سباعيات «مكتوم بن راشد» تدخل أدوارها النهائية

4 فرق تتنافس على لقبها الأول في البطولة

■ فرحة فريق محمد علي بالتأهل بضربات الترجيح | تصوير: سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

تدخل سباعيات «مكتوم بن راشد» الكروية في العاشرة من مساء اليوم، أدوارها النهائية، بإقامة مباراتي الدور نصف النهائي، من البطولة التي بدأت ثالث أيام شهر رمضان المبارك تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وتختتم مساء الأربعاء المقبل بالمباراة النهائية وتحديد هوية بطل النسخة السابعة.

صراع الكبار

أربعة فرق تحمل طموحات بلوغ النهائي والمنافسة على حصد اللقب، إذ تستهل أولى مباراتي المربع الذهبي بلقاء فريق المرحوم خميس بن مزينة (الشرطة سابقاً) مع فريق محمد علي، فيما تقام في الحادية عشرة المواجهة الثانية لنصف النهائي بين فريقي جوما ضد بن درويش.

نتائج

الفرق الأربعة أثبتت جدارتها في تخطي مراحل البطولة، بدءاً من دوري المجموعات، ووصولاً لربع النهائي الذي أسدل الستار عنه أول من أمس، وحجز خلاله فريق المرحوم خميس بن مزينة بطاقته بفوزه على الإعصار (3-2)، وسجلت المباراة الثانية فوز بن درويش على سبورت فور آوول (6-2)، لتواصل الإثارة طريقها نحو المواجهة الثالثة التي احتكم فيها الفريقان إلى ضربات الحظ الترجيحية، وعرف من خلالها فريق محمد علي كيفية التغلب على «إم كيه إس» (5-4)، ليسدل الستار على ربع النهائي بفوز جوما على الدفاع المدني (3-1).

حسم

نجح فريق المرحوم بن مزينة (الشرطة سابقا) في حسم لقائه أمام فريق الإعصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة قوية متكافئة بين الفريقين خاصة في شوطها الأول الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما قبل أن يتقدم بن مزينة بالشوط الثاني ليعادله الإعصار سريعا ليحسم اللقاء سند علي لفريق بن مزينة ويسجل الهدف الثالث والحسم قبل نهاية زمن الشوط الثاني واللقاء ليحقق فريق بن مزينة فوزه الخامس على التوالي. سجل لفريق المرحوم بن مزينة جاسم عبد الرضا ووليد بشر محمد وسجل للإعصار خلفان النوبي وعيد خميس.

تأهل

وتأهل فريق بن درويش بعد فوزه على فريق سبورت فور أوول بنصف دستة مقابل هدفين بعد مباراة جيدة المستوى التي انتهى شوطها الأول بتقدم بن درويش بهدفين مقابل هدف وليفرض لاعبو بن درويش سيطرتهم بالشوط الثاني ويسجلوا أربعة أهداف متتالية ليتقدموا بستة أهداف مقابل هدف قبل أن يضيف فريق سبورت فور أوول هدف الثاني مع نهاية زمن الشوط الثاني واللقاء، وسجل أهداف بن درويش سالم سعيد (هاتريك) ومحمد جمال وسلطان عبد الحكيم وعبد الله مبارك فيما سجل هدفي سبورت فور أوول محمد علي ويونس مراد، وليحقق بهذا الفوز فريق بن درويش فوزه الرابع بالبطولة.

الترجيح

في موقعة مثيرة شكلت نهائي مبكر بين قطبي اللعبة والمرشحين لبلوغ الأدوار النهائية للبطولة وجمعت فريق محمد علي وفريق ام كي اس، شهدت الندية والإثارة طوال مراحلها، في سعي الفريقين للفوز، ولم يفلح كل منهما في استغلال العديد من الفرص للتسجيل لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

واحتكم الفريقان لضربات الترجيح وفق لوائح البطولة بمنح كل فريق 5 ضربات ترجيحية نجح فريق محمد علي بتسجيل جميع الضربات بينما سجل فريق ام كي اس اربع ضربات من اصل خمس، منحت فريق محمد علي الفوز وبلوغ مربع ذهب البطولة.

تعادل إيجابي

استطاع فريق جوما برعاية مجموعة شركات ليدر سبورت بلوغ مربع الذهب عقب فوزه على فريق الدفاع المدني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، بختام مباراة مثيرة انتهى شوطها الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ونشط بشكل ملحوظ فريق جوما في الشوط الثاني ليعزز تقدمه بهدفين جديدين وسط دهشة فريق الدفاع المدني الذي سعى جاهداً لبلوغ مربع الذهب بعد مشوار ناجح في البطولة رغم مشاركته الأول بهذه البطولة ليودعها بشرف، بختام المباراة التي حسمها فريق جوما بنتيجة 3/‏‏‏‏‏‏‏1، وسجل أهداف فريق جوما اللاعبون محمد سبيل ومحمد مال الله ويوسف شاه، بينما سجل الهدف الوحيد لفريق الدفاع راشد ناصر.

بطولة مصغرة

وقال خلفان عبد الله حارس الوصل والمنتخب الوطني سابقا

: أسعدني تواجد العديد من اللاعبين الذين أشرفت على تدريبهم سابقا متمنيا استمرارية النجاح للبطولة خاصة وأنها تشهد مشاركة اللاعبين المواطنين فقط، وتميزت بالمستويات الفنية العالية والتي تعكس تطور البطولة من عام لآخر وتواصل نجاحاتها، وأتمنى من اللجنة المنظمة للبطولة إقامة بطولة مصغرة على هامش المسابقة الرئيسة للاعبين فوق الـ 40 عاما حتى يتجمع أبناء الزمن الجميل ولاعبو المونديال في لقاءات رمضانية ممتعة تعيد للأذهان الزمن الجميل للأجيال السابقة.

وتوجه بالتهنئة للجنة المنظمة للبطولة على حسن التنظيم واستمرارية البطولة وتواصل نجاحاتها، موجهاً شكرا خاصا لسمو الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم راعي ومؤسس البطولة على دعمه ورعايته للبطولة واستمراريتها.

إشادة

أشاد خلفان عبدالله حارس الوصل والمنتخب الوطني سابقاً بالمستوى الفني للمباريات بـ«بطولة مكتوم بن راشد آل مكتوم» ومشاركة كوكبة كبيرة من اللاعبين السابقين من جيله كلاعبين ومشرفين فنيين وإداريين للعديد من الفرق المشاركة بالبطولة.

Email