نهيان بن مبارك: التنظيم الجيد وراء استمرار البطولة 20 عاماً

«أدنوك» بطل خماسيات كرة أولمبياد الضباط

■ نهيان بن مبارك وهلال الكعبي وكبار الحضور يتابعون ختام البطولة | البيان

توج فريق أدنوك بطلاً لخماسيات كرة قدم الصالات للرجال، بعد تغلبه في النهائي على فريق مؤسسة الرميثي 5-4، في ختام فعاليات أولمبياد نادي ضباط القوات المسلحة، والذي أقيم على مدار 14 يوماً، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وبتنظيم مشترك بين نادي ضباط القوات المسلحة ومجلس أبوظبي الرياضي. وشهد ختام البطولة الذي أقيم بملعب الخيمة الرياضية مساء أول من أمس، وحضر جانباً من المباراة النهائية لكرة القدم للصالات التي جمعت بين فريقي أدنوك ومؤسسة الرميثي، معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

والفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، رئيس اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري الدولي، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وعبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة، إلى جانب عدد من القيادات الرياضية وسط حضور جماهيري مميز.

تتويج الفائزين

وقام في الختام الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي، وعارف حمد العواني وعبد المحسن الدوسري، وصلاح السلومي مدير البطولة وأمل بوشلاخ المنسق العام للبطولة، بتتويج فريق أدنوك بكأس البطولة وبالجائزة المالية وقدرها 100 ألف درهم، بينما توج فريق مؤسسة الرميثي بجائزة المركز الثاني والميداليات الفضية.

فيما أحرز فريق بن حمودة للسيارات المركز الثالث والميداليات البرونزية. وعقب تتويج الفرق الفائزة قدم الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي الدروع التذكارية لعارف العواني وعبدالمحسن الدوسري.

وكانت المباراة النهائية على قدر التوقعات من ناحية الإثارة والندية، خصوصاً في ظل متابعة جماهيرية غفيرة من محبي وعشاق الفريقين، الذين حرصوا على تشجيع اللاعبين بحماس منقطع النظير، واستمرت الهتافات منذ انطلاقة صافرة بداية المباراة وحتى نهايتها، وتمكن فريق أدنوك من إحراز اللقب رغم صعوبة فريق الرميثي، إذ جاءت أحداث اللقاء متكافئة وبندية كبيرة بين الفريقين.

نجاح باهر

ووجه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، التهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، على النجاح الباهر الذي حققه أولمبياد نادي ضباط القوات المسلحة.

مؤكداً أن هذا النجاح لما كان ليتحقق لولا اهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومتابعته الحثيثة والمستمرة لكل صغيرة وكبيرة، والتي قادت إلى هذا التألق في المشهد الأكثر من رائع في اليوم الختامي.

وقال معاليه: «نتوجه بالشكر كذلك إلى الفريق الركن»م«محمد هلال الكعبي على المجهودات الكبيرة التي قدمها من أجل إنجاح الحدث، وبلا شك من عام إلى عام يتطور أولمبياد نادي الضباط، واكد معاليه على أهمية ومكانة البطولة، باعتبارها مناسبة سنوية ثابتة، بفعل التحضير الجيد من قبل القائمين على مسيرتها.

استمرارية الحدث

وأشاد الكعبي بجميع القيادات الحكومية والرياضية، التي أثنت على استمرارية الحدث الرمضاني المميز، وأثرت الفعاليات الرياضية بتواجدها في نادي ضباط القوات المسلحة، وتتويجها للفرق الفائزة وأبطال المسابقات الرياضية في الأولمبياد.

وقال» نتوجه بالشكر لكل من ساهم في أن يحظى أولمبياد نادي الضباط بهذا النجاح منقطع النظير، وبالأخص الشركات الراعية والشركاء الاستراتيجيين ووسائل الإعلام، الذين قاموا بجهود كبيرة، بالإضافة إلى كافة اللجان المنظمة التي حرصت على توفير كل وسائل الراحة للفرق.

تفوّق

أعرب الفريق الركن ( م ) محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة رئيس اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري الدولي، عن سروره الكبير بالنجاح الباهر الذي حققته الأولمبياد الرمضاني بدورته الحادية والعشرين، وقال:»إن البطولة سجلت علامات التفوق والنجاحات بشهادات كل من زار وتابع الحدث«، متقدماً بالتهنئة والتبريكات لكل الفرق والأبطال الفائزين بألقاب المسابقات.

عارف العواني: بطولة متميزة بكل المقاييس

اعتبر عارف حمد العواني أن بطولة نادي الضباط متميزة بكل المقاييس، باستضافتها العديد من الرياضات في كل عام، مشيداً بالدور الذي تلعبه البطولة في دعم الحركة الرياضية.

مضيفاً: «أولمبياد الضباط أثبت نجاحاته التي تواصلت أيضاً في النسخة 21»، متقدماً بالشكر إلى اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة الفريق ( م ) محمد هلال الكعبي، وكل العاملين في البطولة على الجهود الكبيرة التي يبذلونها من أجل استمرارية هذا النجاح عاماً تلو آخر.

وأكمل العواني: المباراة النهائية لخماسيات كرة القدم بين فريقي أدنوك ومؤسسة الرميثي كانت بالموعد وأمتعت الجماهير الغفيرة الحاضرة، والفريقان قدما مواجهة على أعلى مستوى، كانت الندية حاضرة بين الطرفين، متمنيا أن تستمر مثل هذه المستويات في البطولات المختلفة التي يحتضنها نادي الضباط والعاصمة أبوظبي.

عبد المحسن الدوسري: نجاح متواصل للبطولة

أكد عبد المحسن الدوسري، الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، أن أولمبياد نادي ضباط القوات المسلحة تثبت عاماً بعد آخر، بأنها واحدة من أفضل البطولات الرمضانية في الدولة والمنطقة بشكل عام، بدليل حرص الآلاف من الرياضيين على المشاركة في الحدث الهام، والاهتمام الكبير الذي تحظى به البطولة ووضعها في مكانة عالية كدرة البطولات الرمضانية.

وقال إن أولمبياد نادي ضباط القوات المسلحة تحقق نجاحات متواصلة، موجهاً التهنئة للجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة الفريق (م) محمد هلال الكعبي على النجاح الباهر الذي حققته النسخة الحادية والعشرين، مشيراً إلى أن استمرار البطولة طوال تلك السنوات ومنذ تسعينيات القرن الماضي يؤكد أنها حدث أساسي وهام ضمن أجندة الأحداث الرياضية الإماراتية .

أنس القبيسي:فخورون بالإنجاز

أعرب أنس أحمد القبيسي، نائب أول الرئيس التنفيذي لشركة الحفر الوطنية، رئيس اللجنة الرياضية في «أدنوك» عن سعادته بفوز الفريق بلقب بطولة نادي ضباط القوات المسلحة، مؤكداً فخر جميع العاملين بأدنوك بالإنجاز الذي حققه الفريق وللمرة السادسة.

وقال إن أدنوك ومجموعة شركاتها تحرص على التواجد باستمرار في المشاركات والفعاليات المجتمعية والرياضية، وهو أحد أهداف ومن ضمن استراتيجية المجموعة، مشيراً إلى أن الإدارة العليا لمجموعة أدنوك تؤكد على ضرورة التفاعل المجتمعي، مع كل الأنشطة والأحداث خاصة الرياضية.

وذلك في ظل تركيز المجموعة على العنصر البشري، وتأهيل الكوادر والموظفين لديها على التفاعل مع تلك الأحداث، وتوفير الأجواء المميزة للعاملين بالمجموعة، خاصة في ظل الدورات الرمضانية التي تعد ملتقى طيباً للتجمع بين جميع أطياف المجتمع والرياضيين في مختلف الألعاب.

أداء مميز

وأضاف أن فريق كرة القدم للصالات قدم أداء مميزاً على مدار البطولة بشكل عام، وفي النهائي بشكل خاص، رغم صعوبة المنافس، لاسيما وأن المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق، إلا أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، وقدموا أداء راقياً ومتعة كروية قادتهم إلى تحقيق الفوز الثمين.

وثمن القبيسي دعم واهتمام القيادة الرشيدة بالرياضة والرياضيين والتوجيه بتوفير كل متطلبات النجاح وهو ما يجعل المؤسسات الوطنية تقوم بدورها بناء على تلك التوجيهات في المشاركة الفاعلة في الأحداث والأنشطة المجتمعية والرياضية خاصة في شهر رمضان المبارك.

موجهاً التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الفطر المبارك، موجهاً الشكر إلى اللجنة العليا المنظمة لأولمبياد نادي الضباط على الجهود الكبيرة التي بذلوها من أجل إنجاح الحدث.

سيف الرميثي:سعداء رغم خسارة اللقب

قال سيف محمد الرميثي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الرميثي، إنه فخور بما قدمه فريق الرميثي في بطولة أولمبياد نادي ضباط القوات المسلحة رغم خسارة اللقب في النهائي، مؤكداً أن اللاعبين قدموا أداء قوياً وكانوا عند حسن الظن لولا التفاصيل الصغيرة التي حسمت النتيجة لصالح أدنوك.

ويعد فريق الرميثي أحد العلامات البارزة في تاريخ الكرة الخماسية وكرة الصالات، ويملك تاريخاً منذ سنوات طويلة مع اللعبة، ورغم أنه فريق مؤسسة خاصة، إلا أنه كان له باع طويل في الدورات الرمضانية، وبطولات كرة الصالات منذ تسعينيات القرن الماضي، وربما ساهم في إدخال اللعبة في الإمارات حتى ما قبل إدخالها بصورة رسمية من جانب اتحاد كرة القدم.

عودة للمشاركة

وأضاف سيف الرميثي، أن مجموعة الرميثي عادت للمشاركة في خماسيات كرة الصالات، وبخاصة في أولمبياد نادي الضباط بعد انقطاع لسنوات، مؤكداً أن فريق الرميثي معروف بأنه متخصص في كرة الصالات وعدنا للبطولة بعد تغيير نظامها من سباعيات إلى خماسيات.

مشيراً إلى أن الفريق واحد من أقوى الفرق المعروفة في تاريخ كرة الصالات في الدولة ومنذ البطولات التي كان ينظمها نادي الجزيرة في التسعينيات.

وقال: «منذ سنوات طويلة ونحن نشارك في خماسيات كرة الصالات، وكنا دائماً الأوائل في الاهتمام بكرة الصالات والحرص على إدخالها للدولة، ولا يمكن نسيان بطولة الجزيرة أحد أقوى البطولات في منطقة الشرق الأوسط حينها في كرة الصالات والمنافسة القوية التي كانت بيننا وبين فريق البطين».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات