«فتيات الشارقة» ينظم بطولة الشطرنج الخاطف

يغلق نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة اليوم باب التسجيل للمشاركة في بطولة «انطلاق» للشطرنج الخاطف، والتي ينظمها النادي بالتعاون مع مجلس ضاحية مغيدر بالشارقة، وتنطلق بعد غد بقاعة مجلس ضاحية مغيدر بالطلاع ومن المنتظر مشاركة ما يقرب من 80 لاعباً ولاعبة من أندية الدولة الشطرنجية، بعدما وجهت إدارة النادي الدعوة لكل الأندية للمشاركة في البطولة.

كما رصد النادي جوائز مالية لأصحاب المراكز الأولى، وتقام البطولة بالنظام السويسري من 7 جولات وزمن كل جولة 3 دقائق فقط، وتطبق اللجنة الفنية بالبطولة قوانين الشطرنج الخاطف الدولية، ويمنع استخدام الهاتف المتحرك طوال المباراة، ومن يخالف يتعرض للخسارة الفورية.

تنظيم

تأتي البطولة ضمن الأحداث الشطرنجية التي تشهدها أندية اللعبة على مستوى الدولة خلال شهر رمضان المبارك، حيث نظم عدد من الأندية بطولات دولية منها اثنتان في نادي دبي للشطرنج وواحدة في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وهناك بطولات في العين وأبوظبي، وتقام جميع البطولات تحت مظلة اتحاد الشطرنج برئاسة الدكتور سرحان حسن المعيني.

من جهتها، أكدت كريمة المعيني رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة إن البطولة تأتي ضمن روزنامة البطولات التي ينظمها النادي على مدار العام، سواء التي ينظمها النادي أو يستضيفها واعتدنا خلال شهر رمضان أن ننظم بطولة وفي السنوات الماضية كنا ننظم كأس الشارقة الدولية للشطرنج ثم قمنا بتغيير موعدها بعيدا عن شهر رمضان وجاءت بطولة «انطلاق» كي تكون بديلاً خلال الشهر الفضيل.

وأضافت، أن هناك اتفاقيات مع أندية اللعبة على جدولة البطولات بحيث لا تتعارض أية بطولة مع الأخرى من اجل ضمان نجاحها بجانب ضمان مشاركة جميع اللاعبين واللاعبات من أندية الشطرنج

طباعة Email
تعليقات

تعليقات