تنفيذاً لتوجيهات حمدان بن محمد

ترشيح استاد راشد لاستضافة كأس آسيا 2019

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وفي إطار الاستعداد لاستضافة مباريات مجموعتي دبي ضمن نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2019، رشّح مجلس دبي الرياضي استاد راشد في نادي شباب الأهلي دبي، لاستضافة المباريات إلى جانب استاد آل مكتوم في نادي النصر، كما تم اعتماد استضافة ملعب الوصل لمباريات نادي النصر، ضمن بطولة دوري الخليج العربي لكرة القدم للموسم المقبل.

وجاء اعتماد استاد راشد بدلا عن استاد مكتوم بن راشد، وذلك لكون استاد راشد جاهز فعليا لاستضافة المباريات الدولية، وفق مواصفات الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، وقد سبق له استضافة مباريات مجموعة دبي ضمن نهائيات كأس العالم للناشئين لكرة القدم سنة 2013، كما استضاف المباريات ضمن دوري أبطال آسيا، ولا يحتاج سوى لتعديلات بسيطة لتنفيذ متطلبات الاتحـاد الآسيوي التي تم اعتمادها للبطولة المقبلة التي ستقام بمشاركة 24 منتخباً.

تطلعات

كما تم التوجيه بتشييد استاد جديد لنادي شباب أهلي دبي في منطقة العوير، ضمن الأرض المخصصة لنادي دبي، بما يتناسب مع حجم نادي شباب أهلي دبي، وتطلعاته المستقبلية التي حددها قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

من جهة ثانية عقدت لجنة الموازنة الصفرية في مجلس دبي الرياضي اجتماعها الثالث، برئاسة مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، رئيس اللجنة، وحضور سامي القمزي نائب رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة سعيد حارب، محمد الكمالي، أحمد الشعفار، ناصر أمان آل رحمة، وعلي المطوع.

موازنات

وتم في الاجتماع اعتماد سياسة إعداد الموازنات التقديرية، للمؤسسات الرياضية والأندية وشركات كرة القدم، وتم وضع القواعد التوجيهية لإعداد هذه الموازنة. كما تم في الاجتماع اعتماد الموازنات المالية للموسم الرياضي 2017/‏2018، واعتماد المقترح الخاص بمكافآت بدل التدريب ومكافآت الفوز للألعاب الجماعية والفردية من غير كرة القدم. ووجهت لجنة الموازنة الصفرية بتفعيل العمل في الهيكل التنظيمي والوظيفي، للأندية الرياضية الذي يشمل شركات كرة القدم وقطاع الألعاب وشركات الاستثمار، والكلفة الإجمالية لتطبيق الهيكل.

استثمار

وجهت لجنة الموازنة بتفعيل دور شركات الاستثمار في الهيكل التنظيمي، وقيامها بدورها الكامل لتحقيق الأهداف التي وضعت لها والتي تتمثل في الاستثمار الأمثل للموارد والمنشآت والأصول.

Email