خليفة سليمان يحضرتدريبات الرديف ويحفّز اللاعبين

شباب الأهلي دبي يواجه تى.اي.سي الهولندي اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض الفريق الأول لكرة القدم، في نادي شباب الأهلي دبي، أولى مبارياته الودية في معسكرة الخارجي المقام حاليا في هولندا، حيث يتقابل اليوم مع فريق تى.اي.سي أحد الفرق الهولندية، حيث سيمنح المدرب الروماني كوزمين فرصة اللعب لأكبر عدد من اللاعبين، للاطمئنان على مستواهم الفني بعد انتهاء المرحلة الأولى من الإعداد البدني، وبدأ التجهيز الفني التكتيكي استعداداً لانطلاقة منافسات الموسم الكروي الجديد في منتصف سبتمبر المقبل.

ويلعب شباب الأهلي دبي 4 مباريات أخرى، يتقابل 5 الجاري مع هيلموند سبورت، وفي اليوم التالي أمام سيلفولدي، ثم يلاقي فريق ال. س ايندهوفن،11 الجاري وروماني. اس، 16 منه ويختتم مبارياته الودية 20 الجاري أمام سيارات سيليكت.

زيارة

من جهة أخرى شهد خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي رئيس اللجنة العليا لدمج أندية دبي والشباب مع الأهلي، تدريبات فريق تحت 20 سنة المتواصلة، سعياً للاطمئنان على سير العمل بشكل جيد، وتحفيز اللاعبين لتقديم الجهد اللائق بالكيان الواعد والذي يعتبر من أهم الكيانات الرياضية في الدولة، وكانت للزيارة صدى طيباً في نفوس أعضاء الجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريق.

ومن المقرر انتقال تدريبات فريق تحت 20 سنة إلى ملعب النادي بالعوير اليوم،ويقود التدريبات المدرب الوطني محمد جلبوت، بحضور حوالي 40 لاعبا من أبرز مواهب الأندية الثلاثة، على أن يتم تصفيتهم إلى 27 لاعباً بنهاية الشهر الجاري، سيكونون هم عماد الفريق خلال دوري 20 سنة وسيلعب رديف الأهلي 5 مباريات ودية محلية خلال الفترة المقبلة، استعداداً لانطلاقة منافسات الدوري، منتصف سبتمبر المقبل.

المستقبل

وأشار محمد جلبوت مدرب رديف الأهلي للفريق إلى أهمية الاهتمام بقطاع المراحل السنية، حيث إنها تعتبر العمود الفقري الذي يعتمد عليه الفريق الأول، وقال من هذا المنطلق نولي اهتماماً بلاعبي المستقبل، ونعمل على تجهيزهم بشكل جيد، وقال من الصعب الحكم على استحداث مسابقة تحت 20 سنة من الآن، حيث يجب أن نمنح التجربة فرصتها خلال الموسم الجديد ومن ثم يتم التقييم سعياً لتدارك أية سلبيات وتعزيز الإيجابيات بما يساهم في مساعي التطور.

اهتمام

وأضاف: علينا الاستفادة من تجارب الآخرين في العالم، ومواكبة المستجدات أولاً بأول، سعياً للتطور، وفي عدد من دول العالم توجد مسابقة الرديف للاعبين في سن 23 سنة، وتعتمد على اكتشاف المواهب، من خلال العمل الجدي في الأكاديميات التي ترسم خارطة المستقبل، وقمت بزيارة إلى أكاديمية ليون الفرنسية ووقفت على سير العمل وكيفية تحضير اللاعبين وإعدادهم، حيث إن العمل هناك يعتمد على تفريخ المواهب وصقل مواهبهم دون النظر إطلاقاً إلى الماديات التي طغت على الفكر الكروي في عالمنا العربي.

وتابع: أتمنى أن يكون الاهتمام الأول في عالمنا بتفريخ المواهب الحقيقية المفيدة للمستقبل دون منح الأمور المالية أية اهتمامات زائدة، لأن أساس العمل في الأكاديميات جذب اكبر عدد من اللاعبين والتفريخ وانتقاء المواهب، و بعد ذلك ينضج اللاعب وتزداد قيمة عقده السوقي وفق موهبته وعطائه.

تجهيز

يتدرب مع فريق تحت 20 سنة بالنادي الأهلي 5 لاعبين من الفريق الأول حالت ظروفهم دون الانضمام إلى المعسكر الخارجي في هولندا وهم: الحارس سالم عبدالله، يوسف السيد، عيد حسن، إسماعيل احمد، يوسف احمد، حيث يوليهم الجهاز الفني اهتماماً سعياً لتجهيزهم تمهيداً لانضمامهم إلى زملائهم اللاعبين بعد العودة من المعسكر الخارجي.

Email