«الأبيض الشاب» في المجموعة الأولى بتصفيات آسيا - البيان

يلعب مع البحرين وعمان ونيبال وقرغيزستان

«الأبيض الشاب» في المجموعة الأولى بتصفيات آسيا

■ منتخب الشباب لعب وديتين مع الأردن | البيان

أوقعت قرعة تصفيات بطولة آسيا للشباب لكرة القدم تحت 19 عاماً، منتخبنا ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب البحرين، عمان، نيبال، وقرغيزستان التي تستضيف مباريات المجموعة.

وتقام التصفيات خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 8 نوفمبر المقبلين في قرغيزستان، وأسفرت قرعة تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً عن وقوع منتخبنا في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات اليمن، بنغلاديش، وقطر، وتجري التصفيات خلال الفترة من 16 إلى 25 سبتمبر المقبل في الدوحة.

أقيمت مراسم قرعة البطولتين أمس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

43 منتخباً

يشارك في تصفيات الشباب 43 منتخباً، وأسفرت قرعة تصفيات بطولة آسيا للشباب لمنطقة غرب آسيا، عن وقوع منتخبات أوزبكستان، طاجيكستان، بنغلادش، سريلانكا والمالديف، في المجموعة الثانية، والعراق، قطر، لبنان وأفغانستان، في الثالثة، والسعودية وصيف حامل اللقب واليمن وتركمانستان والهند، في الرابعة، وإيران، فلسطين، الأردن وسوريا بالمجموعة الخامسة.

وأسفرت قرعة منطقة شرق آسيا، عن وقوع منتخب اليابان حامل اللقب، في المجموعة التاسعة، إلى جانب تايلاند وسنغافورة ومنغوليا.

وجاءت المجموعة العاشرة قوية، وضمت أستراليا وكوريا الشمالية وهونغ كونغ وجزر شمال ماريانا، في حين ضمت المجموعة السادسة، كوريا الجنوبية، ماليزيا، تيمور الشرقية، بروناي دار السلام وإندونيسيا، والمجموعة السابعة، الصين، ميانمار، الفلبين، وكمبوديا، والمجموعة الثامنة، فيتنام، لاوس، الصين تايبيه وماكاو.

قرعة الناشئين

من ناحية أخرى يشارك في تصفيات الناشئين، 45 منتخباً، وأسفرت قرعة غرب آسيا، عن وقوع منتخب العراق حامل اللقب، ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب الهند وفلسطين، ونيبال، وجاءت المجموعة الأولى، قوية ومثيرة، وضمت السعودية، وأوزبكستان والأردن والبحرين وسريلانكا.

وضمت المجموعة الثانية، عمان، سوريا، تركمانستان، المالديف، وطاجيكستان، والمجموعة الثالثة، قرغيزستان، أفغانستان، لبنان، بوتان وإيران.

شرق آسيا

وبالنسبة لمجموعات شرق آسيا، ضمت المجموعة السادسة، منتخبات كوريا الشمالية، هونغ كونغ، الصين تايبيه، ماكاو وبروناي دار السلام، والمجموعة السابعة، ولاوس، تيمور الشرقية، جزر شمال ماريانا، إندونيسيا، وتايلاند، والمجموعة الثامنة، كوريا الجنوبية، الصين، ميانمار، الفلبين، والمجموعة التاسعة، فيتنام، أستراليا، كمبوديا، ومنغوليا، والمجموعة العاشرة، اليابان، ماليزيا، سنغافورة وغوام.

05

يتأهل إلى نهائيات آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة على مستوى الشباب، وأول المجموعة على مستوى الناشئين، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر في تصفيات كل بطولة على حدة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات