نسخة استثنائية لـ «السوبر السعودي» في أبوظبي - البيان

توقيع عقد استضافة الإمارات للبطولة رسمياً

نسخة استثنائية لـ «السوبر السعودي» في أبوظبي

صورة

وقع مجلس أبوظبي الرياضي رسمياً ظهر أمس مع اتحاد الكرة السعودي، عقد استضافة النسخة الخامسة من كأس السوبر السعودي التي يستضيفها استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي في الأسبوع الثالث من يناير المقبل 2018 بين بطلي كأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري جميل للمحترفين «الدوري السعودي» برعاية الخطوط السعودية، ومن المتوقع أن تكون النسخة المقبلة استثنائية ومتميزة بناء على الفعاليات والبرامج التي ستقام على هامش البطولة لأول مرة.

وتحدث خلال الحفل الذي أقيم في القاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، الدكتور عادل بن محمد عزت رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، والدكتور فهد الجربوع نائب رئيس الخطوط الجوية السعودية للتسويق وإدارة المنتج.

وقال الدكتور عادل بن محمد عزت إنهم فخورون بهذه الخطوة الرائدة التي تعكس عمق العلاقة التاريخية والروابط الأخوية بين البلدين بما تحمل بين طياتها الكثير من المعاني، حيث تضيف الاتفاقية بعداً آخر جديداً من الناحية الرياضية والثقافية والاجتماعية وغيرها من الجوانب، خاصة وأن الشعب السعودي يشعر بالسعادة لإقامة الحدث في بلدهم الثانية الإمارات.

الجوانب الفنية

وأشار الدكتور عزت إلى أن الاتحاد السعودي لا ينظر إلى زيادة الموارد وحسب، إنما يهتم أيضاً بالجوانب الاقتصادية والفنية للسوبر السعودي الذي انطلق منذ سنوات من أجل تصدير ثقافة الكرة السعودية إلى الخارج، وإقامة الحدث في الإمارات لا يعني أنه خارج المملكة وإنما في بلده الثاني، مفيداً أن الفترة المقبلة ستشهد خطوات عملية في حسم العديد الجوانب منها ما يتعلق بتذاكر الجماهير، متوجهاً بالشكر إلى المجلس والخطوط العربية السعودية.

وأكد عزت أن حضور العائلات سيكون متوفراً ومتاحاً بسهولة، وأضاف قائلاً: إنهم قيموا تجربة لندن السابقة وخضعت التجربة المقبلة في أبوظبي إلى دراسة تفوقت من خلالها على الخيارات الأخرى من الدول المرشحة لاستضافة الحدث بناء على عدة عوامل من ضمنها مكان الحدث وموعد إقامته، حيث اتفقت جميع الآراء على أن يقام الحدث في أبوظبي.

شعبية كبيرة

بدوره، أعرب عارف العواني عن سعادته بالحضور في العاصمة السعودية الرياض من أجل توقيع الاتفاقية لأحد أهم البطولات والمنتجات في الكرة السعودية، خاصة بعد نجاح التجربة في لندن.

وأكد الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن تعزيز العلاقات على الجانب الرياضي من التجارب المميزة، وقال: ستكون البطولة استثنائية ولن تقتصر على الأحداث على المباراة الممتدة 90 دقيقة وحسب، وإنما سيشهد «السوبر» العديد من الفعاليات الرائعة، منها تنظيم مباراة على هامش الحدث تجمع بين أساطير الفريقين المتأهلين، وثمة تعاون وتنسيق مع الجهات السياحية في أبوظبي من أجل وضع البرامج المناسبة لاستقطاب العائلات والزوار.

وعن مدة الاتفاقية، قال العواني: إنها ستكون لمدة عام وهناك رغبة لتكون على عامين، وستخضع التجربة إلى تقييم ودراسة، مضيفاً أن السعادة باستضافة الحدث مهما كانت الأطراف المتأهلة خاصة في ظل الشعبية الكبيرة للفرق السعودية، مشيراً إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي يسعى إلى تنظيم البطولات المصنفة وحققت أبوظبي نجاحاً كبيراً بعد استضافة السوبر المصري في آخر عامين من خلال الاستعداد الدائم للفرق للبطولة.

حفاوة

تحدث عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عن حفاوة الاستقبال التي لمسها المنتخبان السعودي والإماراتي خلال الضيافة المتبادلة في اللقاءات السابقة، مما يؤكد النجاح المبكر للسوبر السعودي، خاصة وأن جماهير البلدين استطاعت رسم لوحة رائعة تعبر عن قوة العلاقة بين الشعبين في الفترة الأخيرة، مضيفاً أن السوبر هو هدية بسيطة يقدمونها إلى قيادة وشعب البلدين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات