«رمضانية الشارقة» تدخل مرحلة تكسير العظام

الوطنية والعالمي يفتتحان مواجهات الكبار اليوم

صورة

برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، تتواصل الدورة الثانية من بطولة الشارقة الرياضية الرمضانية لكرة قدم الصالات، والتي تنظمها مؤسسة الشارقة للإعلام، حيث دخلت المنافسة مرحلة تكسير العظام دور الثمانية الكبار التي لا توجد فيها فرصة لتعويض الخسارة .

وهو الأمر الذي يجعلها مواجهات من العيار الثقيل وتفتتح اليوم في تمام العاشرة والنصف بمواجهة ساخنة تجمع بين الوطنية والعالمي ويعقبها في الحادية عشرة والربع لقاء رويال حامل اللقب ومفاجأة البطولة المتميز سبورت فور أول المرشح لإحداث مفاجأة مدوية في ربع النهائي.

ترقب

وفي أروقة الفرق الأربعة التي تدخل حلبة التنافس في مواجهات اليوم بدأت المباراة قبل أن تبدأ بتصريحات لا تخلو من قوة وتحديات وثقة حيث أكد محمد إبراهيم دعيفس المشرف على فريق رويال حامل اللقب ثقته الكاملة بلاعبي فريقه .

وأنهم سيكونون عند حسن الظن بهم في لقاء اليوم والكل يترقب كيف ستكون المواجهة لكنه يؤكد أنها ستكون حافلة بالندية ولكل مجتهد نصيب وسيتعاملون مع البطولة بلغة الكؤوس كل مباراة بطولة قائمة بذاتها وصولاً لمنصات التتويج.

مفاجأة

وأعرب علي محسن الأنصاري مدير فريق سبورت فور أول عن ارتياحه للمستوى الذي ظهر به فريقه أمام فريق العالمي في مواجهة أول من أمس وتحقيق الفوز بثلاثية نظيفة .

مؤكداً أن ما حدث ليس بالمفاجأة كما يقول البعض بل نتاج مجهودات كبيرة بذلها الفريـق وصولاً لمرحــلة ربع النهائي، والفريـــق جاهـــز لمواصلة عروضه الجيـــدة في لقاء اليوم.

وعيد

وبلغة لا تخلو من الوعيد أكد إداري فريق الوطنية عبيد محمد كرمستجي أن صدارتهم للمجموعة فال طيب وحافز للمضي قدماً نحو نصف النهائي من ثم معانقة اللقب الغالي لكنهم لا يستبقون الأحداث وكل تركيزهم الآن في مواجهة اليوم أمام فريق العالمي الذي وصفه بالقوي وأنه من الفرق المرشحة لمربع الذهب مع الإمبراطور والجوارح ورويال لذلك لن تكون مواجهة سهلة لكنهم جاهزون لكل الظروف.

جاهزية

وأكد مدرب فريق العالمي عادل سلطان جاهزية فريقه لمواجهة اليوم وهو يدخلها بروح معنوية عالية وجاهزية بدنية وفنية كاملة حيث عمل على إراحة معظم العناصر الأساسية في مواجهة أول من أمس أمام فريق سبورت فور أول ونتيجتها لم تكن ذات أهمية لهم بقدر التأهب الجيد لمواجهة اليوم المصيرية والحاسمة والتي ستحدد وجهتهم نحو مربع الكبار.

أرقام

الفرق الأربعة التي تفتح مرحلة الثمانية الكبار ترقت لهذه المرحلة بعد مواجهات ساخنة حيث لعب كل فريق ثلاث مباريات وتصدر فريق الوطنية المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل واحد وبذات النتائج حل فريق رويال في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الوطنية، فيما تصدر فريق سبورت فور أول مجموعته برصيد 7 نقاط يليه العالمي برصيد 6 نقاط.

سعادة

أبدى راشد العوبد، مدير قناة الشارقة الرياضية، مدير البطولة، سعادته بمستوى المنافسة مؤكداً سعي القائمين على البطولة لتقديم كل التسهيلات للفرق خاصة أن البطولة وصلت لأدوارها الحاسمة.

وقال العوبد: «من الطبيعي أن تتفاوت المستويات والنتائج الثقيلة في دور المجموعات، وهو يعود إلى الاستعداد الجيد لبعض الفرق التي ترغب في اللقب».

وأضاف: «أتحنا الفرصة في هذه النسخة أمام مجموعة أكبر من اللاعبين الهواة ووضعناهم تحت الأضواء، ليعيشوا تجربة لا تنسى ستظل خالدة في أذهانهم طويلاً».

صدارة

تصدر لاعب فريق رويال البرازيلي أليكس ديز هدافي البطولة في التصفيات بإحرازه ست أهداف وضعته على قائمة هدافي البطولة حيث قاد فريقه أول من امس للفوز بأربعة أهداف مقابل هدف على فريق البركان.

حيث سجل أول أهداف اللقاء بعد انقضاء دقيقتين فقط على شوط اللقاء الأول ليعود بعدها بدقيقة واحدة ويسكن الشباك بهدف ثاني لفريقه، وانطلق الشوط الثاني من اللقاء بهدوء حذر ليسجّل البرازيلي دياز هدفه الثالث رافعاً بذلك حصيلة فريقه من الأهداف لثلاثة دون ردّ وليتصدّر بها لائحة الهدافين بـ6 أهداف.

إقصاء

في ثاني اللقاءات المؤهلة للدور ربع النهائي، خاض كل من فريقي الوطنية متزّعم المجموعة الأولى والبحري ثالث الترتيب، تنافساً حاداً سعى فيه البحري إلى الصدارة، وعقب مضي أولى دقائق المباراة أحرز اللاعب البرازيلي كاتيلا كاماتشو الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الثالثة.

وفي الدقيقة (6) يضاعف اللاعب عمر كرمستجي نتيجة اللقاء بالهدف الثاني، ثم يضيف أحمد عبد الله صالح في الدقيقة (11) الهدف الثالث للوطنية لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة، وتبقى النتيجة على حالها في الشوط الثاني لتنتهي المواجهة بفوز صعب للوطنية على حساب البحري.

ثقافة

أشاد الكابتن حسن إسماعيل المدرب السابق لحراس منتخبنا الوطني، الذي تولى مؤخراً مهمة تدريب حراس منتخبنا الأولمبي بفكرة إقامة هذه البطولة لما تحمله من معانٍ سامية، وأهداف نبيلة تترجم تطلعات الشباب قائلاً:«انطلقت هذه الدورة التي تنظمها قناة الشارقة الرياضية لإيجاد تجمع اجتماعي ثقافي رياضي للشباب».

كما أبدى إسماعيل إعجابه بالفرق المشاركة في البطولة والتي خصصت مدربي حراس أوكلت لهم مهمّة الارتقاء بمستوى الحراسة في لعبة كرة الصالات، مشيراً إلى أنها مبادرة جميلة نتمنى أن تنعكس على مستوياتهم مستقبلاً.

تألق

تقدّم اللاعب محمد عبد الباسط نجم نادي الوحدة الذي حل ضيفاً على سابع أيام البطولة بشكره إلى اللجنة المنظمة التي تحرص كل عام على إظهار البطولة بمستوى مغاير.

وقال عبد الباسط: «البطولة تتألق عاماً بعد عام، واكتسبت شهرة واسعة جعلتها حديث الساحة الرياضية، وباتت تنافس أحداثاً لها سنوات طويلة محلياً وخليجياً». وأضاف: «تشهد البطولة هذا العام تواجد نجوم من مصر والمغرب وأوروبا والبرازيل».

الجمهور فاكهة البطولة

بات الحضور الجماهيري الكبير الذي فاق الستة آلاف متابع حتى اليوم السادس من بطولة الشارقة الرمضانية لكرة الصالات فاكهة البطولة وقوة دفع معنوية في الصالة للاعبين، وتميز بتواجد الأسر منذ اليوم الأول وهو امتداد لنجاحات النسخة الأولى التي كانت عبارة عن ملتقي أسري جامع.

وكالعادة كان تواجد سناء شبياطة وأسرتها منذ اليوم الأول للبطولة أمراً لافتاً للأنظار وهو تكرار لسيناريو الموسم الماضي حيث نالت تكريماً خاصاً من اللجنة المنظمة لتفاعلها مع أسرتها الدائم لرمضانية الشارقة.

وأكدت سناء شبياطة أن الأجواء الترفيهية وخيمة الفعاليات وتخصيص مكان للأسر من المحفزات التي جعلتها وأسرتها تحرص على متابعة مباريات البطولة وباتت متنفساً ترويحياً لها ولأفراد أسرتها في ليالي رمضان

استديو التحليل مرآة فنية لجميع المباريات

يقدم الاستديو التحليلي للبطولة قراءات ومتابعة فنية يومية وعلى الهواء مباشرة لجميع مباريات البطولة لحظة بلحظة حيث يستضيف مقدم البرنامج خالد إبراهيم الحمادي المدرب والخبير عبدالله عبدالباسط لتقديم رؤيته الفنية التي باتت مرجعاً لمعظم الأجهزة الفنية لفرق البطولة التي كانت تدون الملاحظات التي تقدم أثناء البرنامج ويترجمونها إلى جرعات تكتيكية في أداء فرقهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات