نتيجة الأخضر تزيد من الضغوط على لاعبينا

الأبيض يتدرب في بانكوك استعداداً لتايلاند الثلاثاء

■ من مباراة منتخبنا أمام لاوس أول من أمس | البيان

خاض الأبيض أول مران له مساء أمس في العاصمة التايلاندية بانكوك، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا بحضور 25 لاعباً.

حيث جاء المران خفيفاً، بعد التجربة التي خاضها الفريق أمام لاوس في ختام معسكر ماليزيا، والتي انتهت بفوز الأبيض بأربعة أهداف دون مقابل، وسوف تتواصل تدريبات الفريق في بانكوك، استعداداً لملاقاة تايلاند يوم 13 يونيو في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

ووافق الجهاز الفني على مغادرة اللاعبين فارس جمعة وعبد العزيز هيكل معسكر الفريق والعودة إلى البلاد، حيث يمر فارس بظروف أسرية تستدعي وجوده في البلاد، فيما يخضع هيكل للعلاج من الإصابة التي تعرض لها خلال فترة معسكر ماليزيا.

ارتياح بوزا

وأبدى المدرب بوزا ارتياحه من أداء اللاعبين خلال مباراة الأبيض أمام لوس، التي انتهت بفوز الأبيض بأربعة أهداف دون مقابل، حيث سجَّل الأهداف كل من:

على مبخوت (هدفين)، وأحمد خليل، وطارق الخديم، وجاء أداء الفريق جيداً، وكانت فرصة للجهاز الفني للتعرف على قدرات وإمكانات اللاعبين على أرض الواقع، وكذلك الاستقرار على التشكيلة التي ستخوض المباراة المقبلة أمام تايلاند، خاصة وأن هذه أول مباراة يخوضها الأبيض تحت قيادة المدرب الأرجنتيني إدجاردو باوزا.

حيث بدأ باوزا المباراة بتشكيلة مكونة من: ماجد ناصر في حراسة المرمي، وليد عباس، حمدان الكمالي، مهند سالم العنزي، عبد العزيز صنقور في الدفاع، طارق أحمد، أحمد برمان، خميس إسماعيل، عمر عبد الرحمن «عموري» في الوسط، وعلي مبخوت، أحمد خليل في الهجوم.

وشهدت المباراة عدة تغيرات كان من أبرزها منح المدرب الفرصة لطارق الخديم الذي ظهر بمستوى طيب وكان أداؤه مفاجأة للمدرب باوزا، ولا نستبعد أن يكون الخديم من ضمن القائمة التي ستخوض مباراة تايلاند حتى لو من خلال دكة الاحتياط.

تزايد الضغوط

وزادت نتيجة مباراة أستراليا مع السعودية التي انتهت بفوز أستراليا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، من الضغوط على لاعبي منتخبنا، بعد أن رفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 16 نقطة محتلاً بهم المركز الثالث، بالتساوي مع المنتخبين الياباني والسعودي، صاحبي المركزين الأول والثاني على الترتيب، بفارق الأهداف، علمًا بأن اليابان سيواجه العراق يوم الثلاثاء المقبل في نفس الجولة.

وأبدى اللاعبون تمسكهم بالفوز على تايلاند، خاصة في ظل توقف رصيد الأبيض عند 9 نقاط فقط، بعد الخسارة من اليابان وأستراليا، ولعل تقديم مستوى طيب وتحقيق الفوز أمام تايلاند، سوف يساهم في رفع معنويات اللاعبين حتى ولو كانت فرصة التأهل ضعيفة، ولكن المهم العودة لطريق الانتصارات وهو أمر يرغبه جميع اللاعبين.

بدوره عبر عبد الله صالح مشرف الأبيض عن سعادته بالجهد الكبير الذي بذله اللاعبون في المران خلال معسكر ماليزيا، وظهور اللاعبين بروح معنوية عالية، وبعزيمة قوية خلال ودية لاوس، من أجل الظهور المشرف أمام تايلاند واستعادة نغمة الانتصارات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا،.

كما منح هذا الجهد المدرب ثقة إضافية في اللاعبين الذين كانوا على قدر المسؤولية. وقال عبد الله صالح إن المنتخب قادر على تصحيح المسار والعودة للانتصارات والتعويض، خلال اللقاء المقبل أمام تايلاند.

تشكيلة

فضل الجهاز الفني عدم استدعاء أي لاعبين بدلاء فارس جمعة وعبد العزيز هيكل، نظراً لتوافر العدد المنتظم في المعسكر الحالي، وتوافر اللاعبين الذين يشاركون في التشكيلة الرئيسة للأبيض خلال اللقاء المقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات