أكد أن الحدث أصبح علامة مميزة للشهر الكريم

بدر إبراهيم: نجوم ند الشبا سفراء البطـولة إلى العالم

صورة

أكد بدر إبراهيم لاعب منتخبنا الوطني و النصر لكرة قدم الصالات ولاعب فريق الوصل في دورة ند الشبا الرياضية أن نجوم البطولة افضل سفراء لها في العالم، مشيرا إلى أن شهرة الدورة وصلت إلى الدوريات العالمية وكبار اللاعبين يتمنون المشاركة فيها خاصة أنها تأتي في توقيت جيد بالنسبة لهم يتزامن مع عطلتهم السنوية.

وعلى الصعيد الشخصي، أوضح بدر إبراهيم أن البطولة أتاحت له الفرصة مواجهة عمالقة اللعبة في العالم والاحتكاك بهم وكسب الخبرة، مؤكداً أن المرة الأولى التي واجه فيها أفضل اللاعبين كانت من خلال دورة ند الشبا، وقال: أحرص على المشاركة في الدورة منذ 3 أو 4 سنوات ومن عام لآخر أشعر أن خبرتي تزيد بفضل الاحتكاك بنجوم اللعبة، الأمر الذي أفادني سواء مع فريقي النصر أو المنتخب الوطني، وأنا سعيد للتطور الذي تسجله البطولة مع كل نسخة جديدة.

وبدأ بدر إبراهيم مسيرته مع كرة قدم الصالات منذ 8 سنوات في نادي الوصل قبل الانتقال إلى النصر ويعد من نجوم المنتخب الوطني ورغم ابتعاده عن اللعبة العام الماضي لمدة 10 أشهر بسبب إصابة في الرباط الصليبي نجح في العودة بقوة.

ووجه بدر إبراهيم الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه ورعايته لدورة ند الشبا الرياضية التي أصبحت علامة مميزة لشهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أن كل لاعبي كرة قدم الصالات ينتظرون هذا الموعد السنوي بفارغ الصبر.

وصرح بدر إبراهيم أن كرة قدم الصالات لا تعاني في الإمارات من قلة الدعم المادي بل من ضعف التغطية الإعلامية، التي تعتبر من العوامل الرئيسية للارتقاء باللعبة.

مقارنة

واكد بدر إبراهيم انه لا يوجد أي مجال للمقارنة بين دورة ند الشبا ودوري الصالات بسبب فارق الإمكانيات من كافة النواحي التنظيمية والمستوى الفني متمنياً أن يأتي اليوم الذي تصبح فيه كرة قدم الصالات تحظى بالشعبية التي تجدها في ند الشبا، وقال: عندما نلعب في ند الشبا نشعر أن كرة قدم الصالات هي اللعبة الشعبية الأولى في الإمارات للحضور الجماهيري الكبير في كل المباريات عكس مباريات الدوري، وأعتقد أن الإعلام يتحمل جزءاً من المسؤولية لأنه غير مهتم كثيراً باللعبة.

وكشف بدر إبراهيم أن شهرة بطولة ند الشبا لكرة قدم الصالات تخطت حدود الإمارات ومنطقة الخليج لتصل إلى البرازيل وروسيا وكل القارات نظراً للنجوم الكبار الذين يشاركون فيها منذ 4 سنوات، وهم افضل سفراء للبطولة في العالم، ويتحدثون عنها بإيجابية لأنها بالفعل من أفضل البطولات على الساحة العالمية، وقال: أنا فخور بالشهرة التي حققتها الدورة ووصلت إلى كل الدوريات العريقة في كرة قدم الصالات، ومن نقاط قوتها أنها تجمع نجوماً كباراً من أبرز الدوريات في العالم مثل كازاخستان وروسيا والبرازيل وهولندا وأسبانيا وإيطاليا.

وأوضح بدر إبراهيم أن هناك خطوات جيدة لتطوير كرة قدم الصالات بدأت باستقطاب بعض المدربين الأجانب الذين كانت لهم بصمة واضحة في اللعبة في دوريات عريقة مثل أسبانيا والبرازيل، والخطوة الثانية هي استقطاب لاعب أجنبي بكل فريق، وهذه الخطوة ستكون مهمة في تطوير مستوى اللاعبين المحليين، وقال: أدين لدورة ند الشبا أنها منحتني فرصة اللعب إلى جانب لاعبين كبار في نفس الفريق، حيث لعبت العام الماضي إلى جانب البرازيلي ليوناردو و فرانكلين دو جلاس وفي الدورة الحالية ألعب بفريق الوصل مع تاينان دا سيلفا وباولو روبيرتو كاستانهاسي واري سانتوس سيلفا، وبفضل هذا الاحتكاك طورت مستواي وهو نفس الدور الذي يمكن أن يلعبه اللاعب الأجنبي في دوري الصالات.

خبرة

وكشف بدر إبراهيم أنه استمتع باللعب ضد اللاعبين الكبار في دورة ند الشبا أمثال البرتغالي ريكاردينهو والبرازيلي فالكاو وفيرناندينهو والاسباني ميغيل وقال: كانت المباريات صعبة لكننا في النهاية نستمتع باللعب ضدهم، ونكسب خبرة المباريات القوية. وعبر بدر إبراهيم عن رضاه عن تجربته التي بلغت 5 سنوات مع نادي النصر، مؤكدا أن الفريق يشهد تطوراً كبيراً وسيكون افضل في الموسم المقبل خاصة بعد التعاقد مع المدرب البرازيلي ماركوس سوراتو وبعض اللاعبين أصحاب الخبرة. وأكد بدر إبراهيم أن اعتماد نظام «البلاي أوف» بداية من الموسم المقبل في دوري الصالات يعتبر خطوة إيجابية لتطوير اللعبة التي مازالت تبحث عن مكانة أكبر لها.

Ⅶبرنامج الليلة

22:00 دراجات هوائية

سلة الكراسي: راحة

غدا

كرة قدم الصالات

22:00

الجوارح-العاصفة

23:30 الامبراطور-أكاديمية سبورت فور اول

بعد غد

22:00

الطاهر-كواترو

23:30 الوصل-زاجل

طباعة Email
تعليقات

تعليقات