انطلاقة مثيرة لرمضانية شطرنج الفجيرة الدولية

■ جانب من مباريات البطولة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت الجولة الأولى من بطولة الفجيرة الدولية الرمضانية للشطرنج، تحقيق اللاعبين لـ 17 فوزا من 17 لقاء جمع اللاعبين الـ 34 المشاركين.

وذلك خلال منافسات اليوم الافتتاحي للبطولة التي تقام تحت شعار«شطرنج من اجل الحياة»، وينظمها نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة، بالتعاون مع الاتحاد الإماراتي ضمن أجندة الاتحاد الدولي شهدت البطولة.

وحضر الفعاليات الدكتور عبد الله آل بركت رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج، ونائبه محمد عبد الله الزعابي، والأمين العام عبد العزيز العبدولي، والأعضاء خالد الحفيتي وعمر السويدي، والأمين العام المساعد لاتحاد الشطرنج مهدي عبد الرحيم.

ترحيب بالمشاركين

وسبقت جولات الافتتاح كلمة ترحيبية للدكتور عبد الله آل بركت، رحب بها بالمشاركين، متمنيا لهم مشاركة إيجابية في ظل الأجواء الإيمانية لشهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن إلى اللجنة المنظمة قامت بتوفير كل الإمكانات للاعبين المشاركين.

لافتا إلى أن نجاح البطولة سيقود لتنظيمها بشكل دوري في الفجيرة، وقال نائب رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الله الزعابي: سعداء لتوافد اللاعبين البارزين والمصنفين على بطولتنا، ونتمنى لهم جميعا تحقيق تطلعاتهم، ونتمنى أن يكونوا حاضرين بيننا في جميع البطولات.

أبرز النتائج

وفِي ابرز النتائج فاز على الطاولة الأولى الأستاذ الدولي، المصنف أول على البطولة المغربي علي صبار على اللاعب الكويتي مشعل الزايد، وعلى الطاولة الثانية فاز السوري عبد القادر الريس على الإماراتي عبد الرحمن المزروعي، وعلى الطاولة الثالثة فاز أستاذ الاتحاد الدولي صهيب العكلة على الكويتي زايد الزايد، وعلى الطاولة الرابعة فاز الفلبيني سانجوان دينيس على الإماراتي زايد السدراني.

وفاز أستاذ الاتحاد الدولي عمار السدراني على الإماراتي محمد القايدي. كما فاز مرشح أستاذ اتحاد دولي الفلسطيني إحسان جواد على الإماراتي زايد القايدي، وفاز الفلبيني أستاذ الاتحاد الدولي أنطونيو مولينا على مواطنه رولاندو سانتوس.

وفاز المصري أحمد الكنتري على الإماراتي صالح جاسم. وأشرف على المنافسات تحكيميا كل من الدولي مهدي عبد الرحيم والحكمين المحليين عمر السويدي ومحمد عبد الغني. وتتواصل عند العاشرة مساء اليوم منافسات الجولة الثالثة التي ستستمر حتى يوم الأربعاء القادم الذي سيشهد تتويج الفائزين بالمراكز الأولى.

تحفيز

أكد زايد السدراني لاعب نادي الفجيرة، أن البطولة قوية وفيها لاعبون دوليون كبار، وهذا الشيء يحفزني للتطلع وتحقيق نتائج إيجابية تتناسب ومكانة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة.

Email