التصويت لنجوم دوري الخليج العربي يتوقف اليوم - البيان

إعلان أسماء الفائزين 15 مايو

التصويت لنجوم دوري الخليج العربي يتوقف اليوم

صورة

يتوقف مساء اليوم التصويت للمرشحين لجوائز دوري الخليج العربي لموسم 2016 - 2017. وكان التصويت قد انطلق في 18 أبريل الجاري وامتد على مدار أسبوع عبر الموقع الرسمي للجائزة www.awards.agleague.ae

بمشاركة الأندية، الإعلام والجماهير لاختيار نجوم الموسم.

وسيتم الإعلان عن القائمة المختصرة المكونة من ثلاثة مرشحين عن كل فئة والذين حصلوا على أكبر عدد من الأصوات خلال الأسبوع الجاري، فيما سيتم الإعلان عن الفائزين في حفل جائزة دوري الخليج العربي لموسم 2016-2017 والمقرر إقامته مساء الاثنين الموافق 15 مايو المقبل بأبراج الاتحاد بالعاصمة أبوظبي، من خلال تتويج الفائزين في جوائز الفئات العشر التي تشمل الكرة الذهبية ( فئة اللاعب الإماراتي واللاعب الأجنبي)، القائد، الفتى الذهبي، القفاز الذهبي، فريق الأحلام، الحذاء الذهبي لهداف دوري الخليج العربي، الحذاء الفضي لهداف دوري تحت 21 عاما، المدير الفني للعبة فانتاسي دوري الخليج العربي ثم أفضل نادٍ محترف.

القائمة

وكانت لجنة دوري المحترفين قد أعلنت عن قائمة المرشحين الأولية بناء على معايير فنية وإحصائية صادرة من شركة متخصصة في إحصائيات دوري الخليج العربي، شملت التصدي لركلات الجزاء والكرات، عدم استقبال أي أهداف في فئة القفاز الذهبي، عدد الأهداف المسجلة، صناعة الأهداف، ونسب التمريرات الصحيحة في فئة الكرة الذهبية، فيما جاءت معايير جائزة القائد بناء على تواجد المدرب على رأس عمله، وقيادته للفريق لعشر مباريات كحد أدنى، وحصول الفريق على 50% من النقاط تحت إدارة نفس المدرب. أما جائزة الفتى الذهبي فاشترطت أن يكون المرشح من مواليد 1995 فما فوق، وشارك على الأقل في 6 مباريات مع الفريق الأول.

وضمت القائمة المرشحين عن جائزة الكرة الذهبية- فئة اللاعب الإماراتي كلاً من علي مبخوت، فارس جمعة ومحمد فوزي من فريق الجزيرة، أحمد خليل، إسماعيل الحمادي ووليد عباس من فريق الأهلي، عمر عبدالرحمن، وإسماعيل أحمد من فريق العين، طارق أحمد ومسعود سليمان من فريق النصر.

أما جائزة الكرة الذهبية فئة اللاعب الأجنبي، فيتنافس فيها كل من: ماخيت ديوب، ايفرتون ريبيرو من الأهلي، سبستيان تيغالي و بلازس دزسودزساك من الوحدة، فابيو دي ليما وكايو كانيدو من الوصل، عبد العزيز براده من النصر، جيلمن ريفاس من الشارقة، كايو لوكاس من العين ومبارك بوصوفه من الجزيرة.

ويتنافس في جائزة الفتى الذهبي كل من: خلفان مبارك من الجزيرة، أحمد راشد، محمد عبد الباسط ومحمد الكعبري من الوحدة، حسن المحرمي من بني ياس، محمد جمعة من الشباب، جاسم يعقوب من النصر، عمر جمعة ربيع من الشارقة، سعيد جاسم من الأهلي، وعلي سالمين من الوصل.

القائد

وفي جائزة القائد، يتنافس خمسة مدربين على اللقب هم هينك تين كات، مدرب فريق الجزيرة، كوزمين أولاريو مدرب فريق الأهلي، خافيير أغيري مدرب فريق الوحدة، رودولفو أروابارينا مدرب فريق الوصل ودان بيترسكو مدرب فريق النصر.

فيما يتنافس ماجد ناصر من الأهلي، علي خصيف من الجزيرة، عبيد ريحان من حتا، راشد علي من الوحدة وخالد عيسى من العين على جائزة القفاز الذهبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات