سباعيات مكتوم بن راشد الكروية تدخل مرحلة الحسم

«بن مزينة» و«الإعصار» إلى ربع النهائي

■ خلال مباراة فريقي الإعصار والجوكر | البيان

حجز فريقا «بن مزينة» (الشرطة سابقاً) والإعصار، مقعديهما مبكراً في ربع نهائي سباعيات مكتوم بن راشد الكروية الرمضانية، بعد أن قدم فريق المرحوم خميس بن مزينة أوراق اعتماده، كمنافس بارز على لقب النسخة السابعة، المقامة حالياً على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم.

وتمتد حتى 19 من الشهر المبارك، بعد أن نجح فريق الشرطة أول من أمس في حصد انتصاره الرابع على التوالي، عقب تغلبه على «بلوغرانا» بسداسية نظيفة، وذلك في المباراة التي جمعتهما لحساب المجموعة الأولى في الجولة السابعة من دوري المجموعات.

وفوز الإعصار على الجوكر 3-2، لحساب المجموعة الثانية. كما شهدت الجولة، ولحساب المجموعة ذاتها، حسم فريق سبورت فور أول مركز الوصافة عقب تغلبه على المدفعجية (4-2).

فيما سجلت مواجهتا المجموعة الثانية ولحساب الجولة ذاتها مواصلة حامل اللقب الجوكر سلسلة هزائمه المتتالية في أكبر مفاجآت البطولة عقب خسارته أمام متصدر فرق مجموعته الإعصار بواقع (3-2)، ليسدل الستار عن الجولة بتحقيق بن درويش انتصاراً محققاً على المعروف (3-1).

ترتيب

وبنتائج الجولة، أكد فريق المرحوم خميس بن مزينة أحقيته بالمركز الأول، وصدارة مجموعته الأولى، بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة، فيما تقدم سبورت فور أول إلى المركز الثاني برصيد 6 نقاط، تاركاً المركز الثالث مناصفة لفريقي المدفعجية وبرشلونة، فيما ودع «بلوغرانا» البطولة برصيد صفر من النقاط.

وفي المجموعة الثانية، حسم كل من الإعصار وبن درويش بطاقتي التأهل إلى الربع النهائي عن المجموعة، بغض النظر عن مباراتيهما في الجولة الختامية.

بعد أن عزز الفريقان مركزيهما الأول والثاني برصيد تسع نقاط للإعصار، مقابل سبع نقاط لابن درويش، لتودع فرق المعروف والفرسان والجوكر البطولة، بعد أن أودت الخسارة بالمعروف إلى إنهاء مبارياته بالمركز الثالث برصيد ستة نقاط، مقابل النقطة اليتيمة للفرسان، ولا نقاط لحامل اللقب الجوكر في أكبر مفاجآت البطولة.

العلامة الكاملة

حقق فريق المرحوم خميس بن مزينة، العلامة الكاملة بإنهائه مبارياته في دوري المجموعات، محققاً الانتصار الرابع على التوالي، عقب تغلبه على «بلوغرانا» بسداسية نظيفة. وجاءت أهداف الشرطة عبر كل من وليد أحمد (هدفين)، وهدف لكل من حمدان قاسم، ومنصور محمد، وسند علي، وقاسم عبد الرضا.

ووضع فريق سبورت فور أول حداً لمغامرة المدفعجية في البطولة، بحسم سبورت فور أول النقاط الثلاث للمباراة بالفوز بنتيجة (4-2) التي ضمنت له مركز وصافة فرق المجموعة. وتقدم سبورت فور أول برباعية نظيفة عبر أهداف لاعبيه فهد عبد الرحمن.

ويونس مداد (هدفين) وأحمد مال الله، قبل أن يسجل المدفعجي في الدقائق الأخيرة هدفين عبر محمد عبد العزيز، وأحمد يوسف، لم يكونا كافيين للعودة بنتيجة المباراة.

فوز

واستثمر الإعصار فوزه على حامل اللقب الجوكر بنتيجة (3-2)، في المباراة التي جمعتهما معاً، في تأكيد صدارته فرق المجموعة الثانية، وأحقيته كمنافس قوي على لقب النسخة السابعة.

فعلى الرغم من افتتاح الجوكر التسجيل عبر لاعبه أحمد إبراهيم، إلا أنه سرعان ما نجح الإعصار في قلب النتيجة لمصلحته وحسم الفوز، بتسجيل لاعبيه ثلاثة أهداف متوالية حملت توقيع عارف محمد، وسالم خميس، وسيف راشد، ضمن من خلالها الإعصار الفوز رغم تلقي شباكه هدفا ثانيا عبر مهاجم الجوكر باسم مروان.

وحسم فريق بن درويش بفوزه على المعروف (3-1)، تأهله إلى الدور الربع نهائي من البطولة، بغض النظر عن مواجهته الختامية في دور المجموعات.

وجاءت البداية قوية للمعرف، وعرف الفريق كيفية إنهاء الشوط الأول متقدماً عبر هدف درويش محمد، قبل أن يحمل الشوط الثاني تحولاً على صعيدي الأداء والنتيجة، بعد أن أدرك بن درويش التعادل عبر لاعبه سلطان حكيم، قبل أن يقنص لاعبه محمد جمال الهدفين الثاني والثالث الذين ضمنا لفريقه الفوز.

الأقوى

أشاد لاعب الإعصار سالم خميس بالمستوى الفني للبطولة، مؤكداً أنها النسخة الأقوى بتاريخ البطولة منذ انطلاقتها عام 2011، مشيراً إلى توجه سمو الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، بأن تكون هذه البطولة منجماً لاكتشاف المواهب المواطنة، وتأكيداً للمستوى الفني المرتفع للكرة الإماراتية بصورة عامة.

وأوضح خميس أن البطولة نجحت بامتياز في لم شمل الشباب المواطن ضمن فعالية رمضانية تعد الأنجح على مستوى الدولة. كما عبر لاعب المنتخب الوطني الأسبق وأندية الأهلي والظفرة وحتا ودبا الفجيرة، محمد قاسم، عن سعادته باللعب للمرة الأولى في هذه البطولة الرمضانية، عبر مشاركته مع فريق بن درويش.

4 مباريات

يسدل الستار مساء اليوم على منافسات المجموعتين الأولى والثانية، وذلك بإقامة أربعة مباريات تستهل الأولى في العاشرة مساءً بمواجهتي المجموعة الأولى اللتين تقامان في التوقيت ذاته، وتجمع الأولى منهما فريقي برشلونة مع سبورت فور أول، ويلتقي في الثانية فريقا بلوغرانا مع المدفعجية.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي الفرسان مع الجوكر في مباراة تكميلية حيث ودع الفريقان المنافسات، على أن تحمل المباراة الثانية عنوان صدارة فرق المجموعة وذلك بلقاء المتصدر الإعصار مع ملاحقه بن درويش.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات