«الدفاع المدني» و«محمد علي» يقتربان من التأهل

المنافسة تشتعل في رمضانية مكتوم بن راشد

■ فريق محمد علي عبر «التقنية» بسلام | تصوير - سالم خميس

اقترب فريقا الدفاع المدني، ومحمد علي، من بلوغ ربع نهائي سباعيات مكتوم بن راشد الكروية الرمضانية، المقامة حالياً على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، بعد أن نجح الفريقان أول من أمس، في تحقيق انتصارين صريحين جاءا للدفاع المدني على حساب النجوم بهدف دون رد.

ولمحمد علي على التقنية بواقع (6-1)، وذلك في الجولة السابعة من دوري مجموعات البطولة المقامة حتى 19 من شهر رمضان المبارك.

وتشهد مشاركة 20 فريقاً. كما شهدت الجولة، تحقيق فريقا الذيابة، ومركز كواترو الطبي لانتصارهما ونقاطهما الأولى في البطولة، عقب فوز الأول على التحدي بواقع (5-2)، والثاني على ليدر سبورت بنتيجة (6-3).

وبنتائج الجولة، أهدى انتصار الدفاع المدني نقطته السادسة وفرض نفسه شريكاً على صدارة فرق المجموعة الثالثة مع فريق «إم كيه إس» الذي خضع للراحة وفق قانون البطولة خلال الجولة الحالية، فيما قفز الذيابة بتحقيق انتصاره الأول إلى النقطة الثالثة والمركز الثالث في فرق المجموعة، ليحافظ فريقا التحدي والنجوم على رصيد النقطة اليتيمة ويتراجعا سوياً إلى المركز الأخير.

وفي المجموعة الرابعة، انفرد فريق محمد علي بصدارة فرق المجموعة برصيد سبع نقاط، وبفارق النقطة الواحدة عن «جوما» المرتاح خلال هذه الجولة، فيما تقدم فريق كواترو بفوزه هذا إلى المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وليحافظ فريق ليدر سبورت على مركزه الرابع برصيد نقطة واحدة، وليقبع فريق التقنية في المركز الأخير دون نقاط.

تحدٍّ

حقق فريق الذيابة انتصاره الأول في البطولة، بفوزه على التحدي بواقع خمسة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما على الملعب رقم «1»، وعلى الرغم من البداية القوية للتحدي بافتتاح التسجيل في الدقيقة 12 عبر لاعبه محمد هلال، سرعان ما تمكن الذيابة من معادلة النتيجة عبر المهاجم فهد علي، قبل أن يضيف زميله حمدان العبيدلي هدف التقدم لينتهي الشوط الأول بتقدم الذيابة بهدفين لهدف واحد.

ومع انطلاق الشوط الثاني، عاود محمد هلال التسجيل لفريقه التحدي مدركاً التعادل، واستعاد لاعبو الذيابة الإمساك بزمام المبادرة ليحققوا ثلاثة أهداف متتالية جاءت عبر هدف ثانٍ للعبيدلي في الدقيقة 23، وهدفين للاعب محمد يوسف.

واصل فريق الدفاع المدني تألقه في البطولة، بعد أن نجح في حصد انتصاره الثاني على التوالي، بفوزه على النجوم بواقع هدف دون رد.

جاءت بداية المباراة متقاربة بين كلا الفريقين، وسرعان ما تمكن الدفاع المدني من فرض أفضليته، من خلال الاعتماد على شن هجمات منظمة والاختراق من العمق التي أثمرت في الدقيقة 14 تسجيل الهدف الوحيد في المباراة الذي حمل توقيع مهاجم الدفاع المدني محمد راشد.

انتصار

كما حفلت أولى مباريات المجموعة الرابعة بتحقيق فريق مركز كواترو الرياضي لانتصاره ونقاطه الأولى في البطولة، عقب فوزه على ليدر سبورت بنتيجة (6-3).

وعرف لاعبو كواترو كيفية فرض إيقاعهم السريع على مجريات المباراة، لينجحوا في إنهاء الشوط الأول متفوقين بثلاثة أهداف دون رد عبر ثنائية عباس علي، وهدف لمحمد علي. لتحمل بداية الشوط عودة ليدر سبورت إلى نقطة التعادل عبر تسجيل ثلاثة أهداف متوالية حملت توقيع إبراهيم خالد ومنصور جميد وراشد علي.

إلا أن كلمة الفصل عادت مجدداً للاعبي كواترو بالعودة إلى تسجيل الأهداف بعد تمكن سعود خالد من تسجيل الهدفين الرابع والخامس، والهدف السادس عبر محمد علي، وأسدل الستار على الجولة السابعة بلقاء شهد في مجرياته تسجيل سبعة أهداف، منها ستة اهداف لفريق محمد علي الذي حقق انتصاراً صريحاً على كلية التقنية بنتيجة (6-1).

من جانبه، أشاد لاعب كلية التقنية مصعب محمد بالمستوى الفني للبطولة، واصفاً إياها بمستوى المحترفين، مؤكداً أنه سبق وشارك قبل عامين في البطولة ولم تكن حينها بالمستوى ذاته من القوة والتنافسية، وأوضح محمد أن: «تواجد عدد كبير من لاعبي الأندية يمنحها طابعاً أكثر تنافسية، وقوة أكبر على صعيد المباريات، مقارنة بتلك التي شهدتها البطولة قبل عامين».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات