استعداداً للتصفيات الآسيوية في قيرغيزستان

الأبيض الشاب يتوجه إلى معسكر كرواتيا

تغادر البلاد صباح اليوم بعثة منتخب الشباب لكرة القدم، متوجهة إلى كرواتيا، للانخراط في معسكر إعداد خارجي يتم على مرحلتين.. الأولى في كرواتيا، والثانية في سلوفينيا، ويتخلل المعسكر الثاني المشاركة في دورة ودية دولية يخوض خلالها الأبيض 3 مباريات في الفترة من 15 إلى 25 أغسطس الجاري، قبل العودة إلى البلاد مرة أخرى للدخول في مران محلي يلعب خلاله 5 مباريات ودية، بعدها يدخل الأبيض الشاب معسكراً خارجياً مرة أخرى، يتخلله 4 مباريات ودية، في الفترة من 15 أكتوبر حتى 30 أكتوبر، كبروفة أخيرة قبل المشاركة في تصفيات كأس آسيا تحت 19 سنة التي ستقام في دولة قيرغيزستان، في الفترة من 31 أكتوبر إلى 8 نوفمبر.

26 لاعباً

استقر المدرب الصربي ليوبينكو درولوفيتش على 26 لاعباً، للمشاركة في المعسكر الخارجي.. هم: سهيل عبدالله المطوع، سيف مطر المهيري السويدي، سيف سعيد السويدي، علي صالح علي (الوصل)، سيف عبدالرزاق، سلطان سعيد، سعيد عبيد الكعبي، عبدالله إبراهيم السويدي، طارق عبدالله علي، فيصل سرور، (الشارقة)، رائد رضا البلوشي، عمر أحمد سالم، مروان فهد حمزة (دبي)، سالم خيري أحمد، يوسف أيمن المنصوري (الجزيرة)، عيد خميس النعيمي، (الشباب)، ماجد راشد سلطان (اتحاد كلباء)، نهيان عادل خميس،، فهد محمد الحمادي (الوحدة)، خالد محمد البلوشي (العين)، خلفان حسن النوبي، مهند احمد حسن (الأهلي)، حمد جاسم البلوشي (النصر)، راشد سالم خلفان، عمر سعيد (حتا)، عيسى اوفض(عجمان).

3 مراحل

كان الأبيض الشاب قد بدأ تجمعه المحلي على ملاعب اتحاد الكرة في دبي، منذ 9 يوليو الماضي، في بداية عمل المدرب الصربي الجديد، بعد توليه المسؤولية مباشرة، حيث كانت فرصة جيدة للتعارف بينه وبين اللاعبين، للوقوف على مستواهم الفني والبدني، والتحضير للتصفيات الآسيوية، وقد تضمن المران المحلي 3 مراحل وتخلله إجراء فحوصات طبية حتى يوم أمس.

أكد سالم اليعقوبي مدير المنتخب، على إلتزام اللاعبين، والمعنويات العالية التي سادت خلال المعسكر المحلي، بالإضافة إلى التعاون بين أعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب، وتقيد الجميع بالبرنامج المعد من قبل لجنة المنتخبات والشؤون الفنية، الذي يهتم ويركز على رفع الحالة الفنية والبدنية، والوقوف على إمكانيات اللاعبين الفنية، وكانت فترة التجمع فرصة جيدة للتعرف على اللاعبين واندماجهم مع المدرب، وكان واضحاً خلال هذا التجمع ارتفاع الروح المعنوية والجدية في الأداء الفني خلال التدريبات.

ووجه اليعقوبي، الشكر للمهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، على الدعم اللامحدود للمنتخبات الوطنية، وكذلك الإدارة الفنية للاتحاد، لحرصها على الحضور اليومي لمتابعة أحوال المنتخب، ما ساهم في شعور اللاعبين بالمسؤولية التي على عاتقهم، من أجل الوصول إلى الهدف المنشود.

بدوره أكد ليوبينكو درولوفيتش المدرب الصربي للمنتخب، أنه كون فكرة جيدة عن المنتخب، بعد معايشته للأبيض الشاب خلال الفترة الماضية وأضاف قائلاً: خلال هذا المعسكر شاهدت اللاعبين عن قرب، ووجدت أسلوباً جيداً في التعامل بين اللاعبين والجهازين الفني والإداري، مضيفاً أن منتخب الشباب جيد ومنظم، ويضم مجموعة مميزة، وسنعمل خلال الفترة المقبلة على رفع وزيادة جاهزية ولياقة اللاعبين والتركيز على النواحي الفنية والتكتيكية استعداداً للتصفيات.

قرعة تصفيات آسيا للشباب

يذكر أن التصفيات يشارك فيها 43 منتخباً، تقسم على منطقتين جغرافيتين: غرب آسيا (الغرب والوسط والجنوب) وتضم 22 منتخباً، وشرق آسيا (الشرق وآسيان) وتضم 21 منتخباً، بحيث تم تقسيم الفرق في كل منطقة على 5 مجموعات.

يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر، وتقام منافسات التصفيات خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 8 نوفمبر المقبلين.

منطقة غرب آسيا:

Ⅶالمجموعة الأولى:البحرين، الإمارات، عمان، نيبال، قيرغيزستان (مستضيفة المجموعة)

Ⅶالمجموعة الثانية:أوزبكستان، طاجيكستان (مستضيفة المجموعة)، بنغلادش، سريلانكا، المالديف

Ⅶالمجموعة الثالثة:العراق، قطر (مستضيفة المجموعة)، لبنان، أفغانستان

Ⅶالمجموعة الرابعة:السعودية (مستضيفة المجموعة)، اليمن، تركمانستان، الهند

Ⅶالمجموعة الخامسة:إيران (مستضيفة المجموعة)، فلسطين، الأردن، سوريا

منطقة شرق آسيا:

Ⅶالمجموعة السادسة:كوريا الجنوبية (مستضيفة المجموعة)، ماليزيا، تيمور الشرقية، بروناي دار السلام، إندونيسيا

Ⅶالمجموعة السابعة: الصين، ميانمار، الفلبين، كمبوديا (مستضيفة المجموعة)

Ⅶالمجموعة الثامنة:فيتنام، لاوس، الصين تايبيه، ماكاو

Ⅶالمجموعة التاسعة:اليابان، تايلاند، سنغافورة، منغوليا (مستضيفة المجموعة)

Ⅶالمجموعة العاشرة: أستراليا، كوريا الشمالية، هونغ كونغ، جزر شمال ماريانا

الجهاز الفني

يضم الجهازان الفني والإداري للمنتخب: سالم اليعقوبي مديراً للمنتخب، ليوبينكو درولوفيتش مدرباً للمنتخب، خالد داحس مساعداً للمدرب، يوسف الزعابي مدرباً لحراس المرمى، لويس دييغو مدرباً للياقة البدنية، خلدون الكلوب طبيباً، منير الجزايرلي معالجاً طبيعياً، ستيفان لوتشي مدلكاً، فتحي مناع مسؤولاً للمهمات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات