منتخبنا يتدرب الليلة في كوالالمبور

بن غليطة للاعبي الأبيض: ثقتنا بكم لم تهتز

صورة

التقى المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة بلاعبي منتخبنا الوطني قبل السفر إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور للانخراط في معسكر إعداد خارجي، استعداداً لمواجهة تايلاند في الـ 13 يونيو في العاصمة التايلاندية بانكوك ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وأوضح رئيس اتحاد الكرة للاعبي المنتخب خلال لقائه بهم قبل السفر، أن الثقة فيكم لم تهتز، ولعل الحماسة والجدية التي ظهرت منكم في التدريبات الأخيرة، تزيد من تفاؤلنا بالعودة إلى طريق الانتصارات والتمسك بأمل التأهل للمونديال.

كما أكد رئيس اتحاد الكرة، أن الجميع يلتف حول الفريق ومساندة اللاعبين، من أجل اجتياز المحطات الثلاث المتبقية للمنتخب في مشوار التصفيات أمام تايلاند والسعودية والعراق، حتى يتمكن الفريق من الدخول في منافسات التأهل بقوة، وأبدى بن غليطة سعادته، بجدية اللاعبين في التدريبات سواء التعريفية أو في التجمع الرسمي.

وحماس الجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب الارجنتيني باوزا، إضافة إلى النتيجة الطيبة التي حققها فريق العين في دوري أبطال أسيا كلها مؤشرات إيجابية تعزز من الجهود المبذولة للارتقاء بأداء الفريق خلال الفترة المقبلة.

تجهيز

وعن اعتذار المنتخب اللبناني عن عدم ملاقاة منتخبنا، قال المهندس مروان بن غليطة: نقدر ظروف الأشقاء ونتمنى لهم التوفيق.

ونعمل جاهدين على توفير مباراة بديلة وستتضح الرؤية خلال الأيام المقبلة، وكشف رئيس الاتحاد النقاب عن مساع مع الاتحاد السعودي لتقديم مباراة منتخبنا مع الأخضر السعودي يومين، نظراً لأن الموعد السابق سيتصادف مع وقفة عيد الأضحى المبارك.

تقارب

من جهته، أكد المدرب الارجنتيني باوزا، أن معسكر ماليزيا يعتبر فرصة طيبة له للتقارب أكثر مع اللاعبين خاصة بعد انضمام لاعبي العين والأهلي، والعمل على تجهيز الفريق بشكل جيد للقاء تايلاند المقبل والذي يعد غاية في الأهمية لحاجة الفريق إلى تحقيق الفوز، لأنه سيمنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة لمواصلة السير في طريق الانتصارات خلال اللقاءات المقبلة.

تفاؤل

كما عبر باوزا عن سعادته بالروح القتالية التي ابداها اللاعبون خلال التدريبات التعريفية الماضية وفي التجمع الرئيسي الذي أقيم في دبي قبل التوجه لماليزيا، وقال: الروح العالية والجدية في التدريبات والحماس يجعلنا جميعاً نتمسك بالأمل، صحيح المهمة ليست سهلة .

ولكننا مصممون علي تكملة المشوار بكل جدية والتزام، لذا سأبدأ العمل التكتيكي خلال معسكر ماليزيا وأسعى إلى تقوية الشق الدفاعي والذي يعتبر من ابرز سلبيات الفريق خلال الفترة الماضية مع تعزيز القوة الهجومية لكي يكون عملنا متكاملاً ويقودنا إلى تحقيق الفوز، ونحن نملك العناصر المتميزة القادرة على تحقيق الطموحات.

المهمة صعبة

واختتم باوزا تصريحاته: منذ توليت المهمة وانا أرى التفاؤل في عيون الجميع، ومثل هذه البيئة في العمل تشجع على العطاء، وتحفز الجهاز الفني واللاعبين لمزيد من العطاء حتى لو كانت المهمة صعبة وترتبط بنتائج الاخرين ولكن الأهم عندي هو تحقيق الفوز وحصد العلامة كاملة من المباريات المتبقية.

وبحضور جميع اللاعبين في المران بما فيهم لاعبو العين والأهلي يمنح الفريق القوة المطلوبة، ويجعل العمل له طبيعة خاصة أبرز ما يميزها هو السعي الجاد للظهور المشرف خلال الفترة المقبلـــة.

محمد العكبري: متمسكون بالأمل

قال محمد العكبري لاعب منتخبنا الوطني والوحدة: نحن متمسكون بأمل التأهل إلى مونديال روسيا 2018، لذلك، هناك حماس كبير من اللاعبين ظهر بشكل واضح خلال التدريبات الماضية، وسيتواصل في معسكر ماليزيا، لأن الوصول إلى كأس العالم شرف كبير لأي لاعب، ما يتطلب تضحية تواكب قيمة الحدث.

كما طمأن محمد العكبري جماهير الأبيض، بأن الفريق لا يعاني من أي حالات إرهاق بين اللاعبين، والكل متحمس للمهمة.

وجاهز للتحدي، لأن خدمة الوطني لا يضاهيها شرف آخر، ونحن مستعدون للتضحية في سبيل وطننا وإسعاد جماهيرنا، موضحاً أن جميع لاعبي الفريق يشعرون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، فقط نأمل دعم الجميع من جماهير وإعلام، من أجل الوقوف خلف المنتخب في المباريات الثلاث المتبقية، حتى يتم تحقيق الفوز.

الإعلام يعود الى تدريبات المنتخب بعد 5 أعوام

وجد رجال الإعلام من الصحافة المحلية، الذين يتولون متابعة نشاط اتحاد الكرة والمنتخب الوطني، تقديرا كبيرا من قيادات اتحاد كرة القدم والجهاز الإداري الجديد للمنتخب الوطني، حيث حرص المهندس مروان بن غليطة رئيس الاتحاد على دعوة ممثلي الإعلام بالتواجد مع أعضاء مجلس الإدارة داخل الملعب خلال متابعة تجمع المنتخب الوطني الأول مساء أول من أمس.

والذي أقيم على ملعب ذياب عوانة بمقر الاتحاد بالخوانيج، كما حرص بن غليطة على الترحيب بالإعلاميين بحرارة، في مشهد غاب طيلة الـسنوات 5 الماضية، ووجدت تلك الخطوة الرائعة الأثر الطيب في نفوس رجال الإعلام.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات