استراليا تحقق فوزاً ثميناً على السعودية

■ من مباراة استراليا والسعودية | رويترز

حقق منتخب استراليا فوزاً ثميناً على ضيفه السعودي 3-2 أمس في اديلاييد، في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا. وسجل لاستراليا طومي يوريتش (7 و36) وطوم روجيتش (64)، وللسعودية سالم الدوسري (23) ومحمد السهلاوي (45+2).

ورفعت استراليا الثالثة رصيدها إلى 16 نقطة بالتساوي مع السعودية الثانية. وتتصدر اليابان الترتيب بالرصيد ذاته أيضا، وهي تحل ضيفة على العراق (4 نقاط) الثلاثاء المقبل. وتحل الإمارات (9 نقاط) الثلاثاء أيضا ضيفة على تايلاند (نقطة واحدة). ويتأهل بطل كل من المجموعتين ووصيفه مباشرة.

فيما يلتقي صاحبا المركز الثالث في ملحق قاري قبل تأهل الفائز لمواجهة رابع الكونكاكاف في نوفمبر ذهاباً واياباً. وتتبقى للسعودية مواجهتان مع الإمارات في 31 أغسطس واليابان في 5 سبتمبر، في حين تلتقي استراليا مع اليابان ثم مع تايلاند.وعودة للمباراة فقد نجح المنتخب الأسترالي في أخذ الأسبقية إثر خطأ فادح من الحارس ياسر المسيليم وسجل الهدف الأول.

ومن هجمة سريعة، استطاع «الأخضر» تعديل النتيجة إثر كرة انطلق بها سالم الدوسري، وتبادلها مع محمد السهلاوي قبل أن يواجه الأخير المرمى ويلعبها على يسار الحارس الأسترالي ماثيو راين.

وتقدم المنتخب الأسترالي من جديد إثر كرة عرضية استقبلها يوريتش غير المراقب ولعبها برأسه على يمين ياسر المسيليم. وفي الوقت القاتل من زمن هذا الشوط الأول، تمكنت السعودية من تعديل النتيجة بواسطة محمد السهلاوي. وفي الشوط الثاني ترجم المنتخب الأسترالي أفضليته بهدف ثالث سجله طوم روجيتش.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات