جيان: فخور بتجربتي مع الكرة الإماراتية

■ جيان بقميص النادي الأهلي | البيان

أعرب الغاني أسامواه جيان لاعب العين والأهلي السابق، عن فخره بما حققه طوال مسيرته الكروية، وفخره بالمرحلة التي ظهر فيها في الدوري الإماراتي، مؤكداً أنه خلال مسيرته الطويلة في الملاعب، اتخذ القرارات التي تتناسب معه.

وأشار جيان في حديثه لموقع «راديو 973» الغاني، أنه اتخذ عدة خطوات هامة في مسيرته الكروية منذ عام 2003، ولم يندم على أي منها، والضرائب المرتفعة وراء رحيله عن سندرلاند الإنجليزي، واللعب مع العين، وأنه كان يتمنى ذهاب تلك الأموال التي حصلت عليها الضرائب، إلى المحتاجين.

وكشف جيان، أنه استشار العديد من المقربين منه قبل الموافقة على الانتقال للعب في صفوف العين، ورغم التحديات الكثيرة التي واجهته، وانتظار الكثيرين لتعثره، بعدما ترك أقوى دوريات العالم للعب في الإمارات، إلا أن النجاح الذي حققه أسكت منتقديه على قراره.

خطوة جريئة

وأكد المهاجم الغاني، أن قبوله الاحتراف في الدوري الإماراتي، لم يكن أبداً خطوة إلى الوراء، والدليل على ذلك، أن خلال فترة احترافه في العين، تحسنت نسبة تهديفه مع المنتخب الغاني «النجوم السوداء»، وبات المهاجم الأول لمنتخب بلاده.

ورأى جيان أن قبوله الاحتراف في الدوري الإماراتي بداية من العين، كانت خطوة جريئة وقتها، إذ لم يكن هناك أحد يرغب في ذلك، ولكن بعد خطوته تلك، أصبح هناك الكثير من الأسماء الكبيرة في عالم الكرة، والتي تخوض تجارب احترافية ناجحة ومهمة في منطقة الخليج.

هداف تاريخي

يذكر أن جيان أصبح الهداف التاريخي الأجنبي للدوري الإماراتي، بعد وصوله إلى الهدف رقم 100 في مشواره مع العين والأهلي، متفوقاً بفارق هدف واحد عن البرازيلي أندرسون لاعب الوصل والشارقة السابق.

انتهى مشوار المهاجم الغاني مع الأهلي، مع خروج الأهلي من دور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا 2017، وانتهاء فترة إعارة اللاعب من نادي شنغهاي الصيني، والذي انتهى عقده أيضاً مع اللاعب، وبات في إمكان جيان اللعب في صفوف أي ناد الموسم المقبل، في صفقة انتقال حر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات