العراق يسقط اليابان في فخ التعادل

■ من مباراة العراق أمام اليابان | رويترز

أسقط المنتخب العراقي لكرة القدم ضيفه الياباني في فخ التعادل 1-1 أمس الثلاثاء في طهران، في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا. وكانت اليابان البادئة بالتسجيل عبر لاعبها يويو اوساكا في الدقيقة الثامنة، ونجح المنتخب العراقي في إدراك التعادل عبر اللاعب مهدي كامل في الدقيقة 72.

وكان المنتخب الياباني يمني النفس بالفوز في مباراة الأمس، للابتعاد بفارق 3 نقاط في الصدارة بيد انه خيب الآمال باكتفائه بنقطة واحدة انفرد بها بالمركز الأول أمام استراليا والسعودية.

وصعب المنتخب الياباني مهمته في التأهل المباشر، كون المباراتين المتبقيتين له ستكونان على أرضه ضد استراليا في أغسطس المقبل، ومضيفتها السعودية في 5 سبتمبر المقبل.

ويتأهل أول وثاني المجموعة مباشرة إلى روسيا، فيما يخوض صاحب المركز الثالث ملحقا من ذهاب وإياب مع ثالث المجموعة الأولى، على أن يخوض الفائز في مجموع المباراتين ملحقا دوليا مع رابع اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي). في المقابل، انتزع العراق تعادلا معنويا بعد خروجه خالي الوفاض من المنافسة منذ الجولة الماضية، فرفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الخامس..

طباعة Email
تعليقات

تعليقات