجزيرة «فخر أبوظبي» حامل اللقب، في مواجهة للدفاع عن لقبه أمام عجمان الوافد الجديد «القديم» بالجولة الأولى التي تنطلق 16 سبتمبر المقبل، فيما يواجه شباب الأهلي دبي بطل كأس الخليج العربي منافسه حتا، ويلعب النصر في مواجهة جماهيرية مع الشارقة، والإمارات مع الظفرة، ويخوض العين مواجهة ساخنة مع الوصل، والوحدة بطل الكأس الغالية مع دبا، وتعتبر الجولة الأولى متوازنة ولا تخلو من الإثارة .

جاء ذلك خلال مراسم سحب قرعة بطولتي دوري وكأس الخليج العربي للموسم «العاشر» في مسيرة الاحتراف، التي أقيمت أمس بمقر اتحاد الكرة في دبي، وشهدها عبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة دوري المحترفين، وإبراهيم النمر الأمين العام لاتحاد الكرة بالوكالة، وشارك النجمان محسن مصبح حارس الشارقة ومنتخبنا الوطني السابق، ويوسف عزير لاعب الشباب السابق، في مراسم القرعة.

مرحلتان

وأقيمت قرعة الدوري على مرحلتين، ضمت الأولى الفرق الستة الأولى في ترتيب الدوري موسم 2016 ـ 2017، وضمت الثانية الفرق من 7 إلى 12.

مواجهة

وتشهد الجولة الثانية مواجهة بارزة بين النصر والوحدة في إعادة لمشهد نهائي الكأس الغالية الموسم الماضي، وتبرز في الجولة الثالثة مواجهة العين وشباب الأهلي دبي، والجزيرة مع النصر، أما في الجولة الرابعة فستكون الأنظار مسلطة على لقاء الوصل والوحدة، كما تعتبر مواجهة الجزيرة مع الوصل هي الأقوى، في الخامسة، وتبرز في السادسة مباراتان جماهيريتان تجمعان شباب الأهلي دبي مع الوحدة، والعين مع الشارقة.

فيما تشهد الجولة السابعة إثارة كبيرة بوجود 3 مواجهات جماهيرية مثيرة، أولها ديربي العاصمة بين الوحدة والعين، و«ديربي بردبي» بين النصر والوصل، ومواجهة قوية بين الجزيرة وشباب الأهلي دبي، ويلتقي في الجولة الثامنة العين والجزيرة.وفي الجولة التاسعة ستكون مباراة ديربي بين النصر وشباب الأهلي دبي، بجانب لقاء الوحدة والشارقة، ويلعب في العاشرة العين مع النصر، فيما تحمل الجولة الختامية للدور الأول (الحادية عشرة)، ديربي الجزيرة والوحدة، كما يقام ديربي آخر بين الوصل وشباب الأهلي دبي.

6 فرق

من ناحية أخرى أسفرت قرعة كأس الخليج العربي عن توزيع الفرق على مجموعتين، وضمت الأولى الجزيرة، الظفرة، العين، النصر، حتا وعجمان، فيما ضمت الثانية شباب الأهلي دبي حامل اللقب، الوحدة، الشارقة، الوصل، الإمارات.

وبحسب النظام الجديد للبطولة ، ضمت كل مجموعة 6 فرق، تصعد أول أربع فرق من كل مجموعة للدور ربع النهائي، الذي تلعب مبارياته بنظام الذهاب والإياب، ويتواصل النظام ذاته في نصف النهائي.

استثناء العين

وأوقعت القرعة العين أمام حتا 4 سبتمبر المقبل بالجولة الأولى للمجموعة الأولى بكأس الخليج العربي، حيث يلعب الزعيم مبكراً عن باقي الفرق بشكل استثنائي نظراً للمشاركة في دوري أبطال آسيا.

وتشهد الجولة الأولى لدور المجموعات بكأس الخليج العربي والتي تقام يومي 8 و 9 سبتمبر، إقامة 6 مواجهات، ويلتقي في المجموعة الأولى: العين مع حتا، الظفرة مع الجزيرة، النصر مع عجمان، ويلعب في المجموعة الثانية: الشارقة مع الإمارات، الوحدة مع شباب الأهلي دبي، والوصل مع دبا الفجيرة.

وأكدت لجنة دوري المحترفين حرصها على توفير مبدأ عدالة المنافسة، والسعي إلى توزيع المباريات القوية على مدار الموسم، حيث أجريت قرعة مسابقة كأس الخليج العربي على ثلاث مراحل، بدأت بوضع الجزيرة، بطل الدوري ، والأهلي بطل الكأس على رأس المجموعتين بناء على نتيجة القرعة، وفي المرحلة الثانية تم تحديد الفرق التي احتلت المراكز الستة الأولى في ترتيب الدوري ، باستثناء الجزيرة والأهلي، ويتم توزيعها على المجموعتين، وفي المرحلة الثالثة وزعت الفرق المتبقية إضافة إلى عجمان على المجموعتين.

«السوبر»

يقام كأس السوبر بين الجزيرة بطل الدوري والوحدة بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة 15 سبتمبر المقبل، على أن ينطلق الدوري 16 من الشهر نفسه، فيما تنتهي المسابقات في نهاية شهر أبريل المقبل.

تنسيق

تعقد لجنة دوري المحترفين اجتماعاً مهماً خلال الأيام القليلة المقبلة، مع القنوات التلفزيونية الراعية لمنافسات الموسم الجديد من اجل التنسيق في ما بينهم لتحديد مواعيد إقامة الدوري والكأس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات