بعد تخطيه فريق محمد علي

«جوما» يتوج ببرونزية سباعيات مكتوم بن راشد

■ جانب من منافسات البطولة بنادي الضباط في دبي | تصوير سالم خميس

انتزع فريق جوما الميدالية البرونزية والمركز الثالث في سباعيات مكتوم بن راشد الكروية، بفوزه أول من أمس على فريق محمد علي 3-2، في المباراة التي جمعتهما على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي، ضمن الأدوار النهائية من البطولة التي انطلقت في الثالث من شهر رمضان المبارك، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، البالغ إجمالي جوائزها 750 ألف درهم، وشهدت مشاركة 20 فريقاً، وأسدل الستار عن نسختها السابعة في ساعة متأخرة من مساء أمس، بلقاء النهائي الذي جمع فريق المرحوم خميس بن مزينة (الشرطة سابقاً) وبن درويش.

ميدالية

جاء فوز «جوما» بالميدالية البرونزية، وجائزة المركز الثالث، عقب مباراة متكافئة، نجح خلالها في افتتاح التسجيل مبكراً في الدقيقة التاسعة، عبر لاعبه سالم حسن، قبل أن يعزز زميله محمد مال الله بالهدف الثاني الذي جاء في الدقيقة 16، إلا أن الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، شهدت تقليص فريق محمد علي النتيجة، عبر هدف مهاجمه ماهر جاسم.

وبدخول المباراة في شوطها الثاني، عاد لاعبو «جوما» إلى الخطوط الدفاعية، بهدف الحفاظ على التقدم، ما أتاح الفرصة للاعبي «محمد علي» في شن هجمات منظمة، أسفرت في الدقيقة 34 عن هدف لسعود سيف عدل به النتيجة، ما شكل بمثابة جرس إنذار لـ «جوما»، وشكل حافزاً في العودة إلى الخطوط الأمامية، واستعادة زمام المبادرة من الناحية الهجومية، التي أسفرت في الدقيقة الأخير عن هدف الفوز عبر مهاجمه علي غلوم.

الظهور الأول

جاء مشوار «جوما» في ظهوره الأول بالبطولة، خارج التوقعات، وبمستوى الطموحات كوافد جديد، خصوصاً بعد أن خاض الدور ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ونجح في انتزاع صدارة فرق المجموعة، بحصده ثلاثة انتصارات مقابل التعادل في مباراة واحدة، ليكمل الفريق مشواره في الربع نهائي بتخطٍ ناجح لفريق الدفاع المدني 3-1، وتقف طموحاته بالمربع الذهبي عقب خسارته أمام بن درويش بركلات الترجيح 6-5.

سعادة

أعرب عبد الرحيم الطيب نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ليدر سبورت، عن سعادته، بفوز فريقه «جوما» بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، مؤكداً أنه كان حريصاً على المشاركة بفريقين «ليدر سبورت» و«جوما» في هذه البطولة، التي تحمل اسماً غالياً، المغفور له بإذن الله، الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، رحمه الله.

وأكد أن هذه البطولة تزداد قوة عاماً بعد عام، وتحرص جميع الشركات الوطنية الخاصة على المشاركة فيها، حيث تجمع أفضل نجوم كرة القدم على أندية الدولة، في فعالية رمضانية تعد الأفضل على مستوى الدولة.

ووجّه عبد الرحيم في ختام حديثه، التهنئة إلى اللجنة المنظمة العليا، برئاسة اللواء محمد سعيد المري، على نجاح النسخة السابعة، متمنياً أن تزداد البطولة نجاحاً في الأعوام المقبلة.

نجاح

أكد مدرب فريق جوما الدولي الأسبق، ماجد حسن، أن بلوغ المركز الثالث في مشاركته الأولى، يمثل تجربة ناجحة، ودعا زملاءه اللاعبين الدوليين السابقين في الأندية إلى الاقتداء بهذه التجربة، عبر قيادة فرق تشارك في بطولات ودية أو فعاليات رمضانية.

أشار إلى أن طموحه مع بداية البطولة، كان يتمثل في بلوغ النصف نهائي، مشيراً إلى أن الأهداف التي وضعها مع فريق «جوما» قد تحققت، ونجحا معاً في الوجود على منصات التتويج، وكان بالإمكان بلوغ النهائي، لولا إصابة الحارس الأساسي بنصف النهائي، وأن المباراة التي خسرها ذهبت بركلات الجزاء الترجيحية.

تجربة

شهدت النسخة السابعة، وجود المعلق العماني عصام اليقوني، الذي خاض تجربته الأولى في التعليق على مباريات سباعيات مكتوم بن راشد الكروية، بجانب المعلق الأساسي السوداني فتحي الشايب، الذي رافق البطولة منذ انطلاقها عام 2011.

وعلق اليقوني عن تجربته في البطولة، قائلاً: فاجأني المستوى الرفيع للبطولة، وسعيد بالوجود ضمن طاقم التعليق على مبارياتها، فخلال السنوات الماضية، سمعنا عن هذه البطولة من وسائل الإعلام، إلا أن الوجود على أرض الواقع قدم صورة أوضح عن ماهية هذا المنافسة، خصوصاً أن بلوغها العام السابع، ما هو إلا دليل على النجاحات التي حققتها، كواحدة من أهم الفعاليات الرمضانية المخصصة للاعبين المواطنين.

بدوره، قال فتحي الشايب: سعدت بمزاملة اليقوني خلال مباريات البطولة، خصوصاً أنه سيمثل سفيراً لهذا البطولة في سلطنة عمان الشقيقة. أضاف: من دواعي السرور، وجود معلقين من دول أخرى، خصوصاً أن وجود اليقوني جاء في نسخة تعد الأقوى بتاريخ البطولة.

خدمة إخبارية

يقدم موقع سبورت فور أوول الإلكتروني، خدمات إخبارية، تتناول كافة مناشط البطولة، داعمين بذلك البطولة، من خلال نقل أخبارها إلى أكثر من 340 ألف من متابعيهم على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، بجانب التغطية الحية لمباريات النسخة السابعة، ما شكل دفعة معنوية، خصوصاً أن «سبورت فور أوول»، يمثل راعياً رئيساً لسباعيات مكتوم بن راشد الرمضانية على مدار السنوات الماضية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات