استعداداً للقاء تايلاند 13 الجاري

«الأبيض» يطمئن على جاهزية لاعبيه أمام لاوس اليوم

صورة

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم، تجربته الودية بمعسكره الخارجي، المقام حالياً في ماليزيا مع منتخب لاوس ضمن استعداداته لمباراة تايلند الرسمية يوم الثلاثاء 13 من الشهر الجاري لحساب الجولة الثامنة من دور الإياب ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وعلى ستاد شاه علم في العاصمة الماليزية كوالالمبور يواجه الأبيض منتخب لاوس في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت الإمارات، في تجربة ودية مهمة للأبيض في معسكره الخارجي الذي انطلق مطلع الشهر الحالي ويستمر حتى يوم 8 منه، موعد سفر البعثة إلى تايلند، ليبدأ الأبيض فترة الإعداد الثالثة والأخيرة لمباراة تايلند بعد معسكري دبي وكوالالمبور.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخبنا ومن خلال هذه البروفة الودية إلى رسم ملامح التشكيلة الرئيسية التي سيخوض بها المباراة الرسمية والوقوف على الحالة البدنية والفنية للاعبين بعد أن كان باوزا قد استدعى 27 لاعبا لمعسكر ماليزيا هم:

علي مبخوت، محمد فوزي، خلفان مبارك ، فارس جمعة، خالد السناني، الجزيرة، حسن إبراهيم، الشباب، طارق أحمد، سالم صالح، محمود خميس، النصر، حمدان الكمالي، إسماعيل مطر، خالد باوزير، محمد العكبري، طارق أحمد الخديم الوحدة، عبد العزيز هيكل، عبد العزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، أحمد خليل، ماجد ناصر، الأهلي، أحمد برمان، مهند سالم، عمر عبد الرحمن، خالد عيسى، محمد أحمد، العين عادل الحوسني من الشارقة.

وكانت الإصابة قد حرمت كلاً من إسماعيل أحمد من العين، وإسماعيل الحمادي من الأهلي، وعلي خصيف من الجزيرة، من الإنضمام إلى التشكيلة.

التدريب 5

وأنهى الأبيض تدريباته ضمن الحصة التدريبية الخامسة في معسكره الماليزي وذلك استعداداً لمباراته الودية مع منتخب لاوس، والتي تأتي بطلب من الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتيني إدغاردو باوزا، والذي يسعى ومن خلال هذه الودية إلى التعرف بصورة أفضل إلى إمكانيات وقدرات لاعبي المنتخب قبيل مباراته الرسمية مع تايلند.

اجتماع فني

وعقد الجهاز الإداري لمنتخبنا الوطني بحضور عبيد هبيطة مدير المنتخب، اجتماعاً فنياً تنسيقياً في مقر بعثة المنتخب في كوالالمبور، لمناقشة مختلف الأمور التنظيمية المتعلقة بالمباراة ومناقشة كافة الترتيبات للمواجهة الودية مع منتخب لاوس كموعد الوصول إلى ستاد شاه علم وتهيئة كل الأجواء المناسبة لنجاح التجربة الودية للأبيض.

ويحل منتخبنا الوطني في المركز الرابع حاليا ضمن المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بعد منتخبات اليابان والسعودية برصيد 16 لكل منهما، وأستراليا برصيد 13 نقطة، فيما يأتي المنتخب العراقي خامسا برصيد 4 نقاط، وتايلند متذيلة للترتيب بنقطة وحيدة.

وتتنافس المنتخبات الــ 12 في المجموعتين على أربع بطاقات ونصف حسب نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بحيث سيتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة ممثل الكونكاكاف.

ألوان

تم الاتفاق أن يظهر منتخبنا الوطني بالزي الأبيض الكامل، فيما سيرتدي منتخب لاوس الزي الأحمر الكامل، فيما سيدير اللقاء طاقم تحكيم دولي ماليزي بقيادة الحكم سوهايزي شكري، ومساعده الأول محمد هارف بن ميد أكهير، ومساعد ثانٍ محمد زيرول بن خليل، والحكم الرابع ناجرو عامر بن نور، وأحمد زاني مقيماً للحكام.

وكانت شركة ISAT SPORT المنظمة لمعسكر المنتخب الوطني في ماليزيا وبحضور مدير الشركة إيمار ريسان رتبت لمختلف التحضيرات المتعلقة بالمباراة إضافة على إشرافها وتنظيمها للاجتماع التنسيقي الفني للقاء.

فارس جمعة: قادرون على اجتياز المرحلة الصعبة

أكد مدافع منتخبنا الوطني الأول ونادي الجزيرة فارس جمعة، أن المرحلة الحالية للأبيض، غاية في الأهمية، وتتطلب تكاتف وتعاضد جهود الجميع، والوقوف مع المنتخب، كي يتجاوز هذه المرحلة واستعادة عافيته من جديد، فكل ما نفكر فيه حاليا كلاعبين، هو تجاوز المنتخب التايلندي وخطف النقاط الثلاث من هذه المباراة .

والتي نعتبرها مهمتنا الحالية، دون النظر لأي حسابات أخرى أو تعقيدات تمر بها المجموعة، فالمهم هو تحقيق الفوز في المباراة القادمة وفي المباريات المتبقية.

ثقة

وأكد فارس، ثقته برجال المنتخب وتفاؤله الكبير بتقديم مستوى يليق بسمعة الأبيض، وأنهم كلاعبين سيكونون على قدر المسؤولية وثقة الجمهور بهم.

مشيرا إلى أن اللاعبين يسودهم التفاؤل والثقة بالله على أن الأمور ستمضي بصورة إيجابية فتجاوز منتخب تايلند مرحلة مهمة ستعيد قدراً كبيراً من التوازن للمنتخب ثم يأتي الإعداد والتحضير للمباراة التي تليها مع المنتخب السعودي على أرضنا وبين جمهورنا.

أجواء

وأشار فارس جمعة، إلى أن أجواء المعسكر الحالي مثالية وأشكر اتحاد الكرة وإدارة المنتخب على توفيرهم مختلف عناصر وأسباب النجاح لبرنامج إعداد الأبيض الذي تم وضعه من قبل الجهاز الفني.

واستحضر مدافع الأبيض، ذكريات الإنجازات مع المنتخب الوطني والمراحل المختلفة التي مر بها وزملاؤه اللاعبون لافتاً، إلى أن المواقف كثيرة والإنجازات عديدة والفترات الحرجة التي مر بها الأبيض استطعنا تجاوزها وكثيرا ما أسعدنا جمهورنا وأدخلنا السرور والبهجة إلى قلوبهم وبإذن الله قادرون على تكرار رسم الفرحة على وجوه جمهور الأبيض والتمسك بالأمل والفرصة المتبقية لنا .

ولن نفرط بها بسهولة أبداً أو نستسلم، فكرة القدم علمتنا وعودتنا على القتال لآخر المشوار وواجبنا هو تحقيق النتائج الإيجابية في المباريات الثلاث المتبقية لنا في هذه التصفيات وتحقيق الحلم والهدف الذي لطالما انتظرناه وانتظره جمهور الإمارات في التأهل إلى نهائيات كأس العالم وإسعاد شيوخنا وقيادتنا وشعبنا الكريم.

مساندة

ودعا فارس جمعة، جماهير الكرة الإماراتية الوقوف خلف الأبيض وتشجيعه لآخر مباراة في هذه التصفيات، قائلا، هذا الجمهور عودنا دوماً على المؤازرة والتشجيع ولم يخذلنا أبداً وكانوا فعلاً اللاعب رقم واحد في جميع مواجهاتنا وكانت لجمهور الأبيض كلمة الفصل في كثير من المواجهات تعودنا على تواجدهم في المباريات التي نخوضها داخل الدولة وخارجها، وبلا شك تواجدهم ومساندتهم لنا خلال هذه المرحلة مطلب من هذه الجماهير الوفية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات