باوزا: متفائل.. رغم ضيق الوقت

صورة

قال مدرب المنتخب الوطني إدغاردو باوزا: المباراة الودية التي خاضها المنتخب مع لاوس كانت تجربة جيدة وتم فيها تطبيق التكتيك الذي تمرن عليه اللاعبون خلال معسكر دبي ومعسكر كوالالمبور.

وحاولت من خلال الفترة التي قضيتها مع اللاعبين ومن خلال مباراة لاوس أن انظم المنتخب بصورة أفضل وأن أعمل بتركيز أكبر على خط الدفاع، وإعاده تنظيمه من جديد فكلما كان الفريق منظماً وخطه الدفاعي قوياً كلما حصلت على نتائج جيدة وحصلت على نسبة أمان أكبر في المباريات الرسمية.

مؤكدا، أن هذا الانطباع ومن خلال تجربة واحدة لا يمكن أن يعطي الجهاز الفني تصوراً كاملاً لابد أن نعمل أكثر خلال الأيام المتبقية لنا قبل مباراة المنتخب التايلندي لأنها لن تكون مباراة سهلة، وفي المقابل أنا سعيد مع تجاوب اللاعبين وراضٍ جدا على تعاطيهم الإيجابي مع التدريبات.

وبين باوزا، أن لديه تصوراً عن التشكيلة التي سيخوض بها مباراة المنتخب التايلاندي وتوضحت لديه الصورة بشكل أوضح وأفضل بعد المباراة الودية مع لاوس، موضحاً: لدينا تقريبا أيام قليلة قبل موعد المباراة، يجب أن نضاعف فيها العمل والتوجيهات والتعليمات للاعبين حتى نصل إلى الحالة المثالية التي لابد لنا أن نكون عليها قبل المباراة الرسمية وخاصة العمل على الأمور التي لا زالت تحتاج إلى تنظيم وسأعمل على ذلك خلال الأيام المتبقية.

وقت ضيق

وأكد باوزا: «أن الوقت لم يكن كافياً أبداً للعمل بصورة جيدة قبل مباراة تايلاند ولكن أنا متفائل جدا من مستوى اللاعبين وكذلك روحهم وتجاوبهم وحماسهم العالي وهذا واضح من خلال التدريبات والتزامهم والطريقة التي يؤدون فيها تجعلني أكثر تفاؤلاً بإمكانية تخطي المباراة القادمة، مضيفاً، بأنه وضع برنامجاً متكاملاً لما بعد هذه المباراة تحضيراً لمباراة المنتخب السعودي .

حيث سيكون الوقت كافياً للإعداد والتحضير بصورة ممتازة ومثالية ومن خلال معسكر خارجي في أوروبا سيتم الإعداد له بصورة متأنية وجيدة، ومع مرور الأيام سيكون لدينا الوقت كجهاز فني لإضافة تمارين جديدة والعمل مع اللاعبين بطريقة أفضل وسيرتفع مردودهم بصورة إيجابية».

لياقة

وشهدت تدريبات الحصة الأولى التي أداها المنتخب الوطني في العاصمة التايلاندية بانكوك تدريبات اللياقة البدنية إضافة إلى تقسيمة أجراها الجهاز الفني بقيادة باوزا طبق من خلالها بعض الجمل الفنية والتكتيكية، تحضيراً للإعداد للحصة التدريبية الثانية والتي سيباشرها اللاعبون غداً بعد الإفطار.

ومع إسدال الستار على مباراة المنتخبين السعودي والأسترالي والتي لعبت أمس في أستراليا ضمن الجولة الثامنة لمنافسات دور الإياب والتي فاز فيها المنتخب الأسترالي بثلاثة أهداف لهدفين 3-2 لم يتغير ترتيب منتخبات المجموعة الثانية .

حيث لا زال منتخب اليابان متصدرا للمجموعة يليه المنتخب السعودي، ثم أستراليا ثالثاً وبرصيد 16 نقطة لكل منتخب يفرق بينهم عدد الأهداف، بينما يأتي منتخبنا في المركز الرابع برصيد 9 نقاط، ثم المنتخب العراقي برصيد أربع نقاط، وأخيرا تايلند بنقطة وحيدة.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات