رفع أسمى آيات الشكر والعرفان لحمدان بن محمد

«دبي الرياضي» يبحث آليات إلغاء تفرغ المحترفين

■ جانب من الاجتماع | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفع مجلس دبي الرياضي و رؤساء مجالس إدارات الأندية وشركات كرة القدم أسمى آيات الشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه ورعايته للقطاع الرياضي وتوجيهاته التي باتت منهاج عمل لتحقيق النجاح في المرحلة المقبلة.

كما عاهد مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي و الأندية الرياضية وشركات كرة القدم في ختام الموسم الرياضي 2016 - 2017 على المنافسة بقوة على ألقاب البطولات والاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمالية من أجل تعزيز مكانة الأندية على الخارطة المحلية والإقليمية والقارية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي أمس برئاسة مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي وحضور سامي القمزي وراشد بالهلول وأحمد خوري وحميد الطاير وسعيد حارب وعلي بوجسيم وأحمد الشعفار وناصر أمان آل رحمة.

تعاون

وثمن مطر الطاير، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، التعاون بين الأندية الرياضية وشركات كرة القدم بدبي مع مجلس دبي الرياضي من أجل تحقيق حزمة من المبادرات والخطوات التنفيذية الإدارية التي تساعد الأندية وشركات كرة القدم على مواجهة التحديات التي تتطلبها المرحلة المقبلة التي تتميز بتطبيق الحوكمة والاتجاه نحو تطبيق معايير الإدارة الرياضية الحديثة التي تنسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة و التطورات الحاصلة في جميع مجالات الحياة.

ومن بينها القطاع الرياضي، كما أكد نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، أن مجلس دبي الرياضي قد أنجز الكثير من اللوائح وأطلق المبادرات الإدارية المهمة من خلال دراسة الواقع الرياضي بدقة كبيرة، والاستعانة ببيوت خبرة مشهود لها بالكفاءة والجودة في العمل.

3 قطاعات

وتم في الاجتماع اعتماد الهيكل التنظيمي للأندية الرياضية بدبي والذي يتضمن وجود مكتب للتدقيق والحوكمة يرتبط مباشرة بمجلس الإدارة، وكذلك وجود أقسام للجودة والابتكار والمالية والدعم والشؤون القانونية والمنشآت والأمن والإعلام والعلاقات العامة والوحدة الطبية التي ترتبط بالمدير التنفيذي ومجلس الإدارة.

كما يتضمن الهيكل التنظيمي للأندية الرياضية وجود ثلاثة قطاعات هي: شركة كرة القدم ذات المسؤولية المحدودة التي تضم مديرا تنفيذيا وعددا من الإدارات، وكذلك قطاع الألعاب الرياضية الذي يضم ثلاث إدارات، وقطاع شركة الاستثمار ذات المسؤولية المحدودة التي تتضمن إدارتي التسويق والأصول والمشاريع.

كما تم في الاجتماع بحث آليات تنفيذ مقترح مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي القاضي بإلغاء تفريغ اللاعبين المحترفين من أندية دبي بداية من الموسم الرياضي 2018/‏2019، وهو القرار الذي يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة، ويساهم في تنظيم علاقة اللاعبين بالأندية بأسلوب احترافي، وعدم التأثير على جهود الدوائر الحكومية التي ينتمي إليها اللاعبون في خدمة أفراد المجتمع.

اكتفاء ذاتي

بحث مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي ورؤساء مجالس الإدارات خطة تقليل الدعم الحكومي، وحض الأندية على تعزيز جانب الاستثمار في العمل لزيادة الموارد، وهي الخطة التي تتضمن تقليلا تدريجيا في الدعم مع زيادة الإيرادات من الموارد الذاتية للأندية وقطاع الاستثمار فيها.

كما تم الاطلاع واعتماد القواعد التوجيهية لإعداد الموازنات المعتمدة للأندية وشركات كرة القدم والتي وضعها مجلس دبي الرياضي ولجنة الموازنة الصفرية.

حوكمة

استعرض مجلس دبي الرياضي خلال الاجتماع الدوري الذي عقد في مقر المجلس، أمس، التقرير الذي أنجزه بيت خبرة دولي متخصص، وذلك حول واقع العمل الإداري في الأندية وشركات كرة القدم وسبل تحسينه ليكون متطابقاً مع معايير الحوكمة.

Email