يواجه «هيلموند» السبت

مكاسب لشباب الأهلي دبي في أولى تجاربه الودّية

■ تدريبات شباب الأهلي دبي استعداداً لهيلموند في معسكر هولندا | البيان

حقق الفريق الأول لكرة القدم، في نادي شباب الأهلي دبي، عدداً من المكاسب في أولى مبارياته الودية بمعسكره الخارجي المقام حالياً في هولندا، على الرغم من خسارته من فريق تى.اي.سي الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الودي الذي أقيم بينهما مساء أول من أمس، حيث اطمأن المدرب الروماني كوزمين على مستوى جميع اللاعبين المشاركين في المعسكر، بعد أن منحهم فرصة اللعب علي مدى شوطي المباراة، إضافة إلى التعرف على مستوى عدد من اللاعبين الشباب والمنضمين من الأندية المندمجة في الكيان الجديد.

أحداث

شهدت المباراة العديد من الأحداث المستفاد منها، حيث لعب المدرب الروماني كوزمين بفريقين على مدى شوطي المباراة بهدف منح فرصة اللعب لأكبر عدد من اللاعبين، للاطمئنان على مستواهم الفني بعد انتهاء المرحلة الأولى من الإعداد البدني، وبداية التجهيز الفني التكتيكي استعداداً لانطلاقة منافسات الموسم الجديد في منتصف سبتمبر المقبل، غاب عن المباراة كل من حبيب الفردان، عبد العزيز صنقور، محمد جابر، محمد مرزوق، لظروف الإصابة وعدم اكتمال الجاهزية، لذلك آثر الجهاز الفني عدم المغامرة بمشاركتهم، ومن الغريب أن حكم المباراة ألغى هدفين صحيحين للفرسان، دون سبب مقنع للإلغاء.

الشوط الأول

ضمت تشكيلة الشوط الأول كلاً من اللاعبين: ماجد ناصر، وليد عباس، محمد سبيل، عبد العزيز الكعبي، عبد العزيز هيكل، وليد عمبر، حسن إبراهيم، سعيد أحمد، راشد حسن، جاسم سالم، ماكيتي ديوب، وظهر قلة التجانس بين المجموعة في هذا الشوط، مع عدم اكتمال الجاهزية البدنية وحساسية اللعب، وهو وضع طبيعي كون اللقاء هو التجريبي الأول للفريق، كما ظهرت بعض الأخطاء الدفاعية التي نتج عنها هدفان لأصحاب الأرض، ومع ذلك كان الفريق متماسكاً، وسنحت له بعض الفرص، ولكنها لم تستغل بالشكل الإيجابي.

طرد

مع بداية الشوط الثاني منح المدرب كوزمين فرصة اللعب لمجموعة أخرى تتكون من: حسن حمزة، سالمين خميس، محمد سبيل، مانع محمد، سعود عبد الرزاق، داوود علي، توماس، لوفانور، خميس إسماعيل، محمد إسماعيل، سعد خميس سرور، وتحسن أداء الفريق بعض الشيء خلال هذا الشوط ولكن أتت الرياح بما لا يشتهي الجهاز الفني للفريق، حيث قام حكم المباراة بمنح اللاعب الشاب سعد خميس سعد بطاقة حمراء نتيجة لعبة مشتركة مع لاعب هولندي، ليلعب الفرسان معظم وقت الشوط بعشرة لاعبين.

أفضلية

مع ذلك سجل اللاعب توماس هدفا قلص به الفارق، ولكن أصحاب الأرض سجلوا الهدف الثالث، الذي منحهم الأفضلية، وعموماً في مثل تلك المباريات، لا يتوقف الجهاز الفني كثيراً أمام النتيجة، للعديد من الأسباب، لكونها تدخل في إطار اللقاءات التجريبية الإعدادية، والهدف منها ليس تحقيق الفوز، بل منح اللاعبين فرصة اللعب والاحتكاك لزيادة معدل اللياقة البدنية والانسجام في ما بينهم، وقد تحقق بعضه خلال اللقاء، وبكل تأكيد سوف يتطور الأداء خلال التجارب المقبلة، حتى يصل إلى المستوى الفني المطلوب قبل انطلاقة منافسات الموسم الجديد.

04

يلعب فرسان شباب الأهلي دبي 4 مباريات أخرى، حيث يتقابل يوم السبت 5 أغسطس مع هيلموند سبورت، ويوم 6 من الشهر نفسه أمام سيلفولدي، ثم يلاقي يوم 11 فريق ال. س انيدهوفن، كما يلعب يوم 16 أمام روماني. اس، ويختتم سلسلة مبارياته الودية يوم 20 أغسطس أمام سيارات سيليكت.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات