خطوط عريضة لمشاركة «شباب الأهلي - دبي» في الموسم المقبل

خليفة سليمان: شكراً على مساندة «الفرسان» آسيوياً

■ خليفة سليمان والقمزي وبن حميدان والكمالي والصايغ خلال الاجتماع | البيان

وضعت اللجنة العليا للدمج، الخطوط العريضة لمشاركة فريق شباب الأهلي - دبي في الموسم الرياضي المقبل، على أن يتم تعيين فريق عمل يشرف على مختلف التفاصيل المتعلقة بكافة الجوانب الإدارية والتنظيمية والرياضية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة العليا للدمج، الذي انعقد في أبراج الإمارات برئاسة خليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، رئيس اللجنة العليا للدمج، وحضور كل من الأعضاء سامي ظاعن القمزي، أحمد بن حميدان، محمد الكمالي ممثلاً عن مجلس دبي الرياضي، عبد اللطيف الصايغ، ومطر سرور صقر الذي اختارته اللجنة مقرراً لها.

تهنئة السلة واليد

استهل خليفة سليمان وأعضاء اللجنة الاجتماع، بتوجيه التهنئة لفريقي السلة في ناديي الأهلي والشباب، في أعقاب وصولهما إلى نهائي بطولة الأندية الخليجية الأبطال لكرة السلة، وحصد الأهلي للمركز الأول، والشباب للمركز الثاني، وتوجهوا أيضاً بالتهنئة إلى فريق اليد بالأهلي، بعد فوزه بكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وتوجه خليفة سليمان، بالشكر لجميع أقطاب ومسؤولي وإداريي وجماهير الأندية الثلاث، لمؤازرتهم الأهلي الإماراتي «الفرسان» خلال لقاء شقيقه الأهلي السعودي يوم الاثنين الماضي، في إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا، ورأى أن هذا الأمر، يعكس التلاحم والترابط بين الأندية الثلاث، الذي سيتعمق بشكل أكبر بعد إتمام الدمج.

وأشاد خليفة سليمان، بجهود اللجان المختلفة التي تعمل على مدار الساعة لتحقيق الأهداف الموضوعة في أقصر فترة زمنية، وتوجه بالشكر إلى جميع رؤساء وأعضاء اللجان، مؤكداً أن جهودهم هي التي تجعل عملية الدمج تسير بهذا الزخم والوتيرة المتسارعة، فيما أكدت اللجنة أن اجتماعاتها ستتوالى تباعاً للانتهاء من وضع الإطار التنظيمي والإداري للكيان الجديد في أقرب وقتٍ ممكن، واستكمال عملية الدمج.

إطار عمل

فيما قامت اللجنة العليا للدمج، بوضع إطار عمل يرسم الملامح العريضة لمشاركة فريق الشباب الأهلي - دبي، استعداداً لدخوله منافسات الموسم الرياضي المقبل، بعد استكمال فريق العمل المختص لمهامه الإجرائية والإدارية والفنية، لتأتي منسجمة مع قرار الدمج الأخير.

ناقشت اللجنة كذلك كافة المستجدات التنظيمية والقانونية والمالية لعملية الدمج، مع الأخذ بعين الاعتبار مختلف الملفات الفنية والتقنية المرفوعة من قبل اللجان الفرعية لمباشرة المرحلة التنفيذية التي تكفل سرعة جهوزية فريق شباب الأهلي-دبي واستكمال بنائه الإداري والفني.

الميزانيات

تناول الاجتماع ، وضع خطة عمل تتضمن دمج الميزانيات الثلاث في ميزانية واحدة، تأخذ بعين الاعتبار كافة الالتزامات المالية للفرق الثلاث المندمجة حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، وبالتوازي مع هذه الخطة تم تداول عدد من المقترحات الخاصة باستراتيجية استثمارية تكون بمثابة خارطة طريق للآلية الاستثمارية للكيان الجديد.

وناقشت اللجنة العليا، السياسات الإعلامية المستقبلية للفريق الجديد، واضعةً تصورها المبدئي في المرحلة الحالية لحشد الطاقات الجماهيرية ضمن إطارٍ واحد، بما يضمن رفع مستوى الدعم والتشجيع للكيان الجديد، ويساهم في رفع الروح المعنوية لتترجم في تحقيق إنجازات رياضية لافتة ترتقي بالمشهد الرياضي في دبي والإمارات عموماً.

شددت اللجنة على أن الخطة الإعلامية، لابد أن تتسم بالشفافية والمهنية العالية، وسيتم نقل جميع مستجدات الدمج إلى الأوساط الرياضية والإعلامية والجماهيرية أولاً بأول ليكون الجميع على علمٍ تام بتفاصيلها الدقيقة.

إشراف

قررت اللجنة العليا للدمج، تشكيل فريق عمل يتألف من فارس المطوع وعامر علي وماجد سلطان، لتولي مهمة الإشراف على الألعاب الجماعية والفردية، واختيار أفضل العناصر من لاعبي الفرق الرياضية الأولى في هذه الرياضات، فضلاً عن اختيار اللاعبين للفرق في مختلف المراحل العمرية، إلى جانب الكوادر الفنية والإدارية بما يحقق جهوزية كاملة لمشاركتها في المنافسات الموسم القادم الرياضية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات