«دو لا ليغا» يُعلن أسماء مواهب معسكر إسبانيا

■ مواهب عديدة ظهرت مع مركز «دو لا ليغا» للكفاءات العالية | البيان

أعلن مركز «دو لاليغا» للكفاءات العالية عن أسماء أفضل 18 موهبة في كُل فئة عُمرية من الفئات تحت 18 وتحت 16 عامًا، التي ستتجه إلى إسبانيا في أغسطس المقبل للخضوع في معسكر تدريبي مكثف لمدة 21 يومًا للتباري خلاله مع مجموعة من أفضل أندية شباب الدوري الإسباني.

ويلتزم مركز «دو لا ليغا» للكفاءات العالية بتطوير مواهب كُرة القدم الشابة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة وفقًا للمعايير العالمية وإعدادهم للحياة الاحترافية المهنية خاصة مع أندية الدوري الإسباني «لاليغا».

يتم اختيار لاعبي مركز دو لاليغا للكفاءات العالية من خلال منصة أبطال دو البطولة الأم لبطولتي كأس مدارس الإمارات وكأس مدارس الفرجان، حيث يتنافس أكثر من 7000 لاعب من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة من أجل فرصة العمر واكتشافهم من قبل كشافي الأندية المحلية والعالمية.

ومن المتوقع أن يتم التوصل إلى الاتفاقيات النهائية بين «دو لاليغا» للكفاءات العالية ومجموعة من الأندية الإسبانية خلال المُعسكر الصيفي والتي يخضع على إثرها 5 لاعبين من الفريق إلى فترة معايشة مع فرق لاليغا تمهيدًا لاحترافهم في أقوى دوري في العالم.

تنمية

من جانبه، قال فيرناندو سانز المُدير الإقليمي لرابطة الدوري الإسباني في الشرق الأوسط وقارة آسيا ورئيس المشروعات الرياضية العالمية:

«تأتي تنمية المواهب الشابة على رأس أولويات رابطة الدوري الإسباني لاليغا ونعمل مع شركائنا باستمرار من أجل تحقيق هذا الهدف، نحن سُعداء بالتطور الذي حققته العديد من مواهب الإمارات العربية المتحدة في كُرة القدم كما أننا على يقين أنه قريبًا جدًا سيكون لدينا مزيد من قصص النجاح التي سنقصها بعد رحلة دو لاليغا للكفاءات العالية، نحن نتطلع لأن تمد هذه المنصة أندية الدوري الإسباني بالمواهب في المستقبل القريب».

مبادرة

منصة أبطال دو لكرة القدم هي مبادرة وطنية تضم كأس الإمارات للمدارس وكأس الإمارات للفرجان. وتقام بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، ومجلس أبوظبي للتعليم، ومجلس دبي الرياضي، ومجلس أبوظبي الرياضي بالإضافة إلى مجلس الشارقة الرياضي.

كما أنها تهدف إلى تحقيق التنمية البشرية المستدامة من خلال اكتشاف المواهب الواعدة، التي سترفع مستوى التميز الرياضي في الفرق المحلية والوطنية كما أنها ستقدم جيلاً جديداً مميزاً من اللاعبين الذكور والإناث الذين سيحترفون كرة القدم في المستقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات