خماسيات «قدم السيدات» في أولمبياد الضباط اليوم

■ نخبة اللاعبات في قلب الحدث الرمضاني | البيان

تنطلق اليوم منافسات خماسيات كرة قدم الصالات للسيدات، ضمن المسابقات المعتمدة لبطولة نادي ضباط القوات المسلحة الرياضية بنسختها الـ21، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. يشارك في البطولة التي تستمر حتى الاثنين المقبل 9 فرق من داخل الإمارات وخارجها، وهي: نادي أبوظبي الرياضي A، نادي أبوظبي الرياضي B، أبوظبي الماريا، هولندا، رويال، ميجاتالنت النيجيري، ريد باندا، التحدي السوداني، كويست، ويتكون كل فريق من 10 لاعبات في التشكيلة الأساسية والاحتياطية، إذ باتت كرة قدم الصالات للسيدات واحدة من المنافسات الرئيسية على أجندة بطولة نادي ضباط القوات المسلحة في السنوات الأخيرة.

وكانت قرعة منافسات كرة قدم الصالات للسيدات، قد أجريت أول من أمس عقب حفل افتتاح البطولة، كما تم توزيع الفرق التسعة المشاركة على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ثلاثة فرق، وتلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد على أن يصعد إلى الدور نصف النهائي أول كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل ثان، كما يتأهل الفائزان من الدور نصف النهائي إلى المباراة النهائية التي تقام في يونيو الجاري، وقررت اللجنة المنظمة للبطولة إقامة المباريات في الخيمة المغطاة المخصصة لكرة القدم بنادي ضباط القوات المسلحة. وتقضي لوائح بطولة خماسيات كرة قدم الصالات للسيدات بإقامة مباريات الدور الأول من شوطين مدة كل شوط 10 دقائق، بينما تقام مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي على شوطين، مدة كل شوط ربع ساعة، ويتم الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية في حالة انتهاء مباريات دور خروج المغلوب بالتعادل.

مكانة

من جهتها، أكدت أمل بوشلاخ، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، المنسق العام للبطولة، رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات، أن منافسات كرة القدم من المسابقات الأساسية في الأولمبياد منذ انطلاقها قبل 20 عاماً، كما باتت منافسات كرة القدم للسيدات واحدة من المسابقات الأساسية في السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن حرص عدد كبير من الفرق سواء من داخل الإمارات أو خارجها على المشاركة يؤكد على أهمية بطولة نادي الضباط ومكانتها في البطولات الرمضانية.

تقدير

بدوره، ثمن اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، لمسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة في جميع المجالات، وخاصة في قطاع الرياضة والشباب، وأياديه البيضاء على المجالات كافة، وهو ما جعل من رياضة الإمارات نموذجا للتميز على الصعيدين الإقليمي والعالمى.

وأعرب عن شكره وتقديره لدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لهذا القطاع وحرص سموه على توفير البيئة التي تمكن الشباب من الإبداع والريادة، مشيرا إلى أن هذا الدعم من سموه يمثل شاهداً على ما توليه القيادة الحكيمة لمسيرة التنمية الرياضية، لافتاً إلى أن دعم صاحب السمو يمثل نقلة نوعية في مسيرة العمل الرياضي ويتيح للشباب إطلاق مواهبهم وقدراتهم في مختلف الميادين الرياضية. وقال الريسي: إن باستمرار وتواصل فعاليات «الأولمبياد الرمضاني» الذي يقام سنويا تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

13

تنطلق بطولة حكومة أبوظبي لخماسيات كرة القدم الأحد المقبل وتستمر فعالياتها حتى 13 من يوليو الجاري، بمشاركة 17 فريقاً تمثل جهات ومؤسسات حكومية في إمارة أبوظبي. وكانت قد أجريت قرعة البطولة أول من أمس بنادي الضباط، بعد أن تم غلق باب التسجيل، وحضر مراسم القرعة، خليل البلوشي رئيس لجنة الحكام، وقاسم الطاهر، ومحمد الرميثي ويوسف الارميلي "مجلس أبوظبي الرياضي" إلى جانب ممثلي الفرق المشاركة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات