العراق وكوريا الجنوبية يتعادلان ودياً في رأس الخيمة

صورة

تعادل منتخبا العراق وكوريا الجنوبية سلبياً في اللقاء الودي الدولي الذي جمعهما مساء أول من أمس، على ملعب إستاد نادي الإمارات برأس الخيمة، في إطار تحضيرات المنتخبين للجولة المقبلة من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وقدم المنتخبان مباراة جيدة شهدت إهدار العديد من الفرص خاصة من جانب الكوري.

من جانبه، أثنى باسم قاسم المدير الفني لمنتخب العراق، على التجربة، موضحاً أنها أفادته كثيراً لا سيما وإنها جرت في أجواء رائعة وحماسية، مبيناً أن منتخبه تأثر بغياب 7 من عناصره الأساسية نتيجة الإصابات وعدم الحصول على تأشيرات الدخول للدولة وأضاف: التجربة حققت الهدف المطلوب وأتاحت لنا فرصة الإعداد الجيد.

وبالفعل لعبنا المباراة بذات الأسلوب الذي سنعتمد عليه في لقاء اليابان المقبل والذي لابد أن نعمل فيه على مفاجأة الخصم، لأنه منافس قوي يحتاج منا إلى الكثير حتى نحقق الفوز عليه، شخصياً راض عن أداء اللاعبين خاصة أن المستوى العام في تصاعد مستمر.

تفوق الأبيض

وتحدث باسم قاسم عن مباراة منتخبنا الوطني المقبلة أمام تايلاند، موضحاً أنه يتوقع تفوق الأبيض ويتمنى له أيضا كسب النقاط الثلاث، لأنها وحسب قوله مهمة جدا وتساعده على التنافس للنهائيات. كما أكد مدرب أسود الرافدين أن التغيير الذي طرأ على مستوى الجهاز الفني للأبيض، سيكون من مصلحته في اللقاء المقبل من ناحية نفسي.

لأنه سيجعل المدرب واللاعبين معا يقدمون أفضل ما عندهم. وأضاف: في مثل هذه الأوضاع دائما يكون الحماس كبيراً لأن الجميع يريدون إثبات وجودهم، إذا نظرنا إلى التغيير من ناحية فنية سيكون صعباً أن يحدث المدرب تحولاً إيجابياً لأنه يحتاج إلى فترة من الزمن، لكن من ناحية نفسية أعتقد أنه سيكون إيجابياً.

عرض احتراف

وفي السياق، أكد علاء الزهرة مهاجم المنتخب العراقي، أنه تلقى عرضاً للاحتراف بالدوري الإماراتي لكنه رفض الكشف عن اسم النادي وقال عقب المباراة: المفاوضات لم تكتمل لكنها مستمرة مع وكيل أعمالي وربما يتم حسمها قريبا. وذكر علاء الزهرة أنه سيكون سعيداً حال اكتملت المفاوضات بالنجاح، لأنه يرغب في الاحتراف بدوري الخليج العربي.

رجل المباراة

في حادثة فريدة منحت اللجنة المشرفة على المباراة من قبل الاتحاد الكوري الجنوبي، جائزة رجل المباراة المخصصة لأفضل لاعب، إلى عادل عبد الرحمن نائب رئيس اللجنة المنظمة للقاء، سكرتير نادي الإمارات.

وذلك عرفاناً بالدور الكبير الذي قام به والمجهود الذي بذله لتخرج المباراة بصورة رائعة، جعلت الاتحاد الكوري يحول بوصلة النجومية من داخل الملعب، إلى الرجل الذي ساعد في تجهيز الملعب وتهيئة الاستاد لتقام المواجهة بتنظيم دقيق أشاد به كل الحضور.

تأهل

أكد باسم قاسم أن (الأبيض) مؤهل للوصول إلى المونديال لأنه يمتلك عناصر جيدة، ويتميز أيضا بعنصر الاستقرار في التشكيلة، ويحظى باهتمام ودعم كبيرين، كما أنه فنياً مميز جداً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات