العين يغلق ملف اللاعب الآسيوي

المزروعي: نثق في قدرات الياباني شيوتاني الفنية

أحمد المزروعي وسلطان راشد يسلمان شيوتاني قميص العين- البيان

أكد أحمد حميد المزروعي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، أن العين وبتعاقده مع الياباني تسوكاسا شيوتاني أول من أمس أغلق ملف لاعبه الآسيوي، وعبر عن تمنياته بأن يحقق اللاعب الياباني الإضافة الفنية المأمولة خلال مشاركته مع الفريق بالموسم المقبل.

لافتاً إلى أن الجهاز الفني بقيادة الكرواتي زوران ماميتش يثق في قدرات اللاعب على المساهمة في تحقيق النتائج التي ترضي تطلعات النادي وجماهيره خلال الفترة المقبلة والتي يواجه فيها الفريق تحديات مهمة في ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأوضح المزروعي، أن نادي العين سيتابع مرحلة النجاحات والانتصارات بفضل الرعاية السامية والدعم اللامحدود من أصحاب السمو شيوخ النادي، إلى جانب قدرات لاعبيه وعزيمتهم القوية في تحقيق التطلعات، بمساندة جماهيرهم الوفية التي ظلت تؤازرهم في جميع المناسبات والأوقات.

مفاوضات

كما أكد نائب رئيس شركة كرة القدم بنادي العين، أن النادي يقود مفاوضات جادة لاستقدام أفضل اللاعبين بعد أن تم ترشيحهم من مدرب الفريق زوران ماميتش.

لافتاً إلى أنه وفور إتمام أي صفقة سيتم الإعلان عنها لوسائل الإعلام. وبخصوص المهاجم الشاب يوسف أحمد، أوضح المزروعي، أن النادي يرغب في تجديد عقد اللاعب الذي يرحب بالأمر ذاته و البقاء مع الفريق وهو أحد أبناء النادي، وقال: ثمة تفاصيل صغيرة سيتم الاتفاق عليها من قبل جميع الأطراف لتجديد عقد اللاعب.

ترحيب

وكان العين أعلن أول من أمس تعاقده رسميا مع اللاعب تسوكاسا شيوتاني، القادم من نادي هيروشيما لموسمين، بديلاً للاعب متوسط الميدان الكوري الجنوبي لي ميونغ الذي رحل عن الفريق لقضاء الخدمة العسكرية في موطنه، و رحب الكرواتي، زوران ماميتش، مدرب العين باللاعب معرباً عن بالغ شكره وتقديره لرئاسة النادي ومجلس إدارة شركة كرة القدم، على دعم الفريق وتهيئة أسباب النجاح لتحقيق أهدافه في الموسم الكروي الجديد.

وقال إن شيوتاني يعتبر لاعب محور مميزاً كما أنه يجيد اللعب في عدة مراكز ويمتلك النزعة الهجومية وفي اعتقادي أنه قادر على تقديم الإضافة المطلوبة والمساهمة مع زملائه بالفريق في تحقيق الأهداف المرجوة.

تقدير

من جانبه، أعرب غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، عن بالغ امتنانه وتقديره إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي ومجلس الشرف العيناوي، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، على الرعاية السامية.

والدعم السخي الذي ظل يحظى به النادي، سعياً لبلوغ الغايات المرجوة اتساقاً مع الرؤية الاستراتيجية لكل ما يمكن أن يمثل دافعاً للنجاح طالما أن الهدف هو الكيان العيناوي الجامع والجماهير الوفية التي تقف بكل شجاعة ووفاء خلف الانتصارات والإنجازات والغايات الإيجابية.

محور الميدان

وأكد الهاجري أن تعاقد النادي مع لاعب محور الميدان الياباني، جاء بناءً على تقرير المدرب الكرواتي زوران ماميتش، والذي شدد بدوره على أهمية تعزيز صفوف فريقه على مستوى جميع الخطوط حتى يتمكن من تحقيق الأهداف المرسومة في الموسم الكروي الجديد.

موضحاً، أن اللاعب الآسيوي كان الخيار الأول لزوران ماميتش باتفاق جميع أعضاء اللجنة الفنية للاحتراف، والسر وراء اختياره يكمن في الإمكانيات الفنية العالية التي تمنحه الأفضلية للعب في أكثر من مركز على المستطيل الأخضر.

وأكمل: كانت هناك محاولات جادة للإبقاء على اللاعب الكوري الجنوبي لي ميونغ جوو وأجرينا اتصالات عدة بخصوص تمديد عقده لموسم آخر بدافع الرغبة المشتركة بين الطرفين ولكن الأمر تم حسمه وفقاً للقوانين واللوائح في كوريا الجنوبية.

روح قتالية

وزاد: شيوتاني لاعب يتمتع بروح قتالية وشخصية قيادية على المستطيل الأخضر ويجيد اللعب في أكثر من مركز بدرجة امتياز بداية بالوسط كلاعب محور وقلب الدفاع والظهير الأيمن وكذلك يتمتع بالنزعة الهجومية والبناء في وسط الملعب.

وحول مدى تأقلم اللاعب مع الطقس وزملائه اللاعب بالفريق، قال: «أعتقد أن التأقلم لم يعد يمثل هاجساً في كرة القدم، لأن العالم أصبح قرية صغيرة جداً.

ولا يوجد أي تخوف من وجود اللاعب الياباني في المنطقة خصوصاً وأن دولة الإمارات تحتضن الكثير من الجاليات وأعتقد بأنها ستكون تجربة مميزة له مع نادي العين الأشهر آسيوياً و الأكثر جماهيرياً على الصعيد المحلي وصاحب الشخصية القوية في المنافسة القارية على مستوى المنطقة لأنه»الزعيم) وكفى.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات