118 لاعباً في بطولة «أب تاون الشطرنجية»

■ جانب من المؤتمر الصحافي للبطولة | تصوير - سالم خميس

ينظم اتحاد الإمارات للشطرنج بداية من الساعة العاشرة مساء اليوم، بطولة «أب تاون للشطرنج والبريدج» بمشاركة 118 لاعباً ولاعبة من 20 دولة منها روسيا وأميركا وإسبانيا وأستراليا والهند والفليبين ومصر وسوريا. وتتضمن قائمة المشاركين 7 أساتذة دوليين كبار يتقدمهم الفتى الذهبي سالم عبد الرحمن.

والأستاذ الدولي الكبير البولندي بارتو، والأستاذ الكبير الدولي الكوبي والتر، والأستاذ الدولي الكبير الإسباني فيكتور، وأبطال وبطلات الإمارات سعيد إسحاق وعثمان موسى وعمر نعمان وعمران الحوسني ووافية درويش.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اتحاد الإمارات للشطرنج أمس بالمركز التجاري «غاردن غاليري» بمنطقة «أب تاون بمردف» بحضور حسين خلفان الشامشي أمين عام الاتحاد ومهدي عبد الرحيم أمين عام مساعد وشهناز حسن مدير عام «أب تاون مردف» وعبد الله أميري نائب رئيس لجنة التسويق بالاتحاد، وعمرو مكي من لجنة البريدج.

من جانبه، صرح حسين خلفان الشامسي أن تنظيم البطولة في «أب تاون مردف» يأتي في إطار خطة الاتحاد التي تهدف إلى نشر اللعبة بين مختلف الشرائح في المجتمع من خلال تنظيم الفعاليات الشطرنجية في المراكز التجارية الكبرى ومراكز الشباب التابعة للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وأندية الجاليات.

مكانة

بدوره، أكد صرح مهدي عبد الرحيم، أنها المرة الأولى التي تشهد فيها بطولات الشطرنج الخاطف مشاركة 7 من الأساتذة الكبار وأبرز اللاعبين في الدولة، ما يؤكد مكانة البطولة خصوصا بعد تسجيلها ضمن أجندة الاتحاد الدولي للشطرنج.

في حين، أكدت شهناز حسن أن رعاية البطولة يأتي ضمن التزام شركة الاتحاد العقارية بدورها المجتمعي ومسؤوليتها في دعم أنشطة الشباب، موضحة أن أهداف الشركة تتناغم مع رؤية الإمارات.

وكشف عبدالله أميري أن هدف هذه البطولة الأولى من نوعها في 2017 بمراكز التسوق زيادة عدد ممارسي اللعبة واستقطاب الأجيال الصغيرة بالدولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات