مجلس دبي الرياضي والأندية يبحثون آليات ألغاء تفريغ اللاعبين المحترفين

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفع مجلس دبي الرياضي و رؤساء مجالس إدارات الأندية وشركات كرة القدم أسمى آيات الشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه ورعايته للقطاع الرياضي وتوجيهاته التي باتت منهاج عمل لتحقيق النجاح في المرحلة المقبلة.

كما عاهد مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي و الأندية الرياضية وشركات كرة القدم في ختام الموسم الرياضي 2016/2017 على المنافسة بقوة على ألقاب البطولات والاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمالية من أجل تعزيز مكانة الأندية على الخارطة المحلية والاقليمية والقارية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي ظهر يوم الثلاثاء 13 يونيو 2017 برئاسة سعادة مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي وحضورسعادة سامي القمزي و راشد بالهلول وأحمد خوري وحميد الطاير وسعيد حارب وعلي بوجسيم وأحمد الشعفار وناصر أمان آل رحمة.

وثمن سعادة مطر الطاير التعاون بين الأندية الرياضية وشركات كرة القدم بدبي مع مجلس دبي الرياضي من أجل تحقيق حزمة من المبادرات والخطوات التنفيذية الإدارية التي تساعد الأندية وشركات كرة القدم على مواجهة التحديات التي تتطلبها المرحلة المقبلة التي تتميز بتطبيق الحوكمة والاتجاه نحو تطبيق معايير الإدارة الرياضية الحديثة التي تنسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة و التطورات الحاصلة في جميع مجالات الحياة ومن بينها القطاع الرياضي، كما أكد أن مجلس دبي الرياضي قد أنجز الكثير من اللوائح وأطلق المبادارت الإدارية المهمة من خلال دراسة الواقع الرياضي بدقة كبيرة، والاستعانة ببيوت خبرة مشهود لها بالكفاءة والجودة في العمل.

وتم في الاجتماع اعتماد الهيكل التنظيمي للأندية الرياضية بدبي والذي يتضمن، وجود مكتب للتدقيق والحوكمة يرتبط مباشرة بمجلس الإدارة، وكذلك وجود أقسام للجودة والابتكار والمالية والدعم والشؤون القانونية والمنشآت والأمن والإعلام والعلاقات العامة والوحدة الطبية التي ترتبط بالمدير التنفيذي ومجلس الإدارة.

كما يتضمن الهيكل التنظيمي للأندية الرياضية وجود ثلاث قطاعات هي: شركة كرة القدم ذات المسؤولية المحدودة التي تضم مديرا تنفيذيا وعددا من الإدارات، وكذلك قطاع الألعاب الرياضية الذي يضم ثلاث إدارت، وقطاع شركة الاستثمار ذات المسؤولية المحدودة التي تتضمن إدارتي التسويق والأصول والمشاريع.

كما تم في الاجتماع بحث آليات تنفيذ مقترح مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي القاضي بإلغاء تفريغ اللاعبين المحترفين من أندية دبي بداية من الموسم الرياضي 2018/2019، وهو القرار الذي يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة، و يساهم في تنظيم علاقة اللاعبين بالأندية بأسلوب احترافي و عدم التأثير على جهود الدوائر الحكومية التي ينتمي اليها اللاعبين في خدمة أفراد المجتمع.

الاكتفاء الذاتي

كما بحث مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي و رؤساء مجالس الإدارات خطة تقليل الدعم الحكومي وحث الأندية على تعزيز جانب الاستثمار في العمل لزيادة الموارد، وهي الخطة التي تتضمن تقليلا تدريجيا في الدعم مع زيادة الايرادات من الموارد الذاتية للأندية و قطاع الاستثمار فيها.

كما تم الإطلاع واعتماد القواعد التوجيهية لإعداد الموازنات المعتمدة للأندية وشركات كرة القدم والتي وضعها مجلس دبي الرياضي ولجنة الموازنة الصفرية.
 
حوكمة
تم في الاجتماع الإطلاع على التقرير الذي أنجزه بيت خبرة دولي متخصص، وذلك حول واقع العمل الإداري في الأندية وشركات كرة القدم وسبل تحسبنه ليكون متطابقا مع معايير الحوكمة.

 

Email