الاتحاد الآسيوي يقرر ترخيص أندية كرة الصالات

Ⅶ من لقاء النصر ودبا الحصن في الدوري | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

قررت لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتماد تعليمات ترخيص أندية كرة الصالات، وذلك من أجل تعزيز احترافية اللعبة في القارة، ويهدف نظام ترخيص الأندية إلى الارتقاء بمستوى أندية كرة الصالات في قارة آسيا، حيث سيتم تطبيقه في بطولات الدوري المحلية وبعد ذلك في بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مدينة هوتشي منه الفيتنامية، على هامش بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2017.

وأشاد أعضاء اللجنة بالنسخة الحالية من بطولة الأندية، وبجهود الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة، وقرروا منح حق استضافة النسخة المقبلة عام 2018 للصين تايبيه.

ووافقت اللجنة على تعزيز قدرات الاستضافة للاتحادات الوطنية الأعضاء، من أجل ترك إرث في الدول المضيفة، ضمن الالتزام بنشر كرة الصالات في مناطق جديدة.

وقررت اللجنة منح شرف استضافة بطولة آسيا للسيدات بكرة الصالات 2018 إلى تايلاند، علماً بأن النسخة الأولى عام 2015 في ماليزيا حققت نجاحاً كبيراً، ليكون الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أول اتحاد قاري يقوم بتنظيم بطولة لمنتخبات السيدات بكرة الصالات في العالم.

2019

وفي ما يتعلق بنسخة عام 2019 من بطولة آسيا للشباب بكرة الصالات تحت 19 عاماً، فقد تم اعتماد إقامة تصفيات للبطولة، وذلك على المناطق الجغرافية الخمس، كما هو متبع في البطولات الأخرى لكرة الصالات، وبحيث يشارك في النهائيات 12 منتخباً من ضمنها 11 منتخباً من التصفيات إلى جانب الدولة المضيفة، وأوصت اللجنة باعتماد حد أدنى لمؤهلات التدريب في النسخ المقبلة من بطولات كرة الصالات والكرة الشاطئية، من أجل ضمان جاهزية جميع المنتخبات المشاركة لمواكبة المتطلبات الحديثة للعبة.

Email