مقر الكيان الجديد في العوير يحتضن اجتماعاً مهماً

شباب الأهلي- دبي يستعد للموسم في هولندا

■ لاعبو الأهلي والشباب يتجمعون معاً في معسكر هولندا | البيان

وافقت اللجنة العليا للدمج، خلال اجتماعها الأول في مقر الكيان الجديد نادي شباب الأهلي-دبي، في منطقة العوير، برئاسة خليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، رئيس اللجنة العليا للدمج، على مقترح لجنة كرة القدم الخاص باعتماد معسكر الفریق الأول في بولندا.

وإقامة مباریات الموسم القادم على استاد ناديي الشباب والأولي، والتعاقد مع شركة نايكي العالمية، لتصميم ملابس الفريق الأول لكرة القدم. عقد الاجتماع بحضور كل من الأعضاء سامي ظاعن القمزي، أحمد بن حميدان وعبد اللطيف الصايغ، محمد الكمالي ممثلاً عن مجلس دبي الرياضي، ومطر سرور صقر مقرر اللجنة.

استهل خليفة سليمان، الاجتماع بالتأكيد على أهمية اختيار القيادة الرشيدة لموقع نادي دبي، ليكون مقراً لنادي شباب الأهلي-دبي، حيث عقدت اللجنة اجتماعها، لما يقدمه من فرص مستقبلية واعدة في البناء والتطوير، وبما يتماشى مع الخطط التنموية في الإمارة، وأشار إلى أن موقعه المتميز يتيح لأبناء الأندية الثلاثة الوصول إليه بكل يسر وسهولة.

كما أشاد بالدور الثقافي والاجتماعي الذي يقوم به نادي دبي ومنذ تأسيسه في تقديم مجموعة من البرامج الهادفة لأبناء المنطقة، مؤكداً على أن الكيان الجديد سيواصل هذا النهج، بل وسيعمل على تطويره والارتقاء به ليكون صرحاً رياضياً واجتماعياً وثقافياً مثالياً يجمع أبناء الأندية الثلاثة وكل المنضمين إليه مستقبلاً.

من جانبه تطرق أحمد بن حميد، لأهمية اختيار موقع نادي دبي، ليكون مقراً للكيان الجديد، معرباً عن ثقته بأنه سيكون متنفساً جديداً لأبناء المنطقة يطلقون من خلاله مواهبهم المختلفة، ويمارسون حياتهم الرياضية والاجتماعية والثقافية تحت مظلته.

سير العمل

اطلعت اللجنة على التقاریر المقدمة من رئیس اللجنة التنفیذیة حول فرق العمل، والذي أكد من خلالها سیر العمل وفق البرنامج المقترح، وتضمن تخصیص مساحات مكتبیة في مقر نادي الشباب لاستخدامها كمقر لورش عمل الألعاب الجماعیة والفردیة.

وفرق الدعم المؤسسي، والخدمات المساندة، وتم تخصيص مساحات أخرى في مقر النادي الأولي، لاستخدامها كمقر لورش عمل كرة القدم، بما يسهل متابعة عملها من قبل رئیس اللجنة العلیا.

أكد أعضاء اللجنة العليا من خلال متابعتهم للتقارير المقدمة، على أن العمليات التشغيلية تسير وفق البرنامج المحدد على صعيد وضع الأولویات ودمج القطاعات واختیار اللاعبین والاداریین والفنیین، ومن المتوقع الانتههاء من هذه المهام قبل نهایة الشهر الحالي.

معسكر الفريق الأول

وافقت اللجنة على مقترح لجنة كرة القدم الخاص باعتماد معسكرالفریق الأول في بولندا، بعد النظر في مجموعة من الخيارات المقدمة مع تحديد الوقت والفترة الزمنية للمعسكر من قبل اللجنة.

كما اقترحت اللجنة خلال الاجتماع، إقامة مباریات الفریق الأول لكرة القدم الموسم القادم على استادي ناديي الشباب والأولي، لحین الانتهاء من أعمال انشاء وتجهیز ملاعب النادي الجديد في نادي دبي. أعلنت اللجنة كذلك التعاقد مع شركة نايكي العالمية، لتصميم ملابس الفريق الأول لكرة القدم مع اعتماد اللونين الأحمر والأخضر للموسم الرياضي القادم.

الفئات العمرية

أوصت اللجنة بتشكیل فریقین في كل مرحلة عمرية في قطاع الناشئین حرصاً منها على مستقبل الكيان الجديد والمواهب العديدة التي تحتويها الأندية الثلاثة والعمل على توفير بيئة رياضية مثالية لهم، وتكلیف لجنة كرة القدم بالتنسیق مع اتحاد الكرة لوضع آلیة عمل مناسبة لذلك، والعمل على إعداد برنامج قطاع الناشئین للموسم القادم واختیار أماكن التدریبات قبل نهایة یونیو الحالي.

فيما اطلعت اللجنة العليا على تقریر فریق عمل الألعاب الجماعیة والفردیة، وآلية دمج الفرق وتوزيع اللاعبين واختيار الأجهزة الفنية والإدارية، ووجهت باعتمادهم وتسكينهم على الهيكل الجديد ومباشرة مهامهم وفق الوصف الوظيفي المعتمد.

فِي نهاية الاجتماع أبدى الجميع ارتياحهم لسير العمل وكل ما تم إنجازه خلال فترة زمنية قصيرة، مؤكدين على روح الفريق الواحد الذي يدفع بدفة الدمج إلى الأمام بشكل مثمر ومتزامن مع الجدول الزمني الذي تم تحديده خلال الاجتماع الأول للجنة.

تنظيم

اعتمدت لجنة الدمج خلال اجتماعها الهیكل التنظیمي الصادر عن مجلس دبي الریاضي والعمل بموجبه، مع اتخاذ الإجراءات الفوریة في دمج الوظائف واختیار وتسكین الموظفین من بین الموجودین والمؤهلین استناداً إلى الكفاءة والقدرة على تحمل الأعباء الوظيفية المسندة إليهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات