فرحة مزدوجة لـ «البرتقالي» بعد تكرار«ثنائية» الصعود والبطولة - البيان

فرحة مزدوجة لـ «البرتقالي» بعد تكرار«ثنائية» الصعود والبطولة

■ خليفة الجرمن يتوسط اللاعبين بعد التتويج بحضور عبد الله الظاهري | تصوير- يونس الأمير

كرر عجمان إنجازه «الثنائي» بالصعود لدوري الخليج العربي وتحقيق بطولة دوري الدرجة الأولى مرة ثانية، مستعيداً ذكريات عام 2011 الذي حقق فيه الفريق الصعود والفوز بلقبي الدوري وكأس الاتحاد معاً.

وجاءت فرحة «البرتقالي» هذا العام بطعم خاص بعد «السيناريو الدراماتيكي» للجولة الأخيرة للدوري ففي الوقت الذي توجهت فيه الأنظار نحو ملعب دبي صاحب الحظوظ الأكبر في اللقب وهو يواجه منافسه العربي البعيد عن الحسابات، وتحولت الأمور 180 درجة إلى استاد راشد بن سعيد بنادي عجمان .

حيث كان الحسم لصالح عجمان أمام مصفوت في مباراة لم تقل إثارة عن مباراة ملعب العوير، فالضيف مصفوت كشر عن أنيابه.

وتقدم بالنتيجة قبل أن يعود عجمان ويحول الوضع لصالحه بهدفين كان لهما فعل السحر في جمهوره الذي فرح كثيراً أثناء وبعد المباراة إلى وقت متأخر من الليل، وأصبحت الفرحة مزدوجة في عجمان بالصعود والدرع معاً.

الجرمن: عائلة واحدة

وثمن خليفة الجرمن رئيس مجلس إدارة نادي عجمان التوجيهات الكريمة لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، وقال إن نادي عجمان يعتبر عائلة واحدة بفضل دعم واهتمام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ورئيس المجلس التنفيذي .

والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس النادي وجميع أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي النادي وجماهيره، وقال إن روح الأسرة الواحدة هي التي تقود للاستقرار الذي يعيشه النادي.

وأشاد الجرمن بالتوجيهات والنصائح الغالية لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي عبر صحيفة «البيان» وقال إن هذه التوجيهات الكريمة تمثل خارطة عمل للنادي، ومنهجاً يستفيد منه مجلس الإدارة كثيراً في تعامله مع المرحلة المقبلة، بمتابعة مستمرة للشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس النادي.

الاحتفال بالإنجاز

وأكد خليفة الجرمن أن الترتيبات المسبقة التي قام بها النادي للإحتفال لم ترتبط بحسابات مباراة دبي والعربي، بل كان احتفالاً خاصاً بالصعود، وأصبحت الفرحة بعد ذلك فرحتين بحصول الفريق على درع الدوري الذي يعتبر تتويجاً مناسباً لما بذله الفريق من جهد طوال الموسم.

وقال الجرمن إن عجمان كان الأحق بالبطولة بعد أن تصدر الترتيب طوال المسابقة وحقق الصعود قبل جولتين من نهايتها، مشيراً إلى أن الخسارة المفاجئة التي حدثت أمام دبي جاءت كنتيجة طبيعية بعد ضمان الصعود مثلما حدث لدبي أمام العربي بعد أن حسم الصعود أيضاً.

مشيراً إلى فرحة الصعود ليست هي السبب للخسارة، بل يقل الإصرار لدى اللاعبين وهذا شيء طبيعي بعد مشوار طويل تحقق فيه هدف الصعود.

الاستعداد لمصفوت

وأوضح الجرمن أن إدارة النادي حرصت قبل مباراة مصفوت على مخاطبة اللاعبين وتقديم الشكر لهم على ما حققوه وبذلوه وعدم التأثر بالخسارة من دبي والتعامل مع مباراة مصفوت بكل جدية.

وأكدنا لهم أن ما قدمه عجمان خلال موسم كامل ستكون ثمرته البطولة إن كان هناك نصيب، وبالفعل تحقق اللقب بعد سيناريو مثير أضفى على البطولة رونقاً خاصاً بعد أن ظلت النتيجة معلقة حتى صافرة النهاية للمباراتين في دبي وعجمان.

وقال الجرمن إن فريقه كان يطمع في التعادل بين دبي والعربي وتحقق أكثر من ذلك لتأتي الفرصة لعجمان ليفوز باللقب والمركز الأول، مشيراً إلى أن حلاوة كرة القدم في هذه الإثارة.

وأكد الجرمن أن عجمان لديه تجارب ثرة في دوري الخليج العربي ويملك الخبرات في تجهيز الفريق والتعامل مع المحترفين، مشيراً إلى أن اجتماعاً سوف يعقد في الأيام القليلة المقبلة لمناقشة كل الجوانب وفقاً لتقارير إدارية وفنية ليتم التحضير للموسم الجديد.

المطروشي: فرحة مستحقة

هنأ اللواء «م» صالح سعيد المطروشي مستشار سمو ولي عهد عجمان، صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي والشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية .

والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، رئيس نادي عجمان صاحب الإنجاز في دعم الفريق ومتابعته، كما هنأ رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي بقيادة خليفة الجرمن واللاعبين والجهازين الفني والإداري وجماهير عجمان قاطبة.

وقال المطروشي إن الفرحة كبيرة في إمارة عجمان بهذا الإنجاز الذي ترجم به الفريق نجاحه طوال الموسم حيث تصدر المنافسة وحقق الصعود مبكراً ولم يتعثر إلا في مباراة واحدة.

حب وعشق عجمان

وأوضح المطروشي أن حرصه على متابعة جميع مباريات عجمان نابع من حبه وعشقه لـ«البرتقالي» وحبه المتوارث من حياة والده الذي يعتبر من مؤسسي النادي وتولى مناصب إدارية عديدة منها المدير المالي ومدير النادي، وقال إن ارتباطه بالنادي امتداد لهذا المشوار الذي خطه والده المرحوم سعيد المطروشي وهكذا تتواصل المسيرة.

وأكد أن أعيان وأقطاب عجمان ظلوا دائما مع الفريق لدرجة أن الكثيرين لا يفرقون بينهم وبين أعضاء مجلس الإدارة فالكل في إمارة عجمان قلبه مع الفريق ويعتبر نفسه جزءاً من النادي وهذه الروح هي التي تحدث الفارق دائما في نادي عجمان وتجعله مستقراً.

وقال إن كل شخص يؤدي دوره في إمارة عجمان تجاه النادي ابتداءً من القيادة الرشيدة وحتى أصغر شخص في النادي، والكل في النهاية «عجماني» داخل أو خارج النادي.

وقدم المطروشي الشكر لكل من وقف مع النادي وخص أجهزة الإعلام بذلك كما أشاد بالدور الذي تقوم به صحيفة البيان في المتابعة الدقيقة والتغطية المتميزة.

مروان بن غليطة:كنت محايداً مع «الدرع»

أكد مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، انه اختار أن يكون تحركه لموقع التتويج مثل «الدرع» من مكان مناسب ومحايد في نفس الوقت حرصاً منه على حضور التتويج سواء لدبي أو عجمان.

وقال إن السيناريو كان مثيراً ويحتاج لدقة في مراسم التتويج فالمسافة بعيدة بين الملعبين في العوير وعجمان، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة وزع الأدوار بين أعضائه الذين انقسموا بين الملعبين.

وقدم بن غليطة التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وإلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي وإلى الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، رئيس نادي عجمان، بمناسبة عودة الفريق لدوري الخليج العربي وحصوله أيضا على درع الدرجة الأولى، كما هنأ مجلس الإدارة برئاسة خليفة الجرمن على جهودهم التي توجوها بإنجاز رائع.

كما هنأ بن غليطة رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي دبي على تأهل الفريق وصعوده لدوري الخليج العربي وقال إن الإثارة استمرت حتى آخر لحظة، مشيراً إلى أن تطوير الدرجة الأولى هاجس لاتحاد الكرة.

ووعد بنسخة جديدة أكثر تطوراً الموسم المقبل بعد التعديلات التي أجريت ومنها تقليص عدد المحترفين الأجانب إلى اثنين وإضافة لاعبين مقيمين ولاعبي أبناء المواطنات الذين تكتمل إجراءات تسجيلهم، كما أن هناك وعوداً لبعض الأندية للعودة للمشاركة.

وقال بن غليطة إن النقل التلفزيوني لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم كان له تأثير إيجابي بفضل التعاون مع الشريك الاستراتيجي قناة دبي الرياضية.

وقال إن دبي الرياضية أضافت زخماً للمنافسة من خلال التحليل والتغطية المتميزة، ووعد بن غليطة بظهور أكثر من قناة الموسم المقبل لنقل دوري الدرجة الأولى، كما أشاد بجميع وسائل الإعلام التي ظلت تتابع المنافسة بدقة.

موقع مناسب للدرع

نفى سعيد الطنيجي نائب رئيس اتحاد الكرة فكرة الاستعانة بطائرة هيلوكوبتر لتفادي زحمة الطرق في ظل الحسبة المعقدة لحسم اللقب ما بين ملعبي دبي في العوير واستاد راشد بن سعيد في عجمان، مشيراً إلى أن الأمر كان سهل تنفيذه لوصول الدرع للموقع المطلوب في وقت مناسب .

حيث إن السيارة التي كانت تحمل الدرع كانت في موقع أقرب لعجمان من ملعب دبي لتفادي الزحمة، وبالفعل وصل الدرع بعد دقائق معدودة إلى عجمان وتم التتويج وسط فرحة «برتقالية» كبيرة.

وأكد الطنيجي أن الإثارة في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم بلغت ذروتها، من خلال سيناريو التتويج الذي ظلت فيه النتيجة معلقة حتى صافرة النهاية لمباراتي دبي وعجمان،.

مشيراً إلى أن البعض توقع جولة هادئة في الختام بعد حسم عجمان ودبي للصعود قبل ذلك، ولكن عنصري الإثارة والتشويق ظلا حاضرين والجميع أصبح حائراً في من يحصل على درع الدوري وكثيرون كانوا يتوقعون دبي خاصة بعد فوزه على عجمان في الجولة قبل الأخيرة ولكن حدث العكس بعد نتيجتي الجولة الأخيرة.

وهنأ الطنيجي فريقي دبي وعجمان بإنجاز الصعود، كما هنأ عجمان إدارة ولاعبين وجهازاً فنياً بالحصول على درع الدوري، مؤكداً أن الفريقين عادا لمكانهما الطبيعي في دوري الخليج العربي.

عبد الله الظاهري:جهزنا للاحتفال مهما كانت النتيجة

أوضح عبد الله الظاهري أمين السر العام لنادي عجمان أن احتفال ناديه بعد الفوز على مصفوت جاءت ترتيباته مسبقة بغض النظر عن نتيجة حسم درع الدوري فالاحتفال كان مرتباً أصلاً بإنجاز الصعود والعودة لدوري الخليج العربي، وشاء القدر أن يكون للاحتفال مناسبة ثانية هي الفوز بدرع الدوري.

وقال إن الصعود يستحق الاحتفال بغض النظر عن البطولة، وعندما يتحقق اللقب أيضاً فهذا «خير وبركة»، مشيراً إلى أن لاعبي عجمان قدموا من المستوى وتحمل الضغوط ما يجعلهم يستحقون الفوز بدرع الدوري بجدارة، فالمشوار كان صعباً للغاية والنتائج متقاربة.

ولا يستطيع شخص التكهن بنتيجة مباراة مهما كان موقف المنافس، وأكبر دليل على ذلك ما حدث في الجولة الأخيرة التي لم يتوقع فيها البعض خسارة دبي أمام العربي، ولكن من يعرف دوري الدرجة الأولى هذا الموسم يتوقع فيه كل شيء وعجمان نفسه تعرض لمواقف صعبة أمام منافسين لا يملكون حظوظاً على الورق، ولكن للملعب حديثاً آخر.

صعوبات كبيرة

وقال الظاهري إن الصعوبات التي واجهت جميع الفرق هذا الموسم نجح عجمان في التغلب عليها بفضل الوقفة القوية والمسؤولة للاعبين ففي إحدى المرات خلال مسلسل التعادلات الذي حدث في الدور الثاني اجتمع اللاعبون فيما بينهم، كي يتداركوا أي تأثير سلبي على معنوياتهم أو تركيزهم.

موضحاً ان الإدارة كانت واثقة من اللاعبين حتى في أوقات النتائج غير المرضية وهذه الثقة نابعة من تركيز اللاعبين الشديد وإصرارهم على تغيير النتائج والمحافظة على الصدارة، فرغم كل شيء ظل عجمان ممسكاً بصدارة الجدول ولم يتراجع إلا في الجولة قبل الأخيرة ثم عاد للمركز الأول وأكد جدارته بالفوز بالبطولة.

أبطال عجمان

وأوضح الظاهري ان لاعبي عجمان كانوا أبطالاً بحق وحقيقة في كل موقف صعب ولم يخيبوا ظن الإدارة فيهم، مشيراً إلى ان المنافسة كانت فيها فرق قوية لم يحالفها التوفيق مثل الفجيرة والشعب ودبا الحصن الحصان الأسود.

والفارق الذي حدث مع هذه الفرق يكمن في التركيز العالي للاعبي عجمان خاصة في الأمتار الأخيرة، مؤكداً ان الأقدار كافأت لاعبي عجمان على تعبهم وتضحيتهم لأنه من غير المعقول أن يخسر فريق مباراة واحدة فقط ولا يكون في المركز الأول.

وأرجع الظاهري خسارة فريقه لمباراة واحدة أمام دبي للفرحة والاسترخاء بعد الصعود من ملعب الفجيرة، مؤكداً على ان الأمر تكرر مع دبي في مباراة العربي ولكن نجح عجمان في تدارك نفسه في المباراة الأخيرة مع مصفوت الذي أدى مباراة قوية وتقدم فيها بهدف السبق وكان منافساً شرساً استحق التقدير.

وامتدح الظاهري، مدرب الفريق أيمن الرمادي الذي لعب دوراً مؤثراً مع اللاعبين في الصعود، وقال ان الرمادي مدرب صاحب خبرة في مثل هذه المواقف ويكفي انه صعد مع الفرق 7 مرات لدوري المحترفين، مشيراً إلى ان المدرب أحياناً يقسو على اللاعبين ولكن في النهاية يكون هو صاحب تقدير صحيح فكل موقف لديه تصرفه المطلوب.

تأثير الاعلام

وأوضح الظاهري ان الإعلام لعب دوراً كبيراً في الإثارة، خاصة الصحافة الورقية التي تابعت البطولة بشكل دقيق، إضافة للنقل التلفزيوني المميز.

وكل هذا العمل الإعلامي أعطى البطولة زخماً كانت تفتقده في الماضي وحفز لاعبين كباراً على الظهور بمستوى جيد وكذلك اللاعبين الشباب لتقديم أنفسهم، وضرب الظاهري مثل بفريق رأس الخيمة برغم عدم ترشيحه للصعود لكنه أدى بمستوى مميز وأحرج فرقاً كبيرة.

سعيد بن حمدان يهنئ «دبي» و«عجمان»

بعث سمو الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس نادي حتا، تهنئة إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس نادي دبي، بمناسبة صعود الفريق الأول لكرة القدم إلى دوري الخليج العربي للمحترفين.

مؤكداً أن هذا الإنجاز جاء بفضل الرئاسة الرشيدة وجهود أسرة النادي ممثلة برئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين وكافة العاملين في النادي، متمنياً لأسود العوير التوفيق والنجاح في تحقيق النتائج المرجوة التي ترضي طموحات جمهور ومحبي نادي دبي.

كما توجه رئيس نادي حتا بالتهنئة إلى الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس نادي عجمان، بمناسبة فوز الفريق بدرع الدوري والصعود إلى دوري الخليج العربي للمحترفين، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز الكبير تحقق بفضل توجيهات وجهود المخلصين في مجلس إدارة النادي وأسرة الفريق الأول.

من جانبه، هنأ علي محمد عبيد البدواوي رئيس مجلس إدارة نادي حتا رئيس شركة كرة القدم، خليفة الجرمن رئيس مجلس إدارة نادي عجمان، بمناسبة تتويج «البرتقالي» بالدرع والصعود.

وتوجه البدواوي بالتهنئة أيضاً إلى أحمد محمد بن حميدان رئيس مجلس إدارة نادي دبي، بمناسبة إحراز الفريق الأول وصافة دوري الدرجة الأولى والصعود إلى دوري الخليج العربي. دبي - البيان الرياضي

يحيى خلف: سعادة تناسب الحدث

أكد يحيى خلف المطروشي عضو مجلس إدارة نادي عجمان، أن الفرحة الكبيرة التي عاشها جمهور عجمان مع الإدارة واللاعبين في استاد راشد بن سعيد، تتناسب مع حجم الإنجاز الذي تحقق هذا الموسم، فرغم كل الصعوبات نجح الفريق في الجمع بين بطاقة الصعود ودرع الدوري العام، مشيراً إلى الجميع أسهم .

فيما تحقق وروح الأسرة الواحدة ميزت عجمان. عجمان - البيان الرياضي

أحمد الشامسي: الإنجاز تتويج لجهود الجميع

أكد أحمد راشد الشامسي عضو مجلس إدارة نادي عجمان أن الإنجاز الذي تحقق، بفضل الدعم والاهتمام من الذي يوليه صاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي عهده، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس النادي، مشيراً إلى أن عجمان عاد لمكانه الطبيعي في دوري الخليج العربي .

وأن المرحلة المقبلة ستكون تحدياً جديداً للفريق، وقال إن فرحة الدرع والبطولة كان لها طعم خاص لدى كل أهل عجمان الذين لا يبخلون بشيء ويساندون الفريق في كل المواقف. وأثنى الشامسي على المجهود الذي بذله الفريق طوال الموسم والمتابعة الدائمة لمجلس الإدارة برئاسة خليفة الجرمن. عجمان - البيان الرياضي

محمد جبر: حصدنا ثمرة عمل شاق

عبر محمد جبر الشامسي عضو مجلس ادارة نادي عجمان والمدير المالي، عن سعادته بالإنجاز الكبير الذي حققه فريق الكرة بالنادي هذا الموسم، وقدم التهنئة إلى الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس النادي وإلى كل أهل عجمان، وأشاد الشامسي بما بذله مجلس الإدارة بقيادة خليفة الجرمن .

وعبد الله الظاهري وإخوانهما أعضاء المجلس من جهد طوال موسم صعب وشاق، وقال إن اللاعبين والجهاز الفني كانوا عند حسن الظن بهم وهم يحققون النتيجة المرجوة بالحصول على المركز الأول الذي ترجم به عجمان مسيرته الظافرة هذا الموسم وقرن به انجاز الصعود والعودة لدوري الخليج العربي.

وقال إن ما تحقق سيكون له مردود إيجابي للمرحلة المقبلة التي يتعامل معها مجلس الإدارة بكثير من الاهتمام، مشيراً إلى أن الاستعداد للموسم يبدأ بالنسبة للإدارة منذ الآن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات