أكد أنه أعد تكتيكاً مختلفاً للمباراة المهمة

باوزا: جاهزون لـ «أفيال الحرب» ولا بديل عن الفوز

صورة

أعلن الأرجنتيني ادغار باوزا، المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، جاهزية الأبيض لمواجهة المنتخب التايلاندي مساء اليوم في الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

مؤكداً أهمية المباراة وأن الهدف الأساسي والوحيد للأبيض هو الفوز باعتبار الجولتين الأخيرتين حاسمتين في تحديد ملامح المنافسة وترتيب منتخبات المجموعة، على الرغم من قصر فترة الإعداد وتعدد الغيابات بالفريق.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في قاعة المؤتمرات باستاد راجا مانغالا في بانكوك، للحديث عن استعدادات الأبيض للمباراة "نعلم جيداً أهمية المباراة وضرورة تحقيق الفوز بها، لأنه سيحدد الكثير من ملامح المنافسة بالمجموعة،.

وبالتأكيد تركيزنا ينصب على مواجهة اليوم أمام تايلاند، خصوصاً أن المباراة هي الأولى لنا والفوز بها مطلب ضروري لا بديل عنه، وثقتي كبيرة باللاعبين لتحقيق الهدف المنشود رغم ضيق الوقت، ولكن بشكل عام المنتخب جاهز لهذه المواجهة".

عنق زجاجةوأضاف مدرب منتخبنا: ندرك أن المباراة تمثل عنق زجاجة للإبقاء على حظوظنا في التصفيات بعد الخسارة في آخر جولتين أمام اليابان وأستراليا، ولكننا في المقابل نملك منتخباً جيداً، وواحداً من أقوى المنتخبات في القارة الآسيوية.

ولذلك أتمنى أن يكون الفريق ولاعبوه في يومهم، ونكلل جهودنا بالنجاح في الفوز وحصد النقاط الثلاث، وأضاف أثق بأن بدايتي ستكون موفقة مع منتخب الإمارات في مواجهة تايلاند، نظراً لحالة اللاعبين الطيبة وظهورهم بمستوى مشرف خلال التدريبات والتحضيرات التي سبقت المباراة.

وعن مدى تأثير فوز المنتخب الأسترالي على السعودية واتساع الفارق مع الأبيض إلى 7 نقاط، يقول الأرجنتيني باوزا، هذه النتيجة لا تشكل عبئاً علينا، لأننا نسعى إلى تحقيق الفوز سوء أمام تايلاند أو في المباريات المقبلة أمام السعودية والعراق، وتقليل الفارق في النقاط، حتى تظل فرصة الفريق في نيل إحدى بطاقات التأهل قائمة، ونأمل أن تخدمنا الظروف ونحقق طموحات الجماهير على الرغم من صعوبة المهمة.

وعن تأقلمه مع الفريق ومعرفة قدرات اللاعبين خلال الفترة الماضية وحسن توظيفهم بما يحقق نقلة في النتائج قال : خلال الفترة الماضية كانت التحضيرات والاستعدادات لمباراة تايلاند جيدة، وحاولت على قدر المستطاع الوقوف على قدرات وإمكانات اللاعبين الفنية، واستفدت كثيراً من تجربة لاوس في التعرف على اللاعبين وقدراتهم الفنية.

مقاطعة

رفض مدرب منتخبنا باوزا الإجابة عن سؤال وجهه، مراسل قناة «bein sport» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في بانكوك، عن مباراة منتخبنا أمام تايلاند، حيث تنبه المنسق الإعلامي ليث السادة وأخطر المدرب، الذي رفض الإجابة عن سؤال حول مدى تأثر المنتخب من تعدد الإصابات والغيابات بصفوفه.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات